تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق علاج نزلات البرد في المنزل

طرق علاج نزلات البرد في المنزل، كثير من الناس يتناولون أدوية مثل مسكنات الألم والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب عندما يصابون بنزلة برد ، على الرغم من وجود العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تخفف أعراض البرد وتساعد في الشفاء السريع دون الحاجة إلى دواء.
في السطور التالية سنتعرف على أفضل الطرق والعلاجات المنزلية لنزلات البرد.

1- شوربة الدجاج

أظهرت الدراسات أن تناول وعاء من حساء الخضار والدجاج يمكن أن يساعد خلايا الدم البيضاء على محاربة الالتهابات وتسريع الشفاء.
لقد وجدت الدراسات أن حساء الدجاج فعال بشكل خاص في الحد من أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، في حين أن الحساء منخفض الصوديوم مغذٍ للغاية ويساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.

2-طرق علاج نزلات البرد في المنزل: الزنجبيل

تُعرف الفوائد الصحية لجذر الزنجبيل منذ قرون ، ولكن لدينا الآن أدلة علمية على خصائصه العلاجية. يمكن أن يساعد وضع شرائح قليلة من جذر الزنجبيل في الماء المغلي على تهدئة السعال أو التهاب الحلق ، وتظهر الدراسات أنه يمكن أيضًا أن يمنع الغثيان الذي يصاحب الأنفلونزا غالبًا.

وجدت إحدى الدراسات أن جرامًا واحدًا فقط من الزنجبيل يمكنه تخفيف الغثيان الإكلينيكي.

3 – عسل النحل

يحتوي العسل على مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للبكتيريا. وشرب عسل الليمون يمكن أن يخفف من التهاب الحلق ، وقد أظهرت الدراسات أن العسل هو أيضًا مثبط فعال للسعال.
في إحدى الدراسات ، وجد الباحثون أن إعطاء الأطفال 10 جرامات من العسل في وقت النوم يقلل من شدة أعراض السعال لديهم ، ويقال إن الأطفال ينامون بشكل سليم ، مما ساعد أيضًا في تقليل أعراض البرد.
لكن لا ينبغي إعطاء العسل للأطفال دون سن سنة واحدة لأنه يحتوي عادة على جراثيم البوتولينوم ، وهي غير ضارة للأطفال الأكبر سنًا والبالغين ، ولكن جهاز المناعة لدى الطفل لا يستطيع محاربتها.

4-طرق علاج نزلات البرد في المنزل: الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي قد يكون له خصائص مضادة للبكتيريا. إن إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي قد يقلل من شدة أعراض البرد ، ووفقًا لبعض الأبحاث ، فقد يساعد في منع نزلات البرد.

5-فيتامين سي

يلعب فيتامين ج دورًا مهمًا في جسمك وله العديد من الفوائد الصحية. بالإضافة إلى الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضروات الورقية وغيرها من الفواكه والخضروات. يعتبر الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي.
يمكن أن تؤدي إضافة عصير الليمون الطازج والعسل إلى الشاي الساخن إلى تقليل البلغم وتخفيف التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

6- الماء والملح

قد تساعد الغرغرة بالماء المالح في الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي العلوي. وكذلك تقليل شدة أعراض البرد والتهاب الحلق واحتقان الأنف.

7-طرق علاج نزلات البرد في المنزل: خذ حمامًا ساخنًا

يمكن أن يقلل أخذ حمام ساخن أيضًا من أعراض البرد والإنفلونزا لدى البالغين. يمكن أن يؤدي إضافة ملح إبسوم وصودا الخبز إلى الماء إلى تقليل آلام الجسم. إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل شجرة الشاي أو العرعر أو إكليل الجبل أو الزعتر أو اللافندر البرتقالي أو الأوكالبتوس قد يكون له تأثير مهدئ أيضًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى