تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

بروس ويلز ينفي بيع حقوق استخدام وجهه لشركة روسية

تريند الخليج – متابعات

كشف المتحدث باسم النجم بروس ويليس؛ حقيقة بيع الفنان حقوق صورته لشركة ديب فيك الروسية، وذلك بعد أن ادعت الشركة في وقت سابق، أنها امتلكت حقوق صورة بروس ويليس عن طريق تقنية الـ «ديب فيك».

وأكد ديبكيك المتحدث باسم بروس ويليس، أن بروس ويليس لم يبيع أي شيء لـ شركة ديب فيك قائلًا: لا يستطيع بروس؛ بيع أي حقوق لأي شخص، فهي ملكه بشكل افتراضي.

وتستخدم الشركات تقنية الـ «ديب فيك»، لإنشاء محاكاة واقعية لشخصيات مشهورة، حيث استخدمت الشركة الروسية وجه بروس ويليس بأحد إعلاناتها التجارية في العام الماضي، وادعت الشركة أنها حصلت على موافقة من بروس لاستخدام وجهه بحملاتها الدعائية.

وتسمح تقنية ديب فيك، باستخدام صورة الشخص ليتم وضعها على شخص آخر، ومن خلال استخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، من الممكن إنشاء توأم مرئي وصوتي لشخص ما في مقاطع الفيديو، حيث انتشرت عدد من الشائعات عن عودة بورس ويليس، لتمثيل من جديد عن طريق تقنية الـ«ديب فيك».

في وقت سابق، أعلن النجم بروس ويليس؛ ابتعاده عن التمثيل بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية، وهي عبارة عن اضطراب لغوي يسبب مشاكل في القراءة والاستماع والتحدث، وبسبب ذلك المرض؛ فضّل بروس ويليس الابتعاد عن عالم التمثيل، وهو قرار لم يكن سهلًا بالنسبة لنجم هوليوود.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى