تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج الصداع وآلام الرأس بالغذاء وما هي أسباب الصداع

علاج الصداع وآلام الرأس بالغذاء وما هي أسباب الصداع، هل هناك طريقة للوقاية من الصداع أو تخفيف ما نشعر به؟ قد تكون التغذية السليمة إحدى الطرق لتحقيق ذلك، حيث يصيب الصداع أكثر من 90٪ من الناس. يعاني بعض الأشخاص من الصداع في حالات نادرة ، وبعض الأشخاص يعانون من صداع متكرر. على الرغم من ارتفاع معدل حدوثه ، لم يتم العثور على علاج فعال للصداع ، ولكن هناك علاجات تخفف الصداع بالفعل.

الأسباب المحتملة للصداع

صداع نفسي.
قلة النوم أو كثرة النوم.
التغذية غير الصحية ، بما في ذلك الوجبات السريعة بالملح والدهون.
الإفراط في تناول الكافيين.
الإفراط في شرب الكحول.
التواجد في بيئة صاخبة وعديمة التهوية.
التركيز الشديد.

الضغط على العين – فرط التمدد للعين (قد يكون سببه وضع النظارات بشكل غير صحيح)
غالبًا ما يحدث الصداع المتكرر بسبب توتر عضلات الرأس أو الرقبة أو الوجه. يأتي الألم تدريجيًا ، ويختفي في غضون ساعات قليلة إلى يوم واحد ، ولا توجد آثار جانبية خطيرة.

يمكن أن يصبح الألم الناتج عن المجهود مزمنًا (إلى الأبد أو لفترة طويلة).

الصداع متكرر ويمكن للأطباء تصنيفها حسب نوع المرض الذي يعانون منه ، وخاصة الصداع النصفي بمختلف أنواعه (صداع شديد للغاية ، عادة ما يشعر به جانب واحد من الرأس).

على الرغم من أن الصداع النصفي يمكن أن يكون مزعجًا ويعطل مجرى الحياة ، إلا أنه عادة لا يتطلب دخول المستشفى. ومع ذلك ، هناك عدة أنواع من الصداع النصفي تتطلب دخول المستشفى وعلاجًا مكثفًا ، على الرغم من أنها ليست خطيرة.

الصداع والغذاء

لقد وجدت الدراسات أن الأطعمة المعالجة غير الصحية يمكن أن تسبب الحساسية ، بما في ذلك الصداع.

هناك مواد وأطعمة في قائمتنا اليومية معروفة بأنها مسببة للحساسية ، مثل الكافيين ، وغلوتامات أحادية الصوديوم (مكمل غذائي – غلوتامات أحادية الصوديوم) ، وأصباغ غذائية مختلفة ، وخضروات من فصيلة الكرنب (الكرنب ، والبروكلي ، والخردل الأخضر ، والجرجير) ، والبيض ، السكر وفول الصويا والخميرة.

إذا كنا نتحدث عن الصداع الناتج عن الحساسية ،من الضروري تحديد المادة المسببة للحساسية وتجنبها.

كيف يمكنك تجنب الصداع؟

إذا بدأ الألم بعد قيلولة ، فقد تستيقظ في مرحلة الحلم. قلل من مدة القيلولة إلى 40 دقيقة للاستيقاظ قبل أن تبدأ هذه المرحلة.

علاج الصداع وآلام الرأس: تجنب هذه الأطعمة

تجنب الأطعمة / المكملات التي تسبب الصداع:

الأطعمة التي تمدد الشرايين ، مثل الكاكاو والجبن الأصفر واللبن والفواكه الحمضية والأسماك المدخنة وزبدة الفول السوداني والخل ومنتجات المخابز.
الأطعمة التي تحتوي على مادة MSG: الأطعمة الصينية ، والأغذية المعلبة ، ومسحوق الحساء ، واللحوم ، والأطعمة المصنعة. اليوم ، يمكن العثور على العديد من الأطعمة التي لا تحتوي على “MSG”.
أغذية / مشروبات النظام الغذائي التي تحتوي على الأسبارتام وكبريتات البوتاسيوم.
اللحوم والفواكه المجففة مضاف إليها النتريت والنترات. يمكنك العثور على الفواكه المجففة بدون هذه المواد المضافة.
العنب والنبيذ الأحمر المحتوي على مادة البوليفينول.

تجنب تناول الكثير من الكافيين

الكافيين – في الواقع – يضيق الشرايين ، لكنه يمكن أن يسبب الصداع أو الصداع النصفي لمن يعانون من الحساسية. نتيجة لذلك ، تشير التوصيات إلى ضرورة الحد من تناول القهوة بحد أقصى ثلاثة أكواب في اليوم ومحاولة تجنب المشروبات الغازية والغازية التي تحتوي على الكافيين. ومع ذلك ، يجب ألا تتوقف عن شرب القهوة على الفور ، لأن الانقطاع المفاجئ في تناول القهوة يمكن أن يتسبب في تمدد الشرايين ، مما قد يؤدي إلى اشتعال النيران.

علاج الصداع وآلام الرأس: تأكد من تناول 6 وجبات في اليوم

للحفاظ على توازن السكر في الدم خلال النهار. يمكن أن يؤدي تخطي وجبات الطعام إلى انخفاض مستويات السكر في الدماغ ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع. ومع ذلك ، لا ينصح بتناول الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تسبب انخفاض ضغط الدم ، والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تفجر

علاج الصداع وآلام الرأس: اشرب الماء والسوائل

يوصى بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا. إذا كنت تعاني من الصداع – شرب فنجان من القهوة السوداء القوية قد يساعد في تقليل الشعور حيث أن له تأثير ضيق على الشرايين ، ولكن قبل القيام بذلك ، يجب التأكد من أن الألم ليس بسبب شرب الكثير من القهوة أو لا. مياه الشرب. حيث أن القهوة مدرة للبول وقد تُفاقم الألم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى