تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 8 انشطة في قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ

قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ هي من معالم سانت بطرسبرغ ذات القيمة التاريخية التي تدُل على مناعتها وقوتها والتي تُعد من أبدع النماذج المعمارية ومن أهم محطات الجذب السياحي لمن يرغب بتجربة السياحة في سانت بطرسبرغ ، هذه القلعة التي اُفتتحت عام 1800، تمتاز بالعديد من نقاط الجذب فهي تتسم ببناءٍ فريد. ولعل السبب الأهم الذي خوّل القلعة لأن تكون إحدى التُحف المعمارية التي تستحق المشاهدة هو أسوارها العالية وكذلك أبراجها المتينةوعبر هذا المقال، سنتعرّف وإياك على معلومات أوفر عن القلعة وزيارتك لها وسنستعرض كل ما تنفرد به من أنشطة متعددة تُحقق لك أقصى فائدة من الزيارة.

ولعل أهم التفاصيل المُتعلقة بتاريخ القلعة والتي ستشُدّك أكثر لزيارتها، أن تاريخ بناء القلعة يعود القرن ال 19 كما أنها شُيّدت لتكون مقراً للإقامة الملكية في حين أن فينسينزو برينا وفاسيلي بازينوف هو من قام ببناءها.

قلعة القديس ميخائيل

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ

• وإذا كُنت تتساءل بخصوص الوسيلة التي ستأخذك للقلعة، فهُناك قوارب بمقدورك ركوب أحدها والاستمتاع بجولة بحرية لا تُضاهى قبل بلوغ المكان.

• ولا داعِ لأن تستصعب الطريق الذي سيقودك إلى المكان، حيث أن موقع القلعة يتصل باليابسة عبر جسرٍ مُشيّد سوف تتّخذه طريقاً لك لتبلغ القلعة بل وكذلك لتستمتع بما يُحيط بك من مناظرٍ خلّابة.

قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ

• ها أنت ذا تقف أمام قلعة القديس ميخائيل إحدى النماذج المعمارية الأثرية، قم بجولة في المكان ولا تفوّت مشاهدة هذا الفن المعماري الأصيل، كما يُمكنك القيام بجولة في فناء القلعة والتعرّف على المكان عن كثب.

ويتوافر كذلك جولات إرشادية يُمكنك الانضمام لها وإرشادات صوتية باستطاعتك الاستعانة بها للحصول على تفاصيل أكثر حول القلعة.

قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ

• ولأن قلعة القديس ميخائيل تحظى بموقع فريد ذو إطلالة على فونتانكا ، سوف تجد نفسك لا إرادياً سارحاً في مشاهدة المناظر الساحرة.

• وفور دخولك إلى هذه القلعة الشامخة، ستكتشف أنها قُسّمت غُرف وقاعات متنوّعة، فمن ضمنها غرف الملك وأتباعه بالإضافة إلى رُدهة استقبال الضيوف.

قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ

• ويبدو أن الانبهار سيُرافقك رحلتك في المكان، فعلى حوائط القلعة ستُذهلك تلك النقوش والزخارف التي نُقشت عليها فهُناك نُقوش تعود للعصر الروماني.

قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ

• وبداخل القلعة هُناك مُتحف يُلقي الضوء على تاريخٍ قديم من خلال احتوائه على عدد من المعروضات المتنوّعة ومنها قطع أثرية ومشغولات خزفية بالإضافة إلى أوانٍ فخارية.

• وبعد أن شاهدنا سوياً ما تشمله قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ من معروضات عديدة، حان الوقت لتعرف ما هي أشهر القطع التي لم نذكرها مسبقاً، بعد، صورة المفكر للفنان سيرجي كونينكوف 1898 وصورة فلاحين للفنانة زينايدا سيريبرياكوفا 1914 وتماثيل الحديقة الصيفية من مجموعة المتحف الروسي بالإضافة إلى صورة لغزو سيبيريا للفنان فاسيلي سوريكوف 1895.

قلعة القديس ميخائيل سانت بطرسبرغ

أسعار الدخول إلى قلعة القديس ميخائيل

أسعار دخول البالغين 550 RUB
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 2022/07/19
أسعار الدخول للأطفال 270 RUB
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

السبت : مفتوح 10:00 -18:00
الأحد :مفتوح 10:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 18:00
الثلاثاء :
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 18:00
الخميس : مفتوح 13:00 – 21:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 21:00

المعالم القريبة من قلعة القديس ميخائيل في سانت بطرسبرغ

من الجدير الإشارة إلى أن موقع القلعة مُطوّق بعددٍ من الاماكن السياحية في سانت بطرسبرغ إذ يُمكنك الذهاب للتعرّف على بعضها بعد الانتهاء من زيارتك في القلعة، وهنا نقترح عليك زيارة ميني جورود بارك سانت بطرسبرغ على بعد 4.33 كم

الفنادق القريبة من قلعة القديس ميخائيل

فندق جراند أوروبا سانت بطرسبرغ من أهم فنادق سانت بطرسبرغ 5 نجوم، ويقع على بعد 2.39 كم من القلعة

يُعتبر فندق دوم بوتيك سانت بطرسبرغ من أهم فنادق سانت بطرسبرغ مُصنّف بـ 5 نجوم، ويبعد 1.85 كم عن القلعة

موقع قلعة القديس ميخائيل على الخريطة

اين تقع قلعة القديس ميخائيل ؟

يحوي المقال معلومات عن موقع قلعة القديس ميخائيل على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

ماذا تحوي قلعة القديس ميخائيل من الداخل ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

من بنى قلعة القديس ميخائيل ؟

للتعرف على الحقبة التي بنيت فيها القلعة ومن قام ببنائها طالع هذا المقال.

متى تم تشييد قلعة القديس ميخائيل ؟

يرجع تاريخ بناء القلعة الى سنة 1800.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى