تليجرام تريند الخليج
صحة

أطعمة مفيدة للشرايين.. أدخلها فوراً في نظامك الغذائي

أطعمة مفيدة للشرايين.. أدخلها فوراً في نظامك الغذائي، الفاكهة والأسماك الطازجة. إليك الأطعمة التي يجب أن تتناولها للحفاظ على صحة الشرايين وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– توت العليق والتوت

ترتبط الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. هذا هو الحال مع التوت الأسود والتوت ، وكذلك التوت البري والعنب ، وكلاهما يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي أظهرت بعض الدراسات أنها مهمة في حماية صحة القلب. والأوعية الدموية.

-أطعمة مفيدة للشرايين: سمك دهني

سمك السلمون والماكريل والأنشوجة والسردين والرنجة. الأسماك الدهنية غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
كم مرة تستهلكها؟ توصي إدارة الأمن الصحي الوطنية (ANSES) بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع ، بما في ذلك الأسماك الزيتية. اختر الأسماك الزيتية الصغيرة مثل الأنشوجة والسردين والرنجة ، والتي تتراكم فيها ملوثات ومعادن ثقيلة أقل من الأسماك الزيتية الكبيرة.

– الجوز

كما أنه يحتوي على أوميغا 3 ومضادات الأكسدة واللوز مفيد لصحة القلب. فهي تساعد على تقليل كمية الدهون في الدم ، وبالتالي تمنع انسداد الشرايين.

-أطعمة مفيدة للشرايين: اللوز

يحتوي اللوز على فيتوسترولس ، وهي مركبات طبيعية توجد في بعض النباتات. لها والجوز خصائص تخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم ، عن طريق تقليل امتصاصه في الأمعاء. كلما انخفض مستوى الكوليسترول في الدم ، قل تصلب الشرايين. تتكون هذه اللويحات من خلايا الدم والكوليسترول التي تتراكم في بطانة الشرايين مما يؤدي إلى انسدادها.

– العدس

قد يقلل الاستهلاك المنتظم للبقوليات مثل العدس أو الحمص أو الفول من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك ، توصي وكالة الصحة العامة الفرنسية بتناوله مرتين في الأسبوع.

– الأفوكادو

مثل اللوز ، يحتوي الأفوكادو على الستيرولات النباتية ، والتي تساعد في محاربة الكوليسترول السيئ ، مما يقلل من خطر انسداد الشرايين ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3.

– أطعمة مفيدة للشرايين: الخضروات الورقية الخضراء

السبانخ ، الملفوف (الخضر ، الملفوف ، اللفت ، البروكلي ، البنجر ، الجرجير. تحتوي الخضراوات الورقية على مضادات الأكسدة والألياف وفيتامين K: “كوكتيل رائع” لصحة القلب والأوعية الدموية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى