صحة

طرق زيادة الطول 15 سم في أسبوع .. تمارين و أطعمة لزيادة الطول

طرق زيادة الطول 15 سم في أسبوع حيث يعتبر قصر القامة من أكثر المشاكل المنتشرة بين الكبار والصغار التي تزعج الأفراد كما تؤثر على الحالة النفسية وتضعف الثقة بالنفس ،لذلك يبحث قصار القامة عن طرق لزيادة الطول باستمرار ومن ثم نقدم لكم في هذا المقال طرق زيادة الطول 15 سم في أسبوع

تعرف على طرق زيادة الطول 15 سم في أسبوع

هناك طرق لزيادة الطول 15 سم في أسبوع، يجب على قصار القامة التعرف عليها والالتزام بها لزيادة الطول، وتتمثل فى

إتباع التمارين الرياضية  التي تعمل على تمديد المفاصل وزيادة الطول الإجمالي للعظام مثل إتباع السباحة ورفع الجسم والتمدد العضلي.

يجب تناول غذاء صحي الغني بالعناصر الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د التي تسرع نمو و تقوية العظام.

تناول الخلطات الطبيعية التي تعمل على زيادة الطول ١٥ سم في أسبوع، مثل وصفة الحلبة والموز مع حليب باعتبارها من الوصفات التي حققت نتائج إيجابية زيادة الطول

النوم لساعات كافية كل يوم، لأن الراحة ضرورية لنمو مختلف أعضاء الجسم بخاصةً العظام.

يجب تناول هذه الأطعمة مثل البيض والحليب وكل مشتقاته، وأيضًا بعض الفواكه يجب إضافتها إلى النظام الغذائي مثل التين والعنب والأفوكادو وغيرها.

كما يشترط تناول المكملات الغذائية عند وجود خلل في العناصر المغذية في الدم بخاصةً التي تدخل في تركيب العظام مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د.

 

أفضل تمارين لزيادة الطول للأطفال والبالغين

هناك التمارين يقوم بزيادة الطول 15 سم في أسبوع لدى الأطفال والبالغين على حد سواء، من خلال تمديد المفاصل وزيادة طول العظام، ومن أهمها

تمطيط الأطراف العلوية والسفلية حيث يتم تمطيط الأطراف بعد إسناد الجسم على سطح صلب كما يُنصح الأطباء بالنوم على سرير قاس وتمديد الطرفين إلى الحد الأقصى.

القيام بإسناد الظهر على حائط ثم رفع الطرفين العلويين فوق الرأس بحد الأقصى ثم النوم على الظهر ثم رفع الطرفين السفليين بأكبر قدر ممكن.

الإلتزام بالتمسك بالعلقة المعدنية لإجراء مجموعة من التمارين بشكل متكرر دون توقف، للمساعدة على التمطيط، وتمارين العلقة من التمارين الممتعة للأطفال والبالغين.

ممارسة رياضة السباحة في المياه الحلوة أو المالحة، من أهم الرياضات؛ التي تمدد وتمطيط المفاصل والعضلات.

الإلتزام بالمشي السريع والجري، يشترط ممارسة هذه الرياضات باستمرار لزيادة الطول.

القفز على الحبل، من الرياضات الهامة لتطويل للأطفال والمراهقين ومن ثم تنشيط الدورة الدموية وتمطيط المفاصل في نفس الوقت

أطعمة تساعد على زيادة الطول لدى البالغين

هناك أطعمة تحتوى على عناصر هامة لتطويل الجسم

تناول البيض: حيث يوجد به البروتينات والأحماض الأمينية الضرورية بمستويات عالية لنمو مختلف أعضاء الجسم بخاصةً العظام.

شرب الحليب :  الحليب يمنح الجسم حاجته من الكالسيوم والفوسفور، مما يساعد على نمو العظام وقوتها وزيادة طولها عند الأطفال والمراهقين.

تناول المكسرات: المكسرات تحتوى على المغذيات مفيدة جدًا؛ نظرًا لاحتوائها على  العناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات والمعادن وغيرها.

الإكثار من البقوليات: البقوليات والحبوب الكاملة بخاصةً الفول والحمص يوجد به فيتامين ب1 والبروتينات والحديد، لذلك تعتبر من الأغذية المتكاملة والمهمة للجسم.

أكل السبانخ: من أهم الخضار التي تحتوى على الأوراق الخضراء حيث تشتمل على كمية كبيرة من الحديد، بالإضافة إلى السبانخ غنية بكلًا من فيتامين ب وفيتامين د وغيرها من العناصر الضرورية لنمو الجسم.

تناول المانجو والخوخ : هذه الفواكه ضرورية لأنها غنية بفيتامين أ الذي ينشط الجسم لامتصاص العناصر الغذائية من الأمعاء للمساعدة على النمو وتقوية جهاز المناعة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى