تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف تتخلص من الأفكار السلبية ولماذا تأتي الأفكار السلبية؟

كيف تتخلص من الأفكار السلبية ولماذا تأتي الأفكار السلبية؟، ما هي  عدد المرات التي شعرت بها من أي وقت مضى أن عقلك يثنيك عن القيام بمسألة واحدة. بمجرد أن تعمل على هدف واحد مهم ، والذي من شأنه تعديل مسار حياتك، وأنت قلق بالفعل بشأن اتخاذ خطوة إلى الأمام ، سيبدو عقلك الباطن دائمًا على أنه خطأ مدفوع بالرغبة في اتخاذ النهج السلبي ، سنتعرف فيما يلي على طرق يمكن من خلالها تجنب الأفكار السلبية على فترات من العقل الباطن، وكيفية فهم المشكلة.

لماذا تأتي الأفكار السلبية؟

هل من الممكن منع الأفكار السلبية من العودة إلى عقلك؟ هناك أنواع متنوعة من تشوهات السمات النفسية المسؤولة عن الأفكار السلبية.

هذه التشويهات تخدعنا وتساعدنا على تصديق الأكاذيب عن أنفسنا، وبالتالي ترسيخ الأفكار والمشاعر السلبية في أذهاننا. مجموعة متنوعة من الأسباب الشائعة للتفكير السلبي أو “التشوهات المعرفية” المشكوك فيها هي التخويف المركّز المشارك في التمريض والاعتقاد بأن الكارثة أمر لا مفر منه

التعميم المفرط بمجرد حدوثه

القفز إلى الاستنتاجات

لعبة اللوم

التفكير العاطفي

التأكيد على أن ما لدينا هو ميل وهم التغيير

إجراء تجربة لتنويع الآخرين من أجل سعادتك

العدالة في غير محلها

تقنع نفسك ببساطة الشخص الحقيقي الوحيد الذي يتبع أسس العدالة

خفة النفس في قضية واحدة تحدث من حولك

الأبيض والأسود، إذا لم تنجح ، فأنت فاشل ، وليس هناك اعتقاد متوسط

التصفية الذهنية ، أنه بمجرد تحديد وفهم وقبول توفير التفكير السلبي

ستلاحظ طرقًا يمكنك من خلالها تصفح أي نصائح للحث على تجنب طرق التفكير المفرط التي تحفز من خلالها على تجنب الأفكار السلبية.

 

طريقة التخلص من الافكار السلبية

التسلل إلى أذهاننا وخلق اضطرابات نفسية شديدة، الأفكار السلبية موجودة في السوق ضمن هذا النوع من المشاكل الحقيقية، وتتسلل إلى أذهاننا على عجل وتخلق اضطرابات نفسية شديدة ؛ لذلك ، إذا كنا نميل إلى الاعتراف بالأفكار السلبية كأفكار ضارة ، فيجب عدم الانتباه إليها وعدم أخذها على محمل الجد. حتى الأشخاص الأكثر يقظة بيننا سيلاحظون أن بعض الأفكار السلبية تتسلل إلى أذهانهم ، ومع ذلك سنكون قادرين للغاية على الحد من إمكانات الأفكار السلبية إذا كان لدينا ميل إلى الاستيقاظ لوجودهم وتعلم الطرق التي من خلالها

فيما يلي بعض تمارين العقل للحث على تجنب الأفكار السلبية وتصفية عقلك الباطن:

  • كيف تتخلص من الأفكار السلبية: تجنب الأفكار السلبية مقارنة بالتفكير السلبي

حيث إنك حاليًا عندما تقر بوجود أفكار غير صحية ، فأنت توقفها تمامًا ، بينما لا تفحصها أو تحللها أو تميزها أو أي جهد للتغلب عليها ، فقط تجنبها فورًا. قد يضطر عقلك إلى إعادة التفكير في هذه الأفكار الضارة والسماح لها بالدخول ، ولكن كن حازمًا وقم بتنوير نفسك ، “لا” ، وهو  يحضر لمساعدتك على العودة إلى التعامل مع الأشياء وتقديم فكرة إيجابية متنوعة في مكانها.

 

  • صنف الأفكار السلبية.

صنف الأفكار السلبية فور ظهور الفكر السلبي في عقلك ، تأكد من ذلك وصنفه على أنه “فكر سلبي”. أخبر نفسك أن الفكرة التي كانت لديك كانت فكرة سلبية وفكرة سلبية فقط ، وفي كل مرة تحاول الفكرة العودة مرة أخرى ، أخبر نفسك أنها “ ضارة وقد يتم تجاهلها ”. السهولة التي تمارسها عليك الأفكار السلبية {هي بالتالي الأشياء التي تُمنح لها بمجرد أن تتفاعل معها. بمجرد أن تشعر بالحزن أو الاكتئاب أو الغضب أو القلق ، فأنت تتفاعل مع الفكرة غير الصحية ، لذا أعد برمجة عقلك لتجاهلهم حتى تتوقف عن السيطرة عليك.

 

  • كيف تتخلص من الأفكار السلبية: التفكير في العكس

افترض الشيء الآخر في كل مناسبة تصادف فيها فكرة سلبية. مع عدم تضييع الوقت. خذ بعين الاعتبار نقيضها. على سبيل المثال. بمجرد أن تخبرك أفكارك ، “لن أفعل ذلك” ، اقلبها إلى “يمكنني فعل ذلك” ، وبمجرد أن تقول “لن أعمل” ، اقلبها إلى “سأفعل”.  قد يكون هذا أسهل بكثير من تجاهل خطة ما أو إزالتها لأنك لا تزال تواجه مشكلة واحدة تشغل عقلك ويريد العقل بشكل مشترك شيئًا يفترضه القلق ، فمن الصعب أن تظل فارغًا. حقيقة غريبة أخرى تتعلق بالعقل هي أنه سوف يستمتع بفكر واحد فقط في كل مرة ، وبالتالي بدلاً من تجنب الأفكار السلبية. ستتعلم تبادلها مع الأفكار الإيجابية ، حتى يقبل العقل ببساطة وليس أكوامًا من المقاومة.

 

  • كيف تتخلص من الأفكار السلبية: استخدام التفكير الهزلي

يجب استخدام التفكير الهزلي بشكل عام يمكن أن يلاحظ صعوبة تجاهل الأفكار السلبية أو تشتيت انتباهك أو تجنبها. ومن المهم محو مشكلة واحدة من عقلك. لذلك بمجرد أن ترفض هذه الأفكار السفر بعيدًا عنك وحدك. يمكن أن تناسبك هذه الخدعة الهزلية. بمجرد أن يشرك الفكر غير المرغوب فيه في التمريض عقلك الذي يخبرك أنك ببساطة لن تصل إلى كل ما تفعله. ستعمل على ذلك لتضخيم سلبيته. حتى يبدو الهدف من بنائه سخيفًا ومضحكًا. واستمر تطوير الموضوع حتى يصبح عقلك غير مقبول بما فيه الكفاية للفكرة المضحكة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى