تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 10 أنشطة عند زيارة متحف الرباط الأثري

 

بانتظارك العديد من الأشياء التي يُمكنك القيام بها خلال رحلة السياحة في الرباط ، إلا أن زيارة متاحف الرباط وبالتحديد متحف الرباط الأثري تأتي في طليعة هذه الأشياء، فهذا المتحف من المعالم السياحية التي تستحق الاستكشاف، لما يضُم بداخله من معروضات مُختلفة فكل قطعة من هذه القطع المعروضة تتمتّع بأهمية كبيرة وتعكس بدورها تاريخاً مُهمّاً عاشته هذه البلاد على مدى سنواتٍ طويلة.

سوف نُحاول عبر هذا المقال عرض مُعظم معروضات المتحف التي يجب أن تُشاهدها وكذلك توضيح كل الأنشطة التي بمقدورك القيام بها عند زيارة هذا الصرح الذي تم افتتاحه عام 1986 ، فلا تفوّت عليك المعلومات الفريدة التي يعرضها هذا المقال.

متحف الرباط الأثري
@googlemap

افضل الأنشطة في متحف الرباط الأثري

• في مقدورك في البداية التجوّل بين زوايا المُتحف واستكشاف المعروضات الأثرية القيّمة الموزّعة بداخله.

• وقد تتساءل قبل مجيئك إلى متحف الرباط الأثري في الرباط ، عمّ إذا كان بوسعك التقاط الصور لبعض المعروضات التي ستجذب انتباهك، لذا سنُجيبك على ذلك بأن إدارة المتحف تُجيز التصوير في أقسام محددة.

متحف الرباط الأثري
@googlemap

• من بين معروضات المتحف التاريخية، هناك عددٍ من القطع التي تعود لأزمنة تاريخية مختلفة وقد تعاقبت عليها أجيال كثيرة لتظل كما هي عليه اليوم، فهُناك معروضات تعود لعصر ما قبل التاريخ ومعروضات تعود لعصر التاريخ القديم.

• يتيح لك المتحف التعرّف على حضارات تركت لنا كنوزاً ودفائن من الماضي يعرضها المكان على شكل مجموعات تستحق أن تقف أمامها وتتأمل ما تُخبئه من أسرار ومن هذه الحضارات، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

متحف الرباط
@googlemap

• بوسعنا القول بأن متحف الرباط الأثري مصدراً ثقافياً بارزاً لمن يودّ التعرّف على بعض الجوانب المُرتبطة بالحضارة الإسلامية، إذ يوجد بداخله عدد من المعروضات التي تُركّز بصورة خاصة على هذه الحضارة.

• ومجموعات المتحف الفنية تستحق منك وقتاً كافياً لاستكشافها كونها تشمل بعض الأعمال الفنية المُثيرة للاهتمام، فهُناك، التحف الفنيّة، الفنون الإسلامية، فنون العمارة القديمة و الفنون الجميلة.

المتحف الأثري في الرباط
@googlemap

• ينفرد هذا المتحف بطابعٍ تاريخي ينعكس على معروضاته التي ركزت بشكل خاص على تعريف الزوّار بتاريخ البلاد ومن ضمن هذه المعروضات، يُمكن للزوّار مشاهدة أضرحة للحكّام القدماء.

• يشهد متحف الرباط الأثري في الرباط على ماضي البلاد وحاضرها في آنٍ واحد، حيث يوجد به معروضات تصوّر إنجازات البلد بين الماضي والحاضر.

• خصص متحف الرباط الأثري أيضاً جزءاً من مساحاته لعرض المشغولات اليدوية والحرف التقليدية التي تم صُنعها قديماً، فبإمكانك مشاهدة قطع مختلفة من ضمنها، الأواني الفخّاريّة.

• كما يُوفّر المتحف لزائريه معروضات أُخرى مثل، الأحفوريات و المنحوتات.

متحف الرباط الأثري
@googlemap

• بالإضافة إلى كل ما سبق يُتيح المتحف مجموعة من الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها مثل، مبخرة مسيحية من أنقاض وليلي وتمثال لمُصارع روماني من نوع سامني مصنوع من الطين والشمعدان الروماني من أنقاض وليلي بالإضافة إلى تمثال أبو الهول منحوت من موقع ليكسوس.

الخدمات

• يوفّر المتحف الخدمات والمرافق الأساسية ،ليستفيد منها الضيوف ومن أهمّها، موقف للسيارات بالإضافة إلى حمّامات عامّة.

أسعار الدخول

أسعار دخول البالغين 40 MAD

السبت : مفتوح 10:00 – 18:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 18:00
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 18:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 18:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 18:00

المعالم القريبة من متحف الرباط الأثري

مازال هُناك أماكن سياحية قريبة من المتحف يمكنك استكشافها، حيث تعتبر من اهم الأماكن السياحية في الرباط مثل، قلعة شالة الرباط على بعد 1.89 كم.

الفنادق القريبة متحف الرباط الأثري

يعد فندق الديوان الرباط من افضل فنادق الرباط 4 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد 666 م.

حجز فنادق

موقع متحف الرباط الأثري على الخريطة

ايضاً عن السياحة في الرباط :

افضل 10 من فنادق الرباط المغرب الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في الرباط المغرب

افضل 4 مطاعم في الرباط المغرب

 

اين يقع متحف الرباط الأثري ؟

يحوي تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي أسعار دخول متحف الرباط الأثري ؟

يمكنك معرفة أسعار تذاكر المتحف في هذا التقرير

ما هي أوقات عمل متحف الرباط الأثري ؟

تابع قراءة المقال لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى