صحة

أعراض حساسية القمح عند الكبار وما هي الأطعمة التي تحتوي على بروتين القمح

أعراض حساسية القمح عند الكبار وما هي الأطعمة التي تحتوي على بروتين القمح، فحساسية القمح هي رد فعل تحسسي تجاه تناول الأطعمة التي تحتوي على القمح ، وفي بعض الحالات استنشاق دقيق القمح. يحتوي القمح على الغلوتين ، وهو بروتين موجود في القمح والشعير والشوفان ، وهي مشكلة شائعة ويمكن أن تسبب ردود فعل سلبية. هناك العديد من الأسباب المحتملة لعدم تحمل الغلوتين في القمح ، بما في ذلك مرض الاضطرابات الهضمية. فيما يلي أعراض حساسية القمح عند البالغين.

أعراض حساسية القمح عن الكبار

إذا كنت تعاني من حَساسية القمح ، فقد تواجه الأَعراض في غضون دقائق إلى ساعات بعد تناول أي طعام يحتوي على القمح. تشمل الأعراض:

– طفح جلدي

مثل الأنواع الأخرى من عدم تحمل الغلوتين ، يمكن أن تترافق حساسية القمح مع بعض الأمراض الجلدية. غالبًا ما تسبب حساسية القمح على وجه الخصوص خلايا النحل ؛ وهو طفح جلدي يتميز بالحكة والاحمرار والالتهاب. عادة ، يبدأ رد الفعل هذا بعد وقت قصير من تناول الشخص أحد منتجات القمح ويتلاشى بمرور الوقت.

– أعراض حساسية القمح: مشاكل في الجهاز الهضمي

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح غالبًا ما يبلغون عن مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإسهال وتقلصات المعدة. يمكن أن تؤدي الحساسية الغذائية أيضًا إلى ظهور أعراض أخرى في الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ وعسر الهضم. هذا بسبب الاستجابة المناعية للجسم ، والتي تحدث بمجرد تناول المواد المسببة للحساسية مثل القمح.

– احتقان الأنف

يمكن أيضًا أن يكون العطس وانسداد الأنف وسيلان الأنف علامات على حساسية القمح. هذه الأعراض شائعة بشكل خاص لدى الأشخاص المصابين بالربو ؛ وهي حالة حساسية ناجمة عن التنفس المتكرر لدقيق الخبز ، مما يؤدي إلى زيادة الحساسية للقمح أو الحبوب الأخرى. وفقًا لدراسة أجريت على 162 عاملاً في المخابز ، فإن ما يقرب من 89 بالمائة من الأشخاص المصابين بالربو أبلغوا أيضًا عن أعراض أنفية ، مثل احتقان الفم والحلق أو التورم أو الحكة أو التهيج أو التورم أو الحكة أو الطفح الجلدي.

– أعراض حساسية القمح: الحساسية المفرطة

التأق هو رد فعل تحسسي شديد يمكن أن يهدد الحياة إذا ترك دون علاج ويمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض الشديدة ، بما في ذلك التورم والشرى. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن تسبب حَساسية القمح تفاعلًا مهددًا للحياة يسمى الحساسية المفرطة ، إلى جانب أَعراض أخرى بما في ذلك: ضيق أو ألم في الحلق ، وضيق أو ألم في الصدر ، ومشاكل شديدة في التنفس ، وصعوبة في البلع ، وبشرة شاحبة ومزرق.

-الدوخة أو الإغماء

على الرغم من أن الأعراض تبدأ عادةً في غضون دقائق من التعرض لمسببات الحساسية من القمح ، إلا أنها يمكن أن تظهر أيضًا في غضون ساعة. يمكن أن يكون لعدم تحمل الغلوتين العديد من الأعراض. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن معظم الأعراض المذكورة في القائمة أعلاه قد يكون لها أيضًا تفسيرات أخرى. إذا صادفت بعضًا منها بانتظام دون سبب ، فقد تتفاعل مع الغلوتين في نظامك الغذائي.

الأطعمة التي تحتوي على بروتين القمح

من أشهر الأطعمة التي تحتوي على بروتين القمح: – النخالة. – فتات الخبز. – برغل – كسكس. دقيق القمح القاسي والقمح الصلب. – نشاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى