سفر وسياحة

أفضل 8 أنشطة عند زيارة قلعة روزنبرج كوبنهاجن

 
 

قلعة روزنبرج كوبنهاجن هي من معالم كوبنهاجن التي تتمتّع بقيمة تاريخية تدُل على مناعتها وقوتها والتي تُعد من أبدع النماذج المعمارية ومن أهم محطات الجذب السياحي لمن يرغب بتجربة السياحة في كوبنهاجن ، هذه القلعة التي تم افتتاحها عام 1633، تتميز بالعديد من نقاط الجذب فهي تتسم ببناءٍ مميز

ولعل السبب الأهم الذي خوّل القلعة لأن تكون إحدى التُحف المعمارية التي تستحق المشاهدة هو أسوارها العالية وكذلك أبراجها الحصينةوعبر هذه الأسطر، سنتعرّف سوياً على معلومات أوفر عن القلعة وزيارتك لها وسنستعرض كل ما تتمتّع به من أنشطة متنوّعة تُحقق لك أكبر فائدة من الزيارة.

ولعل أهم التفاصيل الخاصة بتاريخ القلعة والتي ستشُدّك أكثر لزيارتها، أن تاريخ بناء القلعة يعود القرن السابع عشر كما أنها شُيّدت لتكون مقراً للإقامة الملكية في حين أن كريستيان الرابع هو من قام ببناءها.

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة روزنبرج كوبنهاجن

• ولا داعِ لأن تستصعب الطريق الذي سيأخذك إلى المكان، حيث أن موقع القلعة يتصل باليابسة عبر جسرٍ مُشيّد سوف تتّخذه طريقاً لك لتبلغ القلعة بل وكذلك لتستمتع بما يُحيط بك من مناظرٍ خلّابة.

قلعة روزنبرج كوبنهاجن

• ها أنت ذا تقف أمام قلعة روزنبرج إحدى النماذج المعمارية التاريخية، تجوّل في المكان ولا تفوّت تأمل هذا الفن المعماري الأصيل، كما يُمكنك القيام بجولة في فناء القلعة والتعرّف على المكان عن كثب.
ويتوافر كذلك جولات إرشادية يُمكنك الانضمام لها وإرشادات صوتية باستطاعتك الاستعانة بها للاطّلاع على تفاصيل أكثر حول القلعة.

قلعة روزنبرج

• ومن أجمل الأمور التي ستهيم عند رؤيتها عند تجوّلك في قلعة روزنبرج وتُمضي في ذلك زمناً طويلاً، هي المناظر الجذّابة التي يوفرها موقع القلعة على كوبنهاغن، وأيضاً يوفّرها المقهى المتاح في الموقع جنباً إلى جنباً مع الجلسات الرائعة و المشروبات المختلفة.

• وها قد آن أوان استكشاف مبنى القلعة من الداخل، حيث تم تصميمها بحيث تشمل غُرف وقاعات مُتنوّعة، في حين تم توضيب الغُرف والقاعات وتخصيصها لهدف معين، فهناك غرف الملك وأتباعه بالإضافة إلى قاعة استقبال الزوّار.

قلعة روزنبرج في كوبنهاجن

• وسترى القلعة وهي في أوج روعتها وبالأخص عندما تراها وهي مُزدانة بتلك النقوش والزخارف البديعة التي زُخرفت بها حوائطها.

• وتمتاز القلعة بمعروضات متنوّعة ستجدها في متحف القلعة إذ يضم مجوهرات أثرية وعملات نقدية قديمة ومشغولات خزفية وأوانٍ فخارية بالإضافة إلى قطع أثرية.

قلعة روزنبرج كوبنهاجن

• وبعد أن رأينا سوياً ما تحويه قلعة روزنبرج كوبنهاجن من معروضات عديدة، حان الوقت لتعرف ما هي أشهر القطع التي لم نذكرها مسبقاً، فلا تفوّت رؤية كرسي تتويج الملوك وعرش الملكات بالإضافة إلى الأسود الثلاثة.

قلعة روزنبرج

• وما رأيك الآن أن تنتقل لاستنشاق بعض الهواء النقي؟ إذ أن قلعة روزنبرج في كوبنهاجن يُحيط بها حديقة جميلة وستشعر بالسعادة عند التجول فيها، كما سيُعجبك توافر أماكن للجلوس وبعض النوافير وكذلك بعض المنحوتات ستقضي وقتاً في رؤيتها.

قلعة روزنبرج كوبنهاجن

• وقد حرص القائمون على القلعةعلى تجهيز الموقع ليغدو مناسباً لاستقبال الضيوف، وذلك من خلال توفير بعض المرافق والخدمات كتوفير مقهى ومتجر للهدايا وحمامات عامة وموقف للسيارات بالإضافة إلى مطعم.

أسعار الدخول إلى قلعة روزنبرج

أسعار دخول البالغين 125 DKK
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

يومياً : 10:00 – 17:00

المعالم القريبة من قلعة روزنبرج في كوبنهاجن

من الجدير الإشارة إلى أن موقع القلعة مُحاط بعددٍ من الاماكن السياحية في كوبنهاجن حيث يُمكنك التوجّه للتعرّف على بعضها بعد الانتهاء من زيارتك في القلعة، وهنا نُرشح لك زيارة قلعة أمالينبورج كوبنهاغن على بعد 2.48 كم وبرج كوبنهاجن الدائري على بعد 896 م

الفنادق القريبة من قلعة روزنبرج

فندق جينيريتور كوبنهاجن ذو تصنيف 3 نجوم، وهو من ضمن أرقى فنادق كوبنهاجن ويقع على بُعد 1.20 كم من القلعة

ججز فندق

فندق ويكيب كوبنهاجن أحد أشهرفنادق كوبنهاجن 2 نجوم ويبعد عن القلعة مسافة 1.02 كم

ججز فندق

موقع قلعة روزنبرج كوبنهاجن على الخريطة

ايضاً في كوبنهاجن :

افضل 8 فنادق في كوبنهاجن الموصى بها

افضل 6 اماكن سياحية في كوبنهاجن

 


اين تقع قلعة روزنبرج ؟

يضُم المقال معلومات عن موقع قلعة روزنبرج على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

ماذا تحوي قلعة روزنبرج من الداخل ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

من بنى قلعة روزنبرج ؟

للتعرف على الحقبة التي بنيت فيها القلعة ومن قام ببنائها طالع هذا المقال.

ما هو تاريخ بناء قلعة روزنبرج ؟

إن تاريخ بناء القلعة هو عام 1633.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى