صحة

فوائد قرع العسل للحامل – تريند الخليج

فوائد قرع العسل للحامل، يجب أن يكون اتباع نظام غذائي صحي أولوية طوال فترة الحمل ، واليقطين أو القرع من الأطعمة ذات الفوائد الصحية العديدة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي أثناء الحمل. يعتبر اليقطين من الأطعمة الخارقة أثناء الحمل لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للمرأة الحامل، مثل الفيتامينات والحديد والكالسيوم والنياسين والفوسفور ، والتي تساهم في الصحة العامة للأم والجنين.

قد يحتوي اليقطين أيضًا على بيتا كاروتين وكميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة وتقريباً خالي من الدهون. كما أنه مصدر جيد للألياف.

ما هي فوائد قرع العسل؟

اليقطين منخفض السعرات الحرارية ولكنه مليء بالفيتامينات والمعادن التي توفر فوائد لا تصدق لكل من الأم والطفل في الرحم. إذا قمت بتضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي أثناء الحمل ، فستحصل على الفوائد التالية:

1. يخفض ضغط الدم

يمكن أن يمنع تناول اليقطين ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل إلى العديد من المضاعفات الخطيرة ، بما في ذلك تسمم الحمل والولادة المبكرة.

اليقطين غني بالبوتاسيوم الذي يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية.

2.فوائد قرع العسل للحامل: تعزيز المناعة

يساعد اليقطين على تعزيز المناعة طوال فترة الحمل لاحتوائه على الزنك الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي والمناعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الزنك الجذور الحرة من إتلاف خلايا الجسم والتسبب في أمراض مثل نزلات البرد أثناء الحمل.

3. تخفيف تقلصات البطن

تعاني المرأة الحامل من آلام في المعدة وتشنجات شديدة. يمكن تقليل هذه التشنجات بشكل كبير عن طريق تناول اليقطين أثناء الحمل. يعتبر تناول اليقطين المسلوق أو المطهو ​​على البخار أو المقلي علاجًا منزليًا رائعًا لتشنجات البطن أثناء الحمل.

4.فوائد قرع العسل للحامل: تقليل أعراض الربو

يحتوي اليقطين على مركبات نباتية تعزز صحة الرئة ، مثل البيتا كاروتين واللوتين. هذه مضادات الالتهابات القوية ومضادات الأكسدة التي تحمي الجهاز التنفسي من الالتهابات وهجوم الجذور الحرة. لذلك ، يمكن تخفيف أعراض الربو أثناء الحمل أو الشفاء منها عن طريق تناول ثمار اليقطين.

5. منع الإمساك

يساعد تناول اليقطين على تقليل مخاطر الإصابة بالإمساك

الإمساك مشكلة شائعة عند النساء الحوامل. خلال فترة الحمل ، يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية سلبًا على عملية الهضم وتؤدي إلى الإمساك. تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على محاربة الإمساك. يمكن أن يساعد تناول اليقطين في تقليل خطر الإصابة بالإمساك ، خاصة في الثلث الثالث من الحمل. لأنها غنية بالبروتينات والألياف.

6.فوائد قرع العسل للحامل: منع أمراض المعدة والجلد

غالبًا ما يرتبط الحمل بمشاكل في المعدة والجلد ، بما في ذلك الإسهال والأكزيما. إذا كنت تأكل اليقطين أثناء الحمل ، فإن فرص الإصابة بالإسهال والأكزيما تنخفض. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد بذوره على إزالة السموم من القناة الهضمية وتطهير الطحال. هذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بعدوى المعدة طوال فترة الحمل.

8. المحافظة على مستويات السكر في الدم

اليقطين فعال جدا في خفض مستويات السكر في الدم
اليقطين فعال جدا في خفض مستويات السكر في الدم عند النساء الحوامل. يساهم مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض في اليقطين في ذلك ، ولكن يجب تناوله بدون أي مواد تحلية مضافة.

تظهر الأبحاث أن اليقطين يحتوي على مركبات الحلبة والنياسين المسؤولة عن خفض نسبة السكر في الدم والوقاية من آثار مرض السكري.

9.فوائد قرع العسل للحامل: الحفاظ على الوزن

القرع لديه كثافة منخفضة السعرات الحرارية ومحتوى من الألياف التي يمكن أن تساعدك على عدم زيادة الوزن أثناء الحمل. يزيد الشعور بالشبع دون التسبب في زيادة الوزن، وفي نفس الوقت لا يضر بالتغذية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى