تليجرام تريند الخليج
السعودية

جدول دروس الحصص اليومية للتربية العامة من وزارة التربية والتعليم السعودية

تم وضع جدول الحصص لجميع المراحل التعليمية بناء على القواعد والنظم الجديدة الخاصة التي وضعتها وزارة التعليم السعودي، وتجد أن عملية البحث زادت حول جدول دروس الحصص اليومية للتربية العامة، فتجد أن الحصص اليومية تم توزيعها طبقا للنصاب القانوني لكل مادة من مواد المراحل التعليمية المختلفة، وسوف نذكر معا خلال هذا الموضوع جدول الحصص التعليمية الخاصة ببعض المراحل الدراسية.

جدول دروس الحصص اليومية للتربية العامة

تم وضع جدول الحصص الخاصة بالمرحلة الابتدائية بناء على نظام المناهج الدراسية الجديد، فأصبح يشمل 12 حصة للغة العربية وثماني حصص للرياضيات، بالإضافة إلى 11 حصة للأنشطة المتعددة وأربعة حصص لمادة اللغة الإنجليزية، وحصتين للتربية الإسلامية، بالإضافة إلى حصتين أيضا للتربية البدنية.

وعلى هذا النهج تجد أن الصف الثاني الابتدائي والصف الثالث أيضا الجدول يشمل 12 حصة لغة عربية وثمانية حصص للرياضيات و11 حصة للنشاطات وأربعة حصص انجليزي، وحصتين تربية إسلامية وحصتين تربية بدنية، وجدول الصف الرابع والثالث الابتدائي شامل 12 حصة لغة عربية و٨ حصص للرياضيات وثلاث حصص إنجليزي وثلاث حصص علوم وثلاث حصص دراسات وحصة تربية فنية، و٢ تربية اسلامية، و٢ بدنية، كذلك حصتين للمجال الصناعي أو الاقتصادي.

كما ان جدول الصف الخامس الابتدائي والصف السادس به 12 حصة للغة العربية و٨ حصص للرياضيات، وثلاث حصص للإنجليزي، و٣ علوم وثلاث حصص دراسات وحصتين حاسب آلي، وحصتين تربية فنية وحصتين للاقتصاد والموسيقى والأنشطة المتعددة.

جدول دروس الحصص اليومية للتربية العامة
جدول دروس الحصص اليومية للتربية العامة

جدول دروس الحصص اليومية

تأتي دروس الحصص اليومية مرتبة من وزارة التعليم وفقا للأنظمة الجديدة لجميع المراحل التعليمية، كما أنه تم توافر بعض القنوات التعليمية الفضائية التي يمكن من خلالها متابعة المناهج بشكل دوري، ويمكن أيضا الاعتماد على بعض المنصات التعليمية التي من أهمها منصة مدرستي حيث تعمل على توفير الكثير من الخدمات والوسائل التعليمية المختلفة.

يستطيع الطالب التعامل من خلال المنصات الإلكترونية والتواصل مع المعلم، بالإضافة إلى حل العديد من الاختبارات ومراجعة المعلم لها، كذلك اطلاع ولي الأمر على مستوى الطالب ومعرفة المرحلة التعليمية التي وصل لها، بالإضافة إلى متابعة أبنائهم من خلال المنصة داخل المنزل، مما ساعد على توفير الكثير من الوقت والجهد وتوفير الدروس الخصوصية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى