تليجرام تريند الخليج
صحة

كم فنجاناً من القهوة نحتاج في اليوم؟

كم فنجاناً من القهوة نحتاج في اليوم؟، في حين تم ربط القهوة بالعديد من الفوائد ، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يشكل مخاطر صحية ، لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه حول عدد أكواب القهوة التي يجب أن تشربها يوميًا؟

تُعرف القهوة بأنها المشروب الأكثر شعبية في العالم ، حيث يشرب الناس حول العالم حوالي 2 مليار كوب يوميًا.

تقول صوفي ميديلين ، مستشارة التغذية، بمجرد أن نفكر في القهوة ، يفكر معظمنا في الكافيين ، الذي له العديد من الفوائد الصحية المهمة إلى جانب جعلنا نشعر بمزيد من اليقظة. وأوضحت: “في النساء على وجه الخصوص ، تبين أن متوسط ​​تناول القهوة يقلل من خطر الوفاة لأسباب رئيسية مثل أمراض القلب”.

وأضافت: “القهوة لها آثار إيجابية على صحة الدماغ ، حيث تربط العديد من الدراسات القهوة بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر ومرض باركنسون”.

كم فنجاناً من القهوة نحتاج في اليوم؟

يشير ميديلين إلى أن “الحد الأقصى للجرعة اليومية الموصى بها من الكافيين هو حوالي 300-400 مجم ، ومتوسط ​​فنجان القهوة يحتوي على 80-100 مجم من الكافيين ، مما يعني شرب ما لا يزيد عن 3 إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا”.

لكنها تحذر: “يمكنك أيضًا الحصول على الكافيين من مصادر أخرى قد لا تكون على دراية بها ، مثل الشوكولاتة والمشروبات المحلاة بالسكر. بشكل عام ، تم ربط تناول كميات أكبر من 600 ملغ بآثار صحية سلبية مثل ارتفاع ضغط الدم والأرق. . والتهيج “.

قال ميديلين: “إذا شعرت أنك تشرب الكثير من القهوة ، فقد تعاني من أعراض مثل الصداع والتهيج وآلام الصدر وصعوبة النوم”.

وإذا كنت ترغب في شرب كمية أقل من القهوة ، فمن الأفضل أن تأخذها ببطء وتفعل ذلك على مراحل. يمكنك اختيار المزيد من القهوة منزوعة الكافيين ، أو استبدال القهوة بمشروب آخر منزوع الكافيين ، أو تجنب القهوة في وقت لاحق من اليوم.

بالنسبة لمعظمنا ، فإن شرب القهوة في الصباح حتى منتصف الظهيرة ينتج عنه أقوى التأثيرات المرغوبة (مثل اليقظة). وذلك لأن دورة الكورتيزول تبلغ ذروتها وتنخفض في أوقات معينة من اليوم . ويُعتقد أنه من الأفضل شرب القهوة عندما تكون لديك. مستويات الكورتيزول منخفضة.
قال ميديلين إن القهوة الساخنة تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة من القهوة المخمرة الباردة. وفي المتوسط ​​، مستويات منخفضة من الكافيين.

كما تعد القهوة منزوعة الكافيين خيار شائع أيضا. فهي تقدم فوائد صحية متشابهة جدا بالرغم من أنها تحتوي عادة على كميات قليلة من الكافيين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى