تليجرام تريند الخليج
السعودية

تداول تعلن نشرة وموعد اكتتاب شركة الحفر العربية لطرحها 26.7 مليون سهم في السوق الرئيسي

أعلنت مجموعة تداول السعودية عن تفاصيل اكتتاب شركة الحفر العربية والتي تُعد من أكبر الشركات السعودية المتخصصة في تقديم خدمات آبار النفط، حيث وافقت هيئة السوق المالية ومجموعة تداول السعودية على طلب شركة الحفر العربية لطرح نسبة 30 بالمئة من أسهم الشركة في السوق الرئيسي السعودي يوم 29 يونيو 2022.

اكتتاب شركة الحفر العربية

يُعد اكتتاب شركة الحفر العربية من أهم وأكبر الاكتتابات المتواجدة حاليا في سوق الاكتتابات السعودي، حيث إن هناك بعض الشركات المتواجدة حاليا مثل اكتتاب شركة عبدالعزيز ومنصور إبراهيم البابطين، والتي بدأت فترة اكتتابها في السوق الموازي اليوم 25 سبتمبر 2022.

وترجع أهمية اكتتاب شركة الحفر العربية للعديد من الأسباب أهمها كبر الطرح الخاص بالشركة حيث إنه ومن المقرر أن يتم طرح 26.70 مليون سهم من أسهم الشركة التي يصل عددها إلى 80 مليون سهم.

نشرة وموعد اكتتاب شركة الحفر العربية
نشرة وموعد اكتتاب شركة الحفر العربية

نبذة عن شركة الحفر العربية

وكما ذكرنا أن شركة الحفر العربية تعد من الشركات الكبرى التي تقدم خدمات آبار النفط في المملكة العربية السعودية، والتي يصل رأس مالها إلى 800 مليون ريال سعودي، وسوف يتم طرح نسبة 30 بالمئة من أسهم الشركة.

نشرة وموعد اكتتاب شركة الحفر العربية
نشرة وموعد اكتتاب شركة الحفر العربية

نشرة اكتتاب شركة الحفر العربية

تعتبر نشرة اكتتاب شركة الحفر العربية من أهم الملفات التي يبحث عنها مستثمري المملكة العربية السعودية والمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث إنه هذه النشرة تحتوي على جميع التفاصيل التي تخص اكتتاب الشركة، ونظام الشركة الاستثماري ووضع الشركة المالي خلال الفترة الحالية، والعديد من التفاصيل الدقيقة الأخرى التي ننصح وبشدة الاطلاع عليها قبل الاستثمار في الشركة.

نشرة وموعد اكتتاب شركة الحفر العربية
نشرة وموعد اكتتاب شركة الحفر العربية

موعد اكتتاب الشركة

وبحسب ما جاء في تصريحات شركة الحفر العربية فمن المقرر أن يكون الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد هو 10 أسهم والحد الأعلى هو 250 ألف سهم، كما حددت الشركة الحد الأدنى لاكتتاب المؤسسات وهو 100 ألف سهم والحد الأعلى هو 4449999 سهما، ومن المقرر أن تبدأ فترة تسجيل طلبات الفئات المشاركة يوم 28 سبتمبر 2022 وستستمر حتى 5 أكتوبر 2022، وتبدأ فترة اكتتاب الأفراد يوم 18 أكتوبر 2022 وتنتهي يوم 19 أكتوبر 2022.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى