السعودية

توصيات مجلس الشورى لوزارة الموارد البشرية منها دراسة آثار التوظيف بنظام التعاقد

في جلسته الخمسين التي عقدها مجلس الشورى وضع مجموعة من التوصيات لوزارة الموارد البشرية منها دراسة آثار التوظيف بنظام التعاقد وبعض التوصيات الأخرى التي تعمل على توفير العديد من الخدمات للمواطن والأفراد في المملكة والتي تسهل عليه الحصول على هذه الخدمات بأسعار تنافسية منها السلع الاستهلاكية، سوف نتعر فعلى توصيات مجلس الشورى ومن أهمها دراسة الآثار التي ترتبت على تنفيذ التوظيف بنظام التعاقد على السعوديين.

مجلس الشورى السعودي

يعد مجلس الشورى واحد من أهم المجالس التي تعمل على توفير التوصيات للقطاعات المختلفة والذي يعمل من أجل مصلحة الأفراد في المملكة. تم عقد الجلسة الخمسين من الدورة الثامنة للمجلس عن طريق الاتصال المرئي. تم عقد الجلسة برئاسة مشعل بن فهم السلمي. تم اتخاذ مجموعة من التوصيات التي تم توجيهها إلى وزارة الموارد البشرية.

توصيات مجلس الشورى

قدم مجلس الشورى مجموعة من التوصيات إلى وزارة الموارد البشرية ومن هذه التوصيات:

  • كذلك قدم المجلس توصية بإنشاء جمعيات تعاونية لتوفير المواد والسلع الاستهلاكية للأفراد بأسعار تنافس المواد في المناطق الأخرى.
  • كما تم تقديم هذه التوصية من مجموعة من أعضاء مجلس الشورى منهم لطيفة الشعلان.
  • كما أوصى المجلس ان تقوم وزارة الموارد البشرية بالعمل على توظيف كل من الإناث والذكور واتباع معايير التوظيف لتحقيق تكافؤ الفرص.
  • كذلك أوصى المجلس الوزارة ان تقوم بدراسة الآثار التي ترتب على اتباع نظام التوظيف عن طريق التعاقد في القطاعات الحكومية.

تشجيع العمل التطوعي

  • طالب أعضاء مجلس الشورى أن يتم التوسع في العمل التطوعي وتشجيع هذا القطاع وتوعية أفراد المجتمع بأهميته.
  • كما طالب المجلس وزارة الموارد البشرية بتوضيح الإجراءات الخاصة بالعمل التطوعي.
  • في نفس الإطار حرص المجلس على سرعة تحويل إدارة شؤون الموظفين على الإدارة الموارد البشرية.

وضع إطار تقني موحد

من المواد الهامة التي دعا إليها مجلس الشورى في جلسته التي عقدها مؤخرا. أن يتم وضع إطار تقني موحد للجمع بين كافة الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية. لتحسين تجربة المستفيد من هذه الخدمات. كما أعرب المجلس عن أهمية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة. والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للأفراد. تعد وزارة الموارد البشرية من القطاعات الحكومية ذات الأهمية في المملكة. التي تهتم بالعمالة الوطنية والوافدة. تقدم الوزارة العديد من الخدمات الهامة للأفراد وأصحاب الاعمال. يتم تقديم التوصيات والدراسات من مجلس الشورى من أجل تقديم خدمات عالية الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى