منوعات

شركة النصر تستعد لصناعة سيارات كهربائية

شركة النصر تستعد لصناعة سيارات كهربائية و هي شركة مصرية تابعة لوزارة قطاع الاعمال العام المصري و التي علي وشك التوقيع مع شركة دونج فينج الصينية لتصنيع سيارات كهربائية و ذلك في خلال هذا الشهر الجاري.
تعتبر هذه الشراكة فنية أي تتضمن الشراكة الفنية في عمليات تصنيع السيارات الكهربائية، و تعطي الحق لشركة النصر المصرية بالتجميع و تقديم المواصفات الفنية و تغيير معايير الجودة حسب الطلب، كما بتضمن موافقة بيع السيارات الكهربائية في الداخل و الخارج و دعم المهندسين و العمال المختصين في الإنتاج لشركة النصر بالتدريبات اللازمة، إمكانية انتاج الأجزاء و توطينها.

  1. و تخطط الشركة في انتاج 25 الف سيارة بميزانية 2 مليار و نصف جنية مصري، مما يعني وصول التكلفة للسيارة الواحدة الي 100 الف جنية مصري و يعتبر ذلك سعر منافس في المنطقة، و لكن يتوقف الانتشار علي الوصول لعدد مناسب لتغطية المنطقة بمحطات كهربائية لشحن السيارات.
    و سوف تشارك في ذلك وزارة قطاع الاعمال العام بنسبة 50% و تترك شركة النصر أبوابها مفتوحة لرجال الاعمال و المستثمرين و البنوك لاستغلال الوقت الراهن و السيارات المستقبلية للدخول بالاستثمار.
    و أيضاً قامت شركة النصر بإرسال دراسة الجدوى للمشروع الي البنوك الحكومية لدراستها و زيادة التمويل سواء بنظام الحصص او القروض.
    تعمل الان شركة النصر علي التفاوض مع الموردين المحليين لتوريد المكونات السيارات الكهربائية بعد رسم المخطط و الرسومات الخاصة بالإنتاج و يصل اجمالي الإنتاج المحلي لصناعة سيارات كهربائية 50% تقريباً قطع محلية.
    يتم الان تهيئة مصانع النصر للبدء في صناعة سيارات كهربائية ليبدأ تركيب خطوط الإنتاج في الربع الثاني من عام 2021 و بعد ذلك يتم إطلاق السيارات الكهربائية المصرية الأولي لتكون تجريبية في الفترة من 7 الي 8 شهور، و لذلك تقدم الدعم للراغبين في امتلاك سيارات كهربائية لتقدم للمشتريين دعم مالي يصل إلي 50 الف جنية بالإضافة إلي تخفيضات للتراخيص و الشحن بنسبة 50% لتشجيع المشتريين سواء امتلاك او تاكسي او سيارة حكومية.

لا تنس متابعة فيفو الإخباري ليصل لك اخبار السيارات الكهربائية.




225

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى