تليجرام تريند الخليج
السعودية

منصة أبشر والاعتراض على مخالفة منع التجول عبر المنصة

منصة أبشر والاعتراض على مخالفة منع التجول وكما هو الحال في أغلب دول العالم مؤخرًا فرضت وزارة الداخلية السعودية حظر تجول وهو إجراء احترازي من عدة إجراءات اتخذتها المملكة في هذه المرحلة الحرجة كما وضعت عقوبات لكل مخالف لهذا الإجراء منها عقوبة قانونية وغرامة مالية يتعرض لها الشخص إذا خالف هذا الإجراء كما أنها وضعت خدمة للاعتراض على المخالفة حيث تمكن هذه الخدمة كل من يقيم على أراضي المملكة من تقديم الاعتراض على الغرامة المالية بكل سهولة عبر منصة أبشر.

خطوات انشاء كلمة سر جديدة لنظام ابشر 825x510 1
منصة أبشر والاعتراض على مخالفة منع التجول

حيث يقوم كل مقيم على أراضي المملكة بتقديم اعتراضه على المخالفة المحرَّرة بحقه عبر خطوات سهلة من خلال المنصة وبهذا لن يواجه أي شخص صعوبة في تلقي الخدمة بعد القيام بهذه الخطوات.

منصة أبشر وخطوات الاعتراض على مخالفة منع التجول

حيث يقوم الشخص بزيارة موقع المنصة والقيام بعدة خطوات وهي:

  • الذهاب إلى بوابة منصة أبشر وزارة الداخلية.
  • تسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي.
  • التوجه إلى بوابة خدماتي.
  • الضغط على الرسائل والطلبات.
  • وضع بياناتك الخاصة بك وبعد تحديد المكان الذي تلقيت فيه المخالفة لتتم عملية توجيه اعتراضك إلى اللجنة المختصة.
منصة أبشر والإعتراض على مخالفة منع التجول
منصة أبشر والاعتراض على مخالفة منع التجول

بعد مرور شهر من تاريخ إصدار المخالفة تقوم وزارة الداخلية السعودية بـمراجعة المخالفات، حيث يمكنك تقديم اعتراضك على المخالفة إلكترونيًا من خلال إتمام جميع الخطوات السابقة عبر منصة أبشر وبعد تعبئة جميع البيانات المطلوبة وإرسالها يتوجب عليك أن تنتظر تتلقى الرد على طلبك.

عقوبة مخالفة قانون حظر التجوال

وضعت وزارة الداخلية عدة عقوبات بالتنسيق مع الجهات المعنية على كل شخص يخالف قانون منع التجول بحيث من يقدم على خرق القانون لأول مرة يدفع غرامة مالية بقيمة 10.000 ريال سعودي وفي حال تكرار هذا الفعل قد تصل العقوبة بالسجن.

منصة أبشر ودورها الفعال في خدمة المجتمع

منصة أبشر هي منصة حكومية سعودية تقدم الكثير من الخدمات الحكومية لكل شخص متواجد على الأراضي السعودية وتربط العديد من الدوائر الحكومية تحت مظلة خدماتية تواكب التقدم التقني وهدفها الأساسي التسهيل على المواطن السعودي أو المقيم على أرض المملكة في تلقي الخدمة الحكومية المرجوة بكل سهولة ويسر.




237

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى