تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 10 أنشطة في حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون

 بمجرد أن تحط أقدامك على أرض حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون سوف تُدرك السحر بعينه يرتسم أمامك، فأنت تتواجد بداخل أحد أفضل حدائق ريونيون التي يلوح عنوانها كلّما أتينا على ذكر السياحة في ريونيون، فهذه الحديقة تعرض على مساحة 40000 م 2 تنوّعا نباتيّاً مُدهشاً ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في ريونيون للعائلاتك، حيث يصل عدد أصناف النباتات إلى 900 نوع.

في هذه الحديقة أنواع مميزة من النباتات وأنشطة وفعاليات لا حصر لها، تسردُها أسطرنا هذه بالتفصيل، فمنذ أن تأسست الحديقة وبدأت باستقبال الزوّار وهي تُبهر الجميع بكل ما هو رائع لتكون المكان المثالي للتنزّه.

حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون

• دع أقدامك تسوقك في جولة تجوب بها كل أرجاء الحديقة لتُغذي بصرك بألوان الطبيعة التي لا تُقاوم، فأنت تتنزّه في حديقةٍ تزيّنت بأشجارٍ وبمسطحات خضراء أثرت المنظر باللون الأخضر الجميل.

• وقد اهتمت حديقة دومين دو كافيه جريل بتوفير البيئة المُناسبة لنمو أصناف محددة من النباتات وذلك من خلال تجهيز بعض البيوت الزراعية لتُلائم هذه النباتات، وكأمثلة على هذه النباتات بوسعك مشاهدة السراخس وبعضاً من النباتات العطرية.

• ونُدرك جميعاً أن الزهور تُشكّل عالماً خاصاً بها، لذا يجب أن تستغرق وقتاً كافياً في مشاهدة حديقة الزهور الموجودة بداخل حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون والاستمتاع بتلك الألوان واللوحات التي تُشكّلها الأزهار واستنشاق رائحتها الزكية التي تعُم المكان.

حديقة دومين دو كافيه جريل

• ومن بعض غرائب عالم النباتات التي تُتيح لك الحديقة فرصة استكشافها، أن باستطاعتك رؤية أشجار معمّرة ظلّت مغروسة في الأرض منذ مئات السنوات وتتفكّر في أغصانها التي ظلّت تُجابه كل تقلبّات الطقس دون أن تذبل وأيضاً بعض النباتات النادرة التي تُخفي أسراراً يجدُر بك استكشافها ومن ضمنها النباتات أكلة اللحوم والتي تستحق منك أن تُخصص وقتاً مناسباً لاستكشافها.

• وقد لا تُصدّق أن هناك نباتات لا تتطلب بيئة استوائية، ستتحقق من ذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية، إذ سترى عدداً من نباتات المنطقة الحارة ومنها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق وهي أنواع تنبُت في المناطق قليلة الماء وبإمكانها التأقلم مع مثل هذه البيئة القاسية.

حديقة دومين دو كافيه جريل في ريونيون

• وعلى عكس النباتات الصحراوية والأجواء القاسية التي تتحملها، يوجد في حديقة دومين دو كافيه جريل في ريونيون قسم مُعدّ للنباتات الاستوائية التي تتواجد في الهواء الطلق ويتطلب نموّها درجات حرارة معتدلة باستطاعتك مشاهدتها، ومن أبرز أصناف النباتات الاستوائية الموجودة، الفواكه الاستوائية التي سيحلو لك مشاهدتها.

• وتشمل الحديقة مشتلاً مميزاً وفي هذا المشتل مجموعة من النباتات المتنوّعة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي معدّة لنقلها وغرسها في مكانٍ دائم، كما تُقدّم الحديقة مجموعة أُخرى من النباتات يمكنك الانتقاء منها وشراؤها.

حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون

• وفي كل مرة نطوف بها حديقة دومين دو كافيه جريل نكتشف أن عالم النبات مليء بالغرائب، لذا ما زال بداخل هذه الحديقة أنواع أُخرى من النباتات لم تتعرّف عليها بعد، مثل سيزيجيوم وكاكاو أحمر حلو نادر والردندرة وكذلك زهرة الاوركيد.

• وسوف نواصل جولتنا في الحديقة لنتعرّف على صنف آخر من النباتات، وهذه المرة سنبقى مع قسم نباتات منطقة البحر المتوسط وهي النباتات والأشجار التي تنبُت في مناخ مماثل لمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتّصف بالصيف الطويل وبفصل الشتاء دائم المطر.

حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون

• لا ريب في أنك استمتعت بمنظر الحديقة من حولك، فماذا لو علمت أن هناك جسر عالي بعض الشي يتخلل أشجار الحديقة، وبوسعك الصعود إليه ومشاهدة هيئة الحديقة من الأعلى؟ لن تفوّت ذلك قطعاً.

• وفي حال كنت تبحث عن رياضة بسيطة باستطاعتك القيام بها في حديقة دومين دو كافيه جريل، فهُناك دروب جُهّزت لأداء رياضة المشي في أجواءٍ رائعة.

الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:30 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 09:30 – 17:00
الخميس : مفتوح 09:30 – 17:00
الجمعة : مفتوح 09:30 – 17:00
السبت : مفتوح 09:30 – 17:00
الأحد : مفتوح 09:30 – 17:00

الفنادق القريبة من حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون

من قائمة افضل فنادق ريونيون 3 نجوم اخترنا لك فندق لو باتانت دي لاميس ريونيون فهو قريب من الحديقة مع مسافة تبلغ حوالي 6.9 كم.

حجز فندق

يتوافر بعض الفنادق تنتشر في المنطقة القريبة من الحديقة ومنها فندق لو سان بيير ريونيون الذي يُعتبر من افضل فنادق ريونيون 3 نجوم ويقع على بُعد 8.4 كم عن الحديقة

حجز فندق

موقع حديقة دومين دو كافيه جريل على الخريطة

اين تقع حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون ؟

بإمكانك التعرف على موقع حديقة دومين دو كافيه جريل ريونيون على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن الحديقة في هذا التقرير.

ما هي مواعيد عمل حديقة دومين دو كافيه جريل ؟

الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:30 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 09:30 – 17:00
الخميس : مفتوح 09:30 – 17:00
الجمعة : مفتوح 09:30 – 17:00
السبت : مفتوح 09:30 – 17:00
الأحد : مفتوح 09:30 – 17:00

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى