سفر وسياحة

افضل 11 نشاط في حديقة ريو دي جانيرو النباتية

 
 

 حينما تخطو قدميك على أرض حديقة ريو دي جانيرو النباتية سوف تشهد الحُسن بعينه يتصور عن يمينك وشمالك، فأنت في صدد التعرّف على واحدة من أهم حدائق ريو دي جانيرو التي يُذكر اسمها كلّما تحدّثنا عن السياحة في ريو دي جانيرو، فهذه الحديقة تُقدّم على مساحة 540000 م 2 تنوّعا نباتيّاً لا يُصدّق ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في ريو دي جانيرو للعائلاتك، إذ يصل عدد أنواع النباتات إلى 6500 نوع.

في هذه الحديقة أنواع فريدة من النباتات وأنشطة وفعاليات كثيرة، يوضّحها تقريرنا هذا بشكل مفصّل، فمنذ أن أٌفتتحت الحديقة عام 1822 وشرعت باستقبال الضيوف وهي تُفاجئ الجميع بكل ما هو فريد لتُصبح الوجهة المثالية للتنزّه.

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة ريو دي جانيرو النباتية

• دع قدميك تأخذك في جولة تطوف بها الحديقة بأكملها لتُمتّع عينيك بأشكال الطبيعة التي لا يُحتمل جمالها، فأنت تسير في حديقةٍ تجمّلت بأشجارٍ وبمساحاتٍ خضراء أغدقت على المشهد بمزيد من الخضرة، وفي مكانٍ زوّد ببعض النوافير وبالبرك المائية وكذلك بالشلالات الاصطناعية ليجمع بين النقاء والسحر ويُلقي به أمام عينيك
كما أنك ستعبُر مسارات تتوزع بها بعض التماثيل التي سيجذبك الفن الذي صُنعته به.

• ومن بعض عجائب عالم النبات التي تُقدّم لك الحديقة فرصة استكشافها، أن بوسعك استكشاف أشجار معمّرة ظلّت توطّد جذورها في الأرض منذ مئات السنوات وتتأمل في أفرُعها التي ما زالت تُقاوم كل تقلبّات الجو دون أن تجف وأيضاً مجموعة من النباتات النادرة التي تحمل أسراراً تستحق الاستكشاف ومن بينها النباتات أكلة اللحوم والتي تستحق منك أن تقتنص وقتاً كافياً لاستكشافها.

• كبديل عن التجوّل مشياً على قدميك، ولتجربة أكثر تسلية، بالوسع أن تتعرّف على الحديقة وأقسامها المختلفة بوسيلة بديلة بواسطة الحافلة التي ستطوف بك أنحاء الحديقة وتجعلك ترى جمال المنظر من مشهد مختلف.

• يتوافر في حديقة ريو دي جانيرو النباتية قسم مكرس للنباتات الاستوائية التي تُعرض في الهواء الطلق ويستلتزم نموّها بيئة رطبة بمقدورك مشاهدتها.

• وحين وصولك إلى قسم نباتات جبال الألب في الحديقة، سترى تنوّعاً نباتياً ملموساً لدى نباتات جبال الألب التي تنمو في ظروف شبيهة بمنطقة جبال الألب وتتكيّف مع الأجواء الباردة والجافة.

• أجواء أُخرى وقسم آخر توفّره حديقة ريو دي جانيرو النباتية يجب التوقّف عنده والتعرّف على ما بداخله من نباتات مختلفة تماماً لباقي النباتات، فقد اقتربنا الآن من قسم النباتات المائية وهي نباتات صديقة للماء والرطوبة تعيش في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية على اختلاف أشكالها.

• وفي كل مرة نجوب بها حديقة ريو دي جانيرو النباتية نُدرك أن عالم النباتات ممتلىء بالخفايا، لذلك ما زال في جُعبة هذه الحديقة أصناف أُخرى من النباتات لم ترها بعد، مثل سحلبية وصبار وكذلك بروميليادس.

• لا شك أنك تمتّعت بمظهر الحديقة المحيط بك، فماذا لو عرفت أن هناك جسر مرتفع بعض الشي يقع بين أشجار الحديقة، وباستطاعتك الصعود إليه ورؤية إطلالة الحديقة من الأعلى؟ لن تفوّت ذلك حتماً.

• وشغفك بالنباتات سوف يسوقك لزيارة مشتل الحديقة، إذ ستعثر على تشكيلة مختلفة من النباتات كأشجار الزينة وأصناف مختلفة من الأزهار والأشجار ونباتات الفواكه بأنواعها.

• ولن يتسلل إليك الملل طالما وأن هذه الحديقة لم تزل تُذهلك بأنشطة ومرافق أكثر، فقد وصلنا الآن لاستكشاف المتحف المتوفر في الحديقة ومشاهدة ما يضُمه من معروضات رائعة.

• وإن مميزات حديقة ريو دي جانيرو النباتية عديدة، ولا تكمُن في النباتات التي تحتضنها فحسب، بل هُناك ميزة فريدة نوعاً ما، وهي الإطلالة التي توفرها الحديقة على جبل كوركوفادو والتي تقتضي منك تمضية بعض الوقت لرؤية روعتها.

يومياً : 08:00 – 17:00

الفنادق القريبة من الحديقة

من قائمة افضل فنادق ريو دي جانيرو 4 نجوم انتقينا لك فندق إيبانيما بيتش ريو دي جانيرو فهو يقع بالقُرب من الحديقة مع مسافة تُعادل حوالي 3.08 كم.

حجز فندق

موقع الحديقة على الخريطة

ايضاً في ريو دي جانيرو :

افضل 6 فنادق في ريو دي جانيرو الموصى بها

اهم 3 اماكن سياحية في ريو دي جانيرو البرازيل

 

اين تقع حديقة ريو دي جانيرو النباتية ؟

يحوي هذا المقال موقع حديقة ريو دي جانيرو النباتية على خرائط جوجل بالإضافة الى معلومات أخرى عن الحديقة.

ما هي أوقات عمل الحديقة ؟

يومياً : 08:00 – 17:00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى