تليجرام تريند الخليج
منوعات

موعد المولد النبوي الشريف 2022 سلطنة عمان

موعد المولد النبوي الشريف 2022 سلطنة عمان ، الذي يعد من الأيام المهمة بالنسبة للدول الإسلامية في العالم في سلطنة عُمان ، حيث تقام كافة مظاهر البهجة والسرور في السلطنة هذا اليوم ، وعبر موقع تريند الخليج سنتعرف على المولد النبوي الشريف ، وموعد ذكرى المولد النبوي الشريف في سلطنة عمان.

معلومات عن المولد النبوي الشريف

يعد المولد النبوي من المناسبات المناسبة بالنسبة للمسلمين للاحتفال بذكرى ميلادي أشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، حيث تقام الاحتفالات بمناسبة اليوم في 12 من شهر ربيع الأول عند أهل السنة والجماعة الطوائف الأخرى في 17 من شهر ربيع الأول ، يعد هذا اليوم. يوم عطلة رسمية في كافة القطاعات عند بعض الدول الإسلامية.

تاريخ اجازة المولد النبوي 2022

موعد المولد النبوي الشريف 2022 سلطنة عمان

أعلنت الدوائر الرسمية في سلطنة عُمان عن موعد المولد النبوي ، وذلك يوم السبت في الثامن من شهر أكتوبر عام 2022 ميلادي حيث يحتفل الشعب العُماني بهذا اليوم ، ويعد أعلى عُطلة رسمية في كافة المؤسسات والقطاعات أسوة بالخدمات الأخرى التي تحتضن الحصة الأولى من المسلمين. [1]

من أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف

متى إجازة المولد النبوي في سلطنة عمان

أعلن الإعلام العُمانية تحديد موعد إجازة ذكرى موعد ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة والسلام يوم الأحد 13 من شهر ربيع الأول عام 1444 للهجرة والذي يوافق 9 من شهر أكتوبر عام 2022 ميلادي والإجازة ستكون لكافة الدوائر والقطاعات العامة والعامات بالإضافة إلى وحدات الجهاز الإداري والعديد قانون العمل ، قانون العمل ، قانون العمل في مجال العمل.

موعد المولد النبوي الشريف 2022 البحرين

مظاهر بالمولد النبوي الشريف في سلطنة عمان

تعددت مظاهر الاحتفال بميلاد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في سلطنة عُمان وذلك حسب تعدد المذاهب فيها ، ومظاهر الاحتفال في السلطنة في الآتي:

  • نظيراتها من القصائد الشعرية الخاصة بالمولد النبوي.
  • ما يظهر من ندوات تبين أن ذلك يحمل الكثير من المبالغة في ذلك.
  • تخضع للأنبياء والمرسلين من الفرح.
  • الفنون الدينية المتوارثة من جيل لجيل داخل المجتمع العُماني حيث يجتمع المحتفل في العادة.

كم باقي على موعد المولد النبوي في سلطنة عمان

يحتفل الشعب العُماني بذكرى ميلاد النبي -صلى الله عليه وسلم- في الثامن من شهر أكتوبر عام 2022 ميلادي حيث تقام من الفعاليات بمناسبة هذا اليوم ، بالرغم من اختلاف الطوائف ، والموعد المتبقي لاحتفالات المولد النبوي في سلطنة عُمان كالآتي:

موعد المولد النبوي في سلطنة عمان

وبهذا نكون انتهينا من هذا المقال موعد المولد النبوي الشريف 2022 سلطنة عمان ، حيث يوجد فيه المولد النبوي الشريف بشكل عام وموعد الاحتفال بهذا اليوم ، وموعد الإجازة ، وتفاصيل مظاهر الاحتفال في السلطنة والوقت المتبقي على الاحتفال بهذا اليوم.

أسئلة شائعة

  • متى إجازة المولد النبوي 2023 سلطنة عمان

    المصادر الرسمية أن إجازة المولد النبوي العام ستكون في السابع من شهر سبتمبر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى