تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 7 أنشطة في قلعة عمان

 
 

لن يغدو لتجربة السياحة في عمان نكهة مُختلفة سوى حينما تُقرر الذهاب إلى قلعة عمان فهي من أهم معالم عمان وإحدى التُحف المعمارية التي تصوّر المهارات المعمارية القديمة وتروي لنا تاريخاً طويلاً عاشه القُدماء، أضف إلى ذلك أن هذه القل تقع على تل مرتفع وهذا ما يجعل زيارتها أمراً لابُد منه.

ولدى هذه القلعة العديد من المزايا باعتبارها إحدى التُحف المعمارية البارزة كبنائها المميزو أسوارها العالية و أبراجها الحصينة، كما أن هُناك أنشطة شيقة ومعلومات أُخرى عديدة عن هذه القلعة سوف تتعرف عليها عندما تستمر في قراءة هذه الأسطر.

ومن أهم المعلومات التي يتحتم أن نُطلعك عليها حول القلعة هي أن تاريخ بناءها يعود إلى القرن السادس عشر أما سبب بناءها يكمُن في أنها شُيّدت لتكون مركزاً للدفاع عن المدينة.

قلعة عمان

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة عمان

• ها قد وصلت إلى قلعة عمان وبات بالوسع بدء الرحلة من خلال الذهاب في جولة في المكان وتأمل الفنون المعمارية الأصيلة التي تتميّز بها القلعة، كما يُمكنك القيام بجولة في فناء القلعة واستكشاف المكان عن كثب.

ويتوافر كذلك جولات إرشادية يُمكنك الانضمام لها وإرشادات صوتية باستطاعتك الاستعانة بها للاطّلاع على حقائق أكثر حول القلعة.

• تتميّز القلعة بمعروضات متنوّعة ستجدها في متحف القلعة إذ يحوي قطع أثرية ومشغولات خزفية بالإضافة إلى أوانٍ فخارية.

قلعة عمان

• وستُشاهد القلعة وهي في أبهى حُلّة خاصةً حينما تراها وهي تتزين بتلك النقوش والزخارف البديعة التي نُقشت على جدرانها فهناك نقوش تعود للقرون الوسطى ونقوش تعود للعصر البيزنطي والنقوش على الأحجار الجميلة بالإضافة إلى نُقوش تعود للعصر الروماني.

• وها قد حان موعد استكشاف مبنى القلعة من الداخل، حيث تم تصميمها بحيث تشمل غُرف وقاعات مُتنوّعة، بينما تم تجهيز الغُرف والقاعات وتخصيصها لغاية معينة، فهناك صالة الاستقبال.

قلعة عمان

• وبالرغم من أننا كشفنا لك مُعظم المعروضات الموجودة في قلعة عمان ، تبقى لدى القلعة مقتنيات تتميز بها ولا ينبغي عليك تفويت مشاهدتها مثل معبد هرقل الروماني غير المكتمل وتمثال لأرتميس يحمل رمحًا بالإضافة إلى تمثال لأرتميس يحمل رمحًا في يدها اليسرى.

• والتاريخ بأكمله، سوف تعثر عليه مجتمعاً في المسرح الروماني التابع للقلعة، فأنت في حضرة أحد الأماكن التاريخية البارزة والتي لطالما احتضنت العديد من الاحتفالات.

• وما رأيك الآن أن تنتقل للحصول على بعض الهواء النقي؟ إذ أن قلعة عمان مُطوّقة بحديقة جذّابة وستشعر بالسعادة عند السير فيها، كما سيُعجبك وجود أماكن للجلوس وكذلك بعض المنحوتات ستمضي وقتاً في تأمُّلها.

قلعة عمان

• وقد عمل القائمون على القلعة على توضيب الموقع ليُصبح مناسباً للزيارة، وذلك من خلال إنشاء بعض المرافق والخدمات كتوفير مقهى وموقف للسيارات ومطعم بالإضافة إلى حمامات عامة.

أسعار الدخول إلى قلعة عمان

أسعار دخول البالغين 2 JOD
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 2022/08/15

يومياً : 08:00 – 19:00

الفنادق القريبة من قلعة عمان

فندق برج الاردن عمان ذو تصنيف 1 نجوم، وهو من ضمن أرقى فنادق عمان ، الواقع على بُعد 1.33 كم من القلعة

فندق الباشا عمان أحد أبرز فنادق عمان 2 نجوم ويبعد عن القلعة مسافة 1.26 كم

موقع قلعة عمان على الخريطة

ايضاً في عمان :

افضل 15 من فنادق عمان الاردن الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في عمان الاردن

افضل 6 اماكن سياحية في عمان الاردن

افضل 4 مطاعم في عمان الادرن

افضل 4 مولات في عمان الاردن

 

اين تقع قلعة عمان ؟

يمكنك معرفة موقع قلعة عمان على خريطة جوجل من خلال التقرير.

ماذا يوجد في قلعة عمان ؟

ستستكشف في هذا التقرير اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة القلعة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى