تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد شرب القرفة قبل النوم، ومحاذير شرب القرفة

 

فوائد شرب القرفة قبل النوم، فقد يصاب بعض الأشخاص باضطرابات المعدة وذلك قبل النوم، لذا ينصح بتناول بعض مشروبات الأعشاب الدافئة والتي يمكن أن تقلل تقلصات المعدة، حيث تساعد مشروبات الأعشاب في علاج الكثير من المشكلات الصحية بطريقة طبيعية، كما تعود على الجسم بفوائد صحية عديدة، وتعد القرفة من أبرز هذه المشروبات حيث تجمع بين مذاق مميز، وفوائد لا تحصى. سوف تعرف على فوائد شرب القرفة قبل النوم فيما يأتي:

فوائد شرب القرفة قبل النوم

فوائد شرب القرفة قبل النوم

هناك فوائد متنوعة لشرب القرفة قبل موعد النوم ويمكن أن تشمل كل ما يأتي:

  1. تخفيف آلام وتشنجات البطن

في حالة شعورك بآلام وتشنجات في البطن، فإن تناولك مشروب القرفة قبل النوم يساعد على تقليل هذه الآلام خلال فترة النوم، وبالتالي عدم الإصابة باضطرابات النوم نتيجة الشعور بالألم.

كما أن شرب القرفة قبل النوم  يمكن أن يقلل أعراض الدورة الشهرية لدى المرأة، حيث أن هذه الآلام تعيق نوم المرأة ليلًا.

وبالتالي ينصح بتناول مشروب القرفة قبل النوم، ويفضل عدم إضافة المحليات الصناعية للمشروب، ويمكنكم إضافة ملعقة صغيرة من العسل لتحليته.

ولتحضير هذا المشروب الذي يساعد على تخفيف الآلام، يتم غلي عصا القرفة من 15 – 20 دقيقة، ثم يتم نقعها في كوب من الماء الساخن ل 10 دقائق.

وعند الرغبة في الحصول على نكهة أكثر قوّة، يمكنكم إضافة القليل من مسحوق القرفة، وترك هذا المزيج منقوعًا لفترة أطول، كما يمكنكم إضافة الحليب خالي الدسم إلى القرفة للحصول على المذاق المميز.

  1. تعزيز خسارة الوزن

من فوائد مشروب القرفة قبل النوم أنه يأتي ضمن أفضل المشروبات لخسارة الوزن الزائد. حيث يمكن أن يعزز من عملية الأيض في الجسم، وبالتالي يزيد من معدل حرق الدهون. كما أنه يحسن عملية الهضم.

كما تعتبر غنية بالعديد من مضادات الأكسدة، ويمكنها أن تساعد في التخلص من السموم التي تعيق عملية الحرق. وكذلك تحافظ على مستوى الكوليسترول ومستوى السكر في الدم. وهو أمر هام لتجنب تحويل السكر إلى دهون مخزنة في الجسم.

ولصنع كوب من القرفة ليساعدكم على تعزيز الحرق، فإنه يتم إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء المغلي، وترك هذا المزيج لمدة 20 – 30 دقيقة، وقم بتناوله قبل نصف ساعة على الأقل من الذهاب إلى الفراش.

كما يمكنكم إضافة القليل من العسل الأبيض إلى القرفة. حيث يساعد في عملية الهضم، وكذلك تعزيز صحة الجهاز المناعي.

  1. استرخاء العضلات ومحاربة الالتهابات

من فوائد شرب القرفة قبل النوم أنها يمكن أن تساعد على استرخاء عضلات الجسم المتعبة على مدار اليوم. كما تعد القرفة مضادًا قويًا للالتهابات. وبالتالي فهي تخفف من الشعور بالألم في العضلات.

وللمزيد من الشعور بالاسترخاء، فينصح بإضافة الحليب الدافئ إلى القرفة.

وللحصول على المزيد من فوائد القرفة المتعلقة بمقاومة الالتهابات وتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق. فيمكنكم إضافة القليل من الكركم، والزنجبيل، والعسل إلى مشروب القرفة بالحليب، ويتم تناول هذا المشروب قبل النوم.

محاذير وأضرار شرب القرفة

على الرغم من فوائد شرب القرفة قبل النوم، لكن يجب التنبيه إلى وجود بعض الأضرار والمحاذير التي يجب أخذها بعين الاعتبار، مثل الآتي:

  • قد يسبب تناول كميات كبيرة من القرفة بعض المشاكل، مثل: ( تقرحات الفم، وانخفاض نسبة السكر في الدم، ومشاكل التنفس).
  • يمكن لشرب القرفة أن يؤثر على طريقة عمل بعض الأدوية، مثل: ( المضادات الحيوية، وأدوية السكري، ومميعات الدم، وأدوية القلب).
  • ينبه على الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات تجنب شرب القرفة كعلاج. نظرًا لعدم وجود أدلة ثابتة بأنها آمنة في هذه الحالات.

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على فوائد شرب القرفة قبل النوم. كما تعرفنا على محاذير وأضرار شرب القرفة.

 

 

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى