منوعات

ما هو اسم الحيوان الوحيد لم يصعد سفينة نوح عليه السلام؟

يبحث الكثير عن الحيوان الوحيد الذي لم يصعد على سفينة نوح عليه السلام؟ سؤال يتم طرحه كثيرا من الأشخاص المهتمين بأحداث قصة سيدنا نوح عليه السلام وتفاصيلها، وهو سؤال يجهله العديد من الناس، فكما نعرف أن الله سبحانه وتعالى أمر نبيه نوح عليه السلام أن يصنع سفينة ويأخذ معه كل من آمن به من المخلوقات، ولقد أمره الله تعالى أن يأخذ معه من كل زوجين اثنين من الذكر والانثى، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتطرق إلى معرفة إجابة هذا السؤال.

الحيوان الوحيد لم يصعد على سفينة نوح

أن السمك هو الكائن الوحيد الذي لم يصعد على سفينة سيدنا نوح عليه السلام، فكما نعلم أن الله تعالى أمر نبيه نوح أن يأخذ معه من كل زوجين اثنين من الذكر والأنثى، وذلك من أجل التناسل والتكاثر، ويعتبر أول الحيوانات التي صعدت على السفينة كان طائر الدرة، وهو نوع من الببغاوات الملونة صغيرة الحجم، وآخر من يعد على السفينة كان الحمار، ويذكر أن الشيطان قد صعد إلى سفينة سيدنا نوح متعلقا بطرف ذيل الحمار، وبالفعل قد انطلقت السفينة بعد أن نفذ سيدنا نوح أمر الله تعالى وصعد فيها كل من آمن معه من المسلمين، كما حمل فيها من كل زوجين اثنين من الحيوانات.

خلق الله الخنزير في سفينة نوح

ومن بين الحيوانات التي تواجدت على سفينة نوح هو الخنزير، فقد أمر الله تعالى بخلق الخنزير على متن السفينة، وذلك من أجل أن يأكل روث ومخلفات الحيوانات، وخاصة بعد أن تاذى سيدنا نوح من هذه القاذورات، فقد أمر الله تعالى سيدنا نوح أن يمسح على ذيل الفيل، وما أن قام بذلك حتى خلق الله زوجين من الخنازير ذكر وانثى، ويقول بعض المفسرون أن الخنزير قد نزل على متن السفينة من السماء والله أعلم.

مواصفات سفينة سيدنا نوح

أن سفينة سيدنا نوح هي المعجزة الخالدة على مر الزمان والعصور لسيدنا نوح عليه السلام، ومن خلال موقع مصر مكس سوف نتعرف إلى أهم مواصفات السفينة:

  • سفينة ضخمة جدا استطاعت أن تحمل زوجين من كل أنواع الحيوانات والطيور التي كانت موجودة في عهد سيدنا نوح.
  • كما حملت أيضا على متنها كل من آمن من البشر مع سيدنا نوح عليه السلام،
  • لكن لا توجد تفاصيل اكثر في السنة النبوية والقرآن الكريم عن حجم وطول وعرض وارتفاع السفينة، وهذا أمر لا يهمنا أو يفيدنا كثيرًا.
  • ولكن ما يهمنا أن هذه السفينة هي معجزة إلهية من الله سبحانه وتعالى إلى نبيه نوح عليه السلام حتى يحميه من الطوفان هو ومن آمن معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى