سفر وسياحة

أفضل 13 نشاط في الحديقة النباتية اوسلو

 
 

 بمجرد أن تحط أقدامك على أرض الحديقة النباتية أوسلو سوف تلحظ الجمال بعينه يرتسم من حولك، فأنت على وشك أن تتعرّف على أحد أفضل حدائق اوسلو التي يطرأ ذكرها كلّما تطرقنا إلى الحديث عن السياحة في اوسلو، فهذه الحديقة تُوفّر تنوّعا نباتيّاً مُدهشاً ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في اوسلو للعائلات، حيث يبلغ عدد النباتات فيها حوالي 35000 نبتة فيما يصل عدد أصناف النباتات إلى 7500 نوع.

في هذه الحديقة أنواع مميزة من النباتات وأنشطة وفعاليات عديدة، تسردُها أسطرنا هذه بالتفصيل، فمنذ أن تأسست الحديقة عام 1814 وبدأت باستقبال الجمهور وهي تُبهر الجميع بكل ما هو مميز لتغدو المكان المثالي للتنزّه.

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في الحديقة النباتية أوسلو

• دع أقدامك تقودك في جولة تجوب بها كل أرجاء الحديقة لتُغذي بصرك بألوان الطبيعة التي لا تُقاوم، فأنت تتنزّه في حديقةٍ تزيّنت بأشجارٍ وبمسطحات خضراء أثرت المنظر باللون الأخضر الجميل، وفي مكانٍ جُهّز بالبرك المائية وكذلك بالشلالات الاصطناعية ليمزج بين الصفاء والجمال ويُلقي به أمام أعيُنك
كما أنك سوف تتنتقّل بين مساحات تنتشر بها بعض المنحوتات التي سيُدهشك الإبداع الذي صُنعته به.

• ومن بعض أسرار عالم النباتات التي تُوفّر لك الحديقة فرصة استكشافها، أن بإمكانك مشاهدة أشجار معمّرة ظلّت تغرس جذورها في الأرض منذ مئات السنوات وتتفكّر في أغصانها التي ظلّت تُجابه كل تقلبّات الطقس دون أن تذبل وأيضاً بعض النباتات النادرة التي تُخبئ أسراراً جديرة بالاستكشاف ومن ضمنها النباتات أكلة اللحوم والتي تستحق منك أن تُخصص وقتاً ملائماً لاستكشافها.

• ونعي جميعاً أن الأزهار تُكوّن عالماً قائماً بحد ذاته، لذلك لابُد وأن تُمضي وقتاً طويلاً في استكشاف حديقة الزهور الموجودة بداخل الحديقة النباتية أوسلو والتمتّع بتلك الألوان واللوحات التي ترسمها الورود وتنفُّس رائحتها الفواحة التي تطغى على المكان.

الحديقة النباتية أوسلو

• وبما أن تنوّع العوامل البيئية من منطقةٍ لأُخرى قد يشكّل تأثيراً على نمو بعض النباتات التي تتطلّب بيئة معينة، وحرصاً من الحديقة النباتية أوسلو على ضمّ أصناف متنوّعة من النباتات، وفّرت بعض البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُعينة من النباتات.
لذلك ستُشاهد بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية، ومن ضمن النباتات التي تتطلب زراعتها ظروف معينة بوسعك أن ترى السراخس وبعض النباتات العطرية.

• ورُبما تندهش أن هناك نباتات لا تستلزم بيئة ممطرة، ستكتشف ذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية، حيث ستُشاهد مجموعة من نباتات المنطقة الحارة ومنها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق وهي أصناف تنمو في المناطق جافة التُربة وبإمكانها التكيُّف مع مثل هذه الأجواء القاسية.

• ولدى الحديقة النباتية أوسلو قسم يعرض أصناف أُخرى من النباتات مغايرة لتلك النباتات الصحراوية التي تنمو في المناطق القاحلة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق ولكن نموّها يستلزم بيئة معتدلة بمقدورك رؤيتها.

الحديقة النباتية في اوسلو

• ويظهر التنوّع البيولوجي الذي تُوفره الحديقة النباتية أوسلو بشكل كبير في قسم النباتات المائية، فعلى خلاف الدراج لدينا أن النباتات تنمو على الأرض، ستُشاهد تلك النباتات التي تُحب الماء وتنمو في البيئات المائية المتنوّعة.

• وكما أوضحنا أن النباتات تختلف طبقاً للظروف المناخية، لهذا السبب ستلحظ أن الحديقة أعدّت قسماً لنباتات منطقة البحر المتوسط وتم تهيئة مناخه ليكون مضاهٍ لمناخ منطقة البحر الأبيض المتوسط.

• لم تنفذ بعد النباتات الموجودة في الحديقة النباتية أوسلو، فلا يزال هناك بعض النباتات المُلفتة التي لم نرها بعد وهي، ماغنوليا الصينية وزنابق الماء وزهرة عصفور الجنة وكذلك رودودندرون.

الحديقة النباتية اوسلو

• ويجدر بالذكر أن الحديقة تحوي بداخلها مشتلاً رائعاً ولدى هذا المشتل مجموعة من النباتات المختلفة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي مجهزة لنقلها وزرعها في مكانٍ مستديم.

• ويتوسط أشجار الحديقة جسر مرتفع بعض الشي وفور الصعود إليه ستُفاجئ بالمنظر في الأسفل وبالصورة العامة التي تبدو بها الحديقة من الأعلى، فلا تترك هذه التجربة الفريدة تفوتك.

• ولن تشعر بالملل طالما وأن هذه الحديقة ما زالت تُفاجئك بالمزيد من الأنشطة والمرافق، فقد وصلنا الآن للتعرّف على المتحف المتاح في الحديقة ورؤية ما يحويه من معروضات جميلة.

• وإذا كنت تُفتش عن أنشطة بدنية سهلة يُمكنك ممارستها في الحديقة النباتية ، فهُناك طُرق تم تخصيصها للاستمتاع برياضة المشي في أجواءٍ مُريحة.

الحديقة النباتية أوسلو

يومياً : 07:00 – 21:00

الفنادق القريبة من الحديقة النباتية أوسلو

للحصول على فندق مثالي للسكن في محيط الحديقة ننصح باختيار فندق أنكر اوسلو فهو من افضل فنادق اوسلو 3 نجوم وتفصله مسافة 1.34 كم عن الحديقة

حجز الفندق

موقع الحديقة النباتية أوسلو على الخريطة

ايضاً في اوسلو النرويج :

افضل 8 فنادق في اوسلو النرويج الموصى بها

افضل 4 اماكن سياحية في اوسلو النرويج

 

اين تقع الحديقة النباتية أوسلو ؟

يمكنك الاطلاع على موقع الحديقة النباتية أوسلو على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

ما هي مواعيد عمل الحديقة النباتية أوسلو ؟

 يومياً : 07:00 – 21:00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى