تليجرام تريند الخليج
صحة

عادات صباحية تزيد من معدل حرق الدهون .. روتين لخسارة الوزن

عادات صباحية تزيد من معدل حرق الدهون حيث يعد من أهم الموضوعات للرجال والنساء حيث مجموعة العادات السليمة التى يجب القيام بها فى الصباح لزيادة معدل حرق الدهون

عادات صباحية تزيد من حرق الدهون

يجب على كل فرد ممارسة هذه العادات الصباحية

1. تناول وجبة البروتين في وجبة الإفطار

يجب على الفرد الاهتمام بتناول وجبة الإفطار لأنها تعطى الجسم الطاقة اللازمة طول اليوم، حيث يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على البروتين ليعطى الفرد الشعور بالشبع لفترة طويلة ومن ثم يزيد مستويات الطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية المختلفة،لذلك يُنصح بتناول البروتين الخالي من الدهون، مثل: البيض، والزبادي خالي الدسم، والمكسرات النيئة، وبذور الشيا.

كما أن تناول وجبة غنية بالبروتين فى الإفطار يزيد من معدل حرق الدهون حيث يقلل البروتين من الرغبة في تناول الطعام؛ نظرًا لأن يقلل مستويات هرمون الجوع ويكسب الجسم الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة.

2. شرب الماء بكميات كبيرة 

يجب بدء اليوم بكوب أو اثنين من الماء على الريق من أكثر طرق الفعالة فى حرق الدهون و التخلص من السموم فى الجسم، لأن شرب الماء يقليل الشهية،كما يعطى الجسم طاقة من أجل تحسين حرق السعرات الحرارية،كما أن شرب الماء ي عمل على زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، ومن ثم زيادة حرق الدهون.

كما يجب الاهتمام بشرب الماء على مدار اليوم ولا يقتصر شرب الماء على الصباح لزيادة حرق الدهون

3. الإلتزام بقياس الوزن

يعتبر قياس الوزن من أهم العادات الصباحية التى تساعد على تشجيع الفرد على خسارة الوزن، والإلتزام بضبط النفس عن الأكل أثناء اتباع الحمية الغذائية ،حيث يجب قياس الوزن بشكل أسبوعى وليس يومى على أن يكون قياس الوزن في الصباح بعد دخول الحمام وقبل تناول أي طعام أو مشروبات، لمساعدة الفرد في معرفة الوزن الصحيح.

و من الجدير بالذكر أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن الوزن يتغير بشكل يومي نتيجة لمجموعة من العوامل، مثل: التغيرات الهرمونية، وغيرها.

4. يجب المحافظة على التعرض إلى أشعة الشمس

تعتبر أشعة الشمس من أهم المصادر الطبيعية التى تمنح الجسم فيتامين د حيث تقوم الشمس بدور فعال في زيادة معدلات الحرق؛ كما يعتبر فيتامين د هام في إنقاص الوزن ومنع زيادته،لذلك تعبر الجلوس فى الشمس من أهم العادات صباحية التى تزيد من حرق الدهون وينصح بالجلوس تحت أشعة الشمس الصباحية الخفيفة لمدة 15 دقيقة كل يوم للحصول على فيتامين د.

5. ممارسة الرياضة كل يوم

فى بداية اليوم يُنصح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشى أو تمارين الإحماء لتنشيط الدورة الدموية و منح الجسم اللياقة البدنية للمحافظة على الصحة.

في الصباح كل يوم عند الإلتزام فى ممارسة الرياضة  يعمل على تنظيم والمحافظة على مستويات السكر في الدم ثابتة طوال اليوم، حيث يؤدي انخفاض السكر في الدم إلى العديد من التأثيرات السلبية، بما في ذلك الشعور الجوع المفرط.

كما تتميز رياضة المشي بأنها من أهم الرياضات الخفيفة والصحية بخاصةً في الصباح، مع التعرض إلى أشعة الشمس الخفيفة أثناء المشي من أجل الحصول على فوائد عديدة للجسم.

6. شرب كوب من القهوة يوميًا

يعمل الكافيين الموجود فى القهوة على تنشيط حرق الدهون، و ذلك لأن الكافيين يحفز إنتاج الدهون البنية التي تساعد الجسم على حرق الدهون بسريعة ،كما يمنح الكافيين الفرد الشعور باليقظة والطاقة إلى جانب قدرة على ممارسة الرياضة الصباحية.

7. أخذ حمام ماء البارد

الاستحمام بالماء البارد يكسب الجسم مجموعة من الفوائد، ومنها: خسارة الوزن الزائد، نظرًا لزيادة إفراز الدهون البنية المسئولة عن حرق الدهون.

كما يجب الاستحمام الحمام البارد في الصباح، ثم تجفيف الجسم والشعر تمامًا مع عدم التعرض للهواء بعد الاستحمام مباشرةً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى