تليجرام تريند الخليج
السعودية

أبشر ويب للمخالفات و الاستعلامات الإلكترونية و الرقمية (مخالفات المرور)

أبشر ويب للمخالفات و الاستعلامات الإلكترونية، هو موقع إلكتروني يجمع بين جميع الإدارات الحكومية بكل معاملاتها، حيث يسهل على كل من المواطن، و المقيم كل الخدمات الإدارية إلكترونياً، و رقمياً عبر الهاتف و الحاسوب ، خلال  24  ساعة كما يوفر على المستخدمين  الوقت في قضاء معاملاتهم يتوفر أبشر ويب على 200 خدمة  حيث يستفيد منها  20 مليون شخص.

الاستعلام عن مخالفات المرور

أبشر ويب مخالفات المرور

تعد المخالفات المرورية، من بين الخدمات الإلكترونية، الرقمية، و المجانية  التي يقدمها موقع أبشر ويب داخل  المملكة العربية السعودية التي يتمكن من خلالها المخالف من الاطلاع  على المقابل المالي المسجل عليه، أو على أي أحد  من أسرته أو المكفولين لديه.

كما يوفر أبشر ويب للمخالفين إمكانية التعرف على كل مخالفاتهم عبر موقع أبشر داخل المملكة العربية السعودية بكل سلاسة  و أمان، و كذلك يوفر إمكانية  الاعتراض عليها آلياً، ضماناً لحقوقهم و  وقتهم، كما تتيح إدارة المرور تسجيل المخالفات وحذفها، و تسديد رسومها و دفعها.

كما تمنح هذه الخدمة  للموظفين تسجيل المخالفات عن  طريق الأجهزة   المحمولة  و وضع قيمة لكل مخالفة، أو وضع مخالفة بدون قيمة (إنذار أو عقوبة إدارية) كما يوفر ابشر ويب الإلكتروني وضع حد أدنى أو أعلى لقيمة المخالفة، كما يقوم بتحديد عدد الأيام  التي يتم بعدها  مضاعفة سومة المخالفة، كما تضاف إمكانية مضاعفة قيمة المخالفة ألياً في حال تعدد المخالفات . كما تحدد ما إذا كانت المخالفة تحذف في حالة الوفاة.

أبشر للاستعلام عن المخالفات المرورية

يضع موقع أبشر ويب طريقتين اثنتين من خلالهما يتمكن المواطنين، و المقيمين الاستعلام برقم الهوية، حيث  يتمكن المستفيد من الدخول إلى أبشر ويب عبر بوابة و زارة الداخلية، و انتقاء خدمات المرور. كما يتمكن من إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة و الرمز  المرئي ثم الضغط على «عرض». كذلك يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة عبر الدخول إلى أبشر ويب الإلكتروني و اختيار خدمات المرور و اختيار الاستعلام عن المخالفات و سوف تظهر لك المخالفات  المسجلة مع قيمة  كل واحدة منهم.

و بهذا يعد موقع أبشر الإلكتروني موقعاً شاملا لكل المعاملات التي تسهل على كل من المقيم و المواطن معرفة كل المخالفات و الاستعلام عليها عبر بوابته الرقمية.

 




255

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى