صحة

فيتامينات مهمة تساعد الطفل على المشي وما هي خطوات تدريب طفلك على المشي

فيتامينات مهمة تساعد الطفل على المشي وما هي خطوات تدريب طفلك على المشي، يسبب تأخر المشي عند الطفل في قلق الكثير من الأمهات اللواتي يرغبن في معرفة ما إذا كان هناك خطأ في الطفل ، وإذا كان الأمر كذلك ، فلكل مشكلة سبب وحل. وهذه الفيتامينات التي تساعد الأطفال على المشي وصفها الأطباء ، بعد توضيح السبب للأطفال
يبدأ الطفل في المشي في عمر 12 شهرًا ، ويتقن المشي في عمر 14 أو 15 شهرًا ، ولكن إذا كان لا يمكنه المشي في عمر 18 شهرًا ، يجب عليك القلق ، وهنا يجب الذهاب للطبيب للاستشارة ، لأن الطفل قد يحتاج إلى فيتامينات لمساعدته على النمو ، على النحو الموصى به من قبل وزارة الصحة بإعطائه مكملات غذائية بجرعات محددة من 6 أشهر إلى 5 سنوات ، ومن أهم الفيتامينات التي تساعد الأطفال على المشي كالتالي:

إليك: فيتامينات مهمة تساعد الطفل على المشي وما هي خطوات تدريب طفلك على المشي

1-فيتامين أ

وهو فيتامين يساعد في إصلاح أي تلف يلحق بالأنسجة والعظام ويوفر بشرة صحية ومناعة للأطفال ، ويمكن العثور عليه في العديد من الأطعمة مثل الحليب والبيض والخضروات الصفراء والبرتقالية مثل البطاطا الحلوة والجزر.

2-فيتامينات مهمة تساعد الطفل على المشي: فيتامين ب

ينتج الطاقة في الجسم ، ويقوي الجهاز العصبي ، ويعزز صحة العضلات والنسيج الضام ، ويتواجد في اللحوم والأسماك والمكسرات والبيض والجبن والفول. كما أنه يسمح للجسم بامتصاص المزيد من الكالسيوم.

3- فيتامين د

عرّض طفلك لأشعة الشمس في أوقات مختلفة من اليوم
إذا تم تشخيص إصابة طفل بنقص فيتامين د ، فيمكنه الحصول على ما يحتاجه من الأسماك ، مثل السردين والماكريل والفطر والبيض الغني بفيتامين د ، وفول الصويا ومنتجات الألبان المختلفة ، كل ذلك بالإضافة إلى تعريض طفلك إلى الشمس في أوقات مختلفة من اليوم للحصول على الكثير من فيتامين د.

4-فيتامينات مهمة تساعد الطفل على المشي: الكالسيوم

يبني الكالسيوم عظامًا قوية خلال مراحل نمو الطفل
بالإضافة إلى وجوده في العديد من العناصر الغذائية مثل الحليب والجبن والزبادي وعصير البرتقال ، فإنه يبني أيضًا عظامًا قوية أثناء مراحل نمو الطفل.

5- الحديد

يدعم صحة خلايا الدم الحمراء التي يمكنك توفيرها لطفلك من خلال اللحم البقري واللحوم الحمراء والديك الرومي والسبانخ والفاصوليا ، كما يوجد بنسبة كبيرة في الخوخ.

6-فِيتامينات مهمة تساعد الطفل على المشي: الزنك

يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد وبالإضافة إلى الفول والحبوب الكاملة ، فإنه يوجد أيضًا في اللحوم الحمراء والدجاج، إذا لم يستطع طفلك تناول هذه الأطعمة بعد، يمكنك أن تسأل طبيبك عن مكملات الزنك والجرعات اللازمة من مكملات الزنك.

خطوات تدريب طفلك على المشي

ساعدي طفلك عن طريق مد ذراعيه
1 – تأمين المنزل أو ما يحيط به حتى لا يؤذي الطفل نفسه حيث لا يمكنك منعه من التقاط الأشياء من حوله.
2 – دعيه يمشي حافي القدمين لتحسين توازنه ويمكنه ارتداء حذاء عند الخروج من المنزل.
3- امنحي طفلك الحرية الكافية.
4 – ساعدي طفلك على الترحيب به بأذرع ممدودة أثناء سيره ، أو امسكي يده لبضع خطوات.
5- شجعيه باستمرار حتي يشعر بالثقه بقدراته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى