تليجرام تريند الخليج
تعليم

“وزارة التعليم السعودي” توضح كم تستغرق اجازة ما بين الترمين للطلاب بهذا العام 1444

كم تستغرق اجازة ما بين الترمين

يتسأل عدد كبير من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عن كم تستغرق اجازة ما بين الترمين، والتي تم تحديدها من قبل وزارة التعليم السعودي، وفقا للتقويم الدراسي الجديد 1444، حيث تبدأ الدراسة في المملكة لجميع المراحل الدراسية بدء من يوم 28 أغسطس 2022، وذلك بناء على الخطة المدرسية لهذا العام، ووضع مواعيد كافة الإجازات الموجودة بين الترمين بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات النهائية للفصول الدراسية الثلاثة، مع الاعلان عن بداية ونهاية كل فصل دراسي والذي نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

كم تستغرق اجازة ما بين الترمين

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة، أن الإجازة بين الترمين الأول والثاني، تصل إلى مدة 10 أيام متتالية، وذلك بالعام الدراسي الجديد 1444، حيث حدد بدء الفصل الدراسي الأول في يوم 28 أغسطس 2022، الموافق الأول من شهر صفر 1444هـ، على أن ينتهي الترم الأول في يوم 24 نوفمبر 2022م، الموافق 30 من ربيع الآخر 1444هـ.

وبذلك أعلنت الوزارة أن مدة الدراسة لدى الطلاب في الفصل الدراسي الواحد يصل إلى حوالي 14 أسبوع، ولذلك يكون الطلاب في ترقب دائم لمواعيد الإجازات، ونجد أن الترم الأول الدراسي يتخلله الإجازات المطولة وإجازة العيد الوطني، بالإضافة إلى إجازة الترم الأول والتي تصل إلى 10 أيام، والتي يتبقى عليها سوى 37 يوم وفقا إلى موعد انتهاء الترم الأول.

موعد اختبارات الترم الأول 1444

كما تم الاعلان عن موعد اختبارات الترم الأول 1444 الدراسي الجديد، ويكون على النحو التالي:

  • تتم الاختبارات النهائية للترم الدراسي الأول عند آخر أسبوع في دراسة الترم، والتي تبدأ تحديدا في تاريخ26 من ربيع الآخر، أي في الأسبوع الثالث عشر من الدراسة.
  • وسوف تستمر موعد العطلة الرسمية وهي إجازة ما بين الترمين والتي تصل لفترة عشرة أيام، والتي تبدأ بتاريخ 30 ربيع الآخر، وتنتهي بتاريخ 10 جمادى الأولى 1444هـ.
  • ويتضمن الفصل الدراسي الأول إجازة العيد الوطني للملكة والذي يستغرق يومين الأربعاء والخميس ويقع في يوم 21 سبتمبر 2022م.
  • بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع المطولة الأولى وتبدأ في 16 من شهر أكتوبر 2022م.
  • وعطلة نهاية الأسبوع المطولة الثانية، والتي تبدأ في 10 من نوفمبر 2022م.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى