تليجرام تريند الخليج
السعودية

خدمات أبشر الإلكترونية تضمين خدمة “توثيق البصمة” ضمن نظام أبشر

خدمات ابشر الالكترونية تضمين “توثيق البصمة” يعد نظام أبشر من أهم الأنظمة الإلكترونية التي تم إطلاقها في السعودية حيث توفر العديد من المعاملات المختلفة.؛ الغرض من نظام أبشر هو تقليل عدد المراجعين في كل قسم من أقسام جواز السفر، وتقديم خدمات جيدة للمستخدمين الذين يرغبون في السفر عبر الإنترنت بنظام عالي الجودة وبذل أقصى الجهود. يتمتع النظام بميزة تقديم الخدمات مجانًا دون دفع أي رسوم إضافية، ويمكن لنظام التعاملات الإلكترونية تحقيق الاتصال الإلكتروني بسهولة بين مختلف الدوائر الحكومية، وبالتالي تبسيط المعاملات وتقليل الوقت الضائع، دون الانتظار في طوابير طويلة.

تضمين المزيد من خدمات أبشر الالكترونية

أما عن الخدمات  الالكترونية في نظام أبشر، فانه بالإضافة إلى إصدار تأشيرات الدخول والخروج والعودة وإلغاء التأشيرة، فإنه يشمل أيضًا إصدار أو إلغاء تصاريح السفر، وإصدار وتجديد تصاريح الإقامة. من خلال هذا النظام، يمكنك الاطلاع على البيانات الشخصية المختلفة وبيانات الموظفين، وكذلك الأهلية للتوجيه الإلكتروني، كما يمكنك الاستفسار عن التأمين الصحي والوظائف الجديدة، كما يمكنك الاستفسار عن البصمات.

توثيق البصمة ضمن خدمات أبشر الالكترونية

بدخول البوابة الرسمية تم تسجيل بصمة الإصبع على نظام أبشر، ومن ثم تم توثيق بصمة الإصبع في خدمة توثيق، وتم استكمال عملية التحقق من بصمة الهاتف المحمول من خلال الخدمة بهدف تسجيل ملكية شريحة الاتصال والبيانات.

أولاً: بتسجيل الدخول من خلال رابط المنصة، ثم حدد خدمة وثق، ثم العمل على إدخال رقم الهاتف ورقم الشركة أو شريحة البيانات التي توفر شريحة الاتصال، ثم تأكيد طلب المصادقة، ثم إرسال تأكيد الطلب والتحقق من هوية بصمة الهاتف المحمول.

قم بمراجعة حالة الطلب المرسل، ثم قم بإصدار بصمات الأصابع لطلبات المصادقة المختلفة.

كما تقدم أبشر جميع الخدمات المتعلقة بالبيانات، بالإضافة إلى الاتصالات المدفوعة مسبقًا والدفع المسبق. بالإضافة الى شريحة شبكة مدفوعة مسبقًا، طلبات المصادقة تُرسل إلى شركة خاصة لإتمام عملية إعداد المستندات يمكن للعميل زيارة أي فرع من فروع العميل بعد إتمام العملية عن طريق التحقق من حالة الطلب من خلال رسالة قصيرة ترسلها الشركة. بالنسبة للخدمات التي توفرها ابشر بخصوص هذا الأمر، فتتمثل في انه يمكن للعميل العمل على توثيق ملكية شرائح الاتصالات، وكذلك توفير العديد من الخدمات الأخرى التي تتعلق بالاتصالات، دون حاجة إلى زيارة المكاتب واهدار الوقت.

–في حالة ادخال رقم جوال غير صحيح ، تفشل عملية التسجيل ، حيث أعلنت وزارة الداخلية ان استخدام هوية شخص اخر غير الحقيقية في عملية التسجيل تُعد جريمة يعاقب عليها القانون ، و لذلك يتم تأكيد التسجيل من خلال الرسائل النصية على الهاتف المحمول او من خلال البريد الالكتروني.

خدمات أخرى  الكترونية يوفرها نظام ابشر

اما خدمات نظام ابشر الأخرى، فهناك العديد من الخدمات المميزة منها إمكانية تجديد رخص المرور من خلال الموقع الالكتروني ، حيث يوفر الموقع العديد من خدمات المرور منها الاستعلام عن المخالفات المرورية ، و صلاحية التأمين على المركبات ، و الاستعلام عن حجز موعد ، وتصريحات الحج ، و يمكن من خلال الموقع الاستعلام عن الحج و العمالة الجديدة ، و التأمين الصحي و تأشيرة الدخول و العودة ، مع إمكانية التعرف عن مدى صلاحية الهوية ، و المعاملات المتداولة بمنتهى السهولة ، و دون الحاجة إلى المكاتب التي تضيع الوقت والمجهود ، كما يتم الان العمل على تطوير الخدمة بشكل أكبر.




262

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى