السعودية

البحث عن بيوت الشباب في السعودية و طريقة الاشتراك فيها خدمة أبشر 1444

البحث عن بيوت الشباب في السعودية و طريقة الاشتراك فيها خدمة أبشر 1444، يعد ذلك المشروع من أهم و أكبر مشاريع المملكة العربية السعودية، و أنشا هذا المشروع بهدف تقليل النفقات و تسهيل الأوضاع المادية علي سكان المملكة العربية السعودية.

تحتوى هذه البيوت علي ملاعب رياضية و غيرها من الأماكن الترفيهية و الرياضية بنفقات أقل بكثير، و أيضاً الإقامة فيها بأقل تكلفة عن الفنادق و باعلي جودة و ذلك فقد للمقيمين في المملكة العربية السعودية، يتوفر في المملكة السعودية ما يقارب من 20 بيتا للشباب منتشرين علي نطاق أنحاء المملكة، و في هذه المقالة سنتعرف علي طريقة الاشتراك و أماكن البيوت و مميزات عضوية الاشتراك في بيت الشباب.

البحث عن بيوت الشباب في السعودية و طريقة الاشتراك فيها خدمة أبشر 1444
  • حتي تتمكن من البحث عن بيوت الشباب في السعودية و تتمكن من الاشتراك في أحد البيوت عليك إتباع الخطوات الآتية تدريجيا بدقة.
  • العضوية الفردية؛ هذه العضوية تمنح للمواطنين و كل الحاصلين علي تصريح أو تأشيرة للدخول إلى المملكة العربية السعودية و الاستفادة من كل عروض و خدمات بيوت الشباب، و أيضاً يجب علي السعوديين بملء نموذج طلب إصدار بطاقة عضوية فردية، حيث يجب علي المتقدم أن يكون أكبر من 15 عاما و يستحضر صورة من بطاقة الهوية الشخصية مع الأصل و يجب أيضاً أن يحضر ثلاث صور شخصية بمقاس 4×6 سم و إحضار صورة من جواز السفر في حالة إذا كنت ترغب بترجمة البطاقة  إلى اللغة الإنجليزية، و يجب علي الراغبين في الاشتراك أن يتم تسديد 200 سعودي للعام الدراسي الواحد.
  • العضوية الجماعية؛ تعطي هذه العضوية للمؤسسات و الأندية و المدارس و الاتحادات في المملكة العربية السعودية، حيث علي الراغبين بالتقديم في الاشتراك لبيوت الشباب يجب ملء استمارة طلب إصدار بطاقة عضوية المجموعة و خطاب من أقرب مؤسسة أو جهة إلي بيت الشباب، و يتطلب هنا تسديد مبلغ 600 ريال سعودي كل عام واحد.

 كيفية البحث عن بيوت الشباب في السعودية و طريقة الاشتراك فيها خدمة أبشر 1444:

كما ذكرنا في بداية المقال بأن يوجد عشرون بيتا للشباب منتشرين في أنحاء المملكة العربية السعودية و لتسهيل البحث عن بيوت الشباب في السعودية هنا ستعرف أهم هذه البيوت.

  • منطقة الرياض: و أشهر البيوت الخاصة للشباب بيت الأمير فيصل بن فهد للشباب فيعد هذا البيت من أهم و أكبر البيوت و يقع في وسط عاصمة الرياض فهذه المنطقة حيوية و محاطة بالمؤسسات و مكاتب تأجير السيارات و كثير من المطاعم.
  • منطقة جدة: بالتحديد في منطقة الوزارية في جنوب شرق مدينة جدة، و أيضاً هي منطقة حيوية محاطة بالمكتبات و المؤسسات و المطاعم و مكاتب تأجير سيارات، و للراغبين للتقديم يجب سداد مبلغ 20 ريال سعودي.
  • منطقة الدمام: يقع البيت في وسط المدينة و محاطة بالمكتبات و المطاعم و أماكن تأجير سيارات و المؤسسات الكبيرة و المستشفيات و البنوك.
  • المدينة المنورة: البيت هناك قريب من وسط المدينة فهو يبعد فقط ثمان كيلو مترات فقط و يبلغ ثمن الإقامة في هذا البيت للعضوية الفرد أو المجوعة حوالي 30 ريال سعودي للفرد.
  • منطقة أبها: تتميز بالمنظر الجذاب مثل وجود الأشجار و الحدائق و يصل سعر الإقامة إلى 30 ريال سعودي.
البحث عن بيوت الشباب في السعودية و طريقة الاشتراك فيها خدمة أبشر 1444
البحث عن بيوت الشباب في السعودية و طريقة الاشتراك فيها خدمة أبشر 1444

مميزات الاشتراك في بيوت الشباب في السعودية:

بالطبع يوجد مميزات كثيره للمتقدمين علي بيوت الشباب و من أهم هذه المميزات للحاصلين علي عضوية جماعية أو فردية كالآتي:

  • يأخذ المقيم في بيت الشباب علي خصم كبير في أي منطقة حول العالم.
  • يمكن للمتقدم البقاء في بيت الشباب خارج محافظته بسبب ظروف عمله أو دراسته.
  • منح فرص كبيرة في الاشتراك في كافة الرحالات بأسعار منخفضة لأصحاب العضوية.
  • يمكن تجديد العضوية لاستمرار في العروض و الخصومات و باقي المميزات الخاصة بالعضويات الجماعية و الفردية




2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى