تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد واستخدامات زيت النارجيل .. وما هو زيت النارجيل .. ما هي فوائد زيت النارجيل على الشعر؟ –

فوائد واستخدامات زيت النارجيل .. وما هو زيت النارجيل .. ما هي فوائد زيت النارجيل على الشعر؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد واستخدامات زيت النارجيل .. وما هو زيت النارجيل .. ما هي فوائد زيت النارجيل على الشعر؟، حيث استخدمت الزيوت الطبيعية مثل زيت النارجيل وزبدة الشيا وزيت الزيتون في العناية بالبشرة والشعر لعدة قرون. وقد سعت الأجيال للحصول عليه لخصائصه المرطبة والوقائية والمضادة للبكتيريا. غالبًا ما يتم تجاهل هذه المكونات البسيطة جدًا مع نمو صناعة مستحضرات التجميل الحديثة ، وقد وجدت طريقها مرة أخرى إلى أعين الجمهور على مدار العقد الماضي حيث يكافح الناس للعثور على منتجات ميسورة التكلفة وخالية من الإضافات وفعالة. زيت النارجيل وفوائده.

ما هو زيت النارجيل

زيت النارجيل هو الزيت المستخرج من داخل ثمرة النارجيل الناضجة ، والتي يتم الحصول عليها من شجرة النارجيل. هذا الزيت له الكثير من الاستخدامات في الطعام والأدوية والصناعة. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون ومعدل الأكسدة البطيء ، فهو مقاوم للتزنخ ولن يفسد بعد عامين من التخزين.

يمكن استخلاص زيت النارجيل عن طريق التجفيف أو الترطيب. الطريقة الجافة هي فصل اللب عن القشرة وتجفيفه على النار ، تحت أشعة الشمس أو في فرن للحصول على لحم النارجيل. ثم يتم عصره لإنتاج زيت النارجيل.

فوائد زيت النارجيل

للمزيج الفريد من الأحماض الدهنية في زيت النارجيل آثار إيجابية على صحتك مثل زيادة فقدان الدهون وصحة القلب ووظائف الدماغ. فيما يلي فوائد زيت النارجيل:

يحتوي على أحماض دهنية صحية

زيت النارجيل يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة. هذه الدهون لها تأثيرات مختلفة على الجسم عن معظم الدهون الغذائية الأخرى. يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في زيت النارجيل أن تعزز جسمك لحرق الدهون وتوفر طاقة سريعة لعقلك وجسمك. كما أنها ترفع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم ، مما قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد واستخدامات زيت النارجيل:  قد يعزز صحة القلب

تتمثل إحدى فوائد زيت النارجيل في أنه يعزز صحة القلب ، حيث أبلغ العديد من الباحثين ليس فقط عن الصحة العامة ولكن أيضًا عن انخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب. يعاني الأشخاص الذين تناولوا زيت النارجيل من عدد أقل من السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.

قد يعزز حرق الدهون

من فوائد زيت النارجيل أيضًا أنه يحرق الدهون ، حيث أن السمنة من أكبر الظروف الصحية التي تؤثر على العالم اليوم. يمكن أن تزيد المكونات الموجودة في زيت النارجيل من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك مقارنة بالأحماض الدهنية.

فوائد واستخدامات زيت النارجيل: قد يكون مضادًا للميكروبات

يشكل حمض اللوريك حوالي 50 في المائة من الأحماض الدهنية في زيت النارجيل ، وعندما يهضم جسمك حمض اللوريك ، فإنه يشكل مادة تسمى مونولورين. هذا هو المكان الذي تأتي فيه فوائد زيت النارجيل. قد يقتل كل من حمض اللوريك والمونولورين الأشياء التي تسبب الأمراض الضارة مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

قد يقلل من نوبات الصرع

يدرس الباحثون حاليًا الأنظمة الغذائية الكيتونية ، والتي تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون ، لاستخدامها في علاج الأمراض المختلفة. أشهر استعمال لهذا النظام الغذائي هو علاج الصرع المقاوم للأدوية لدى الأطفال. إن تقليل تناول الكربوهيدرات وزيادة تناول الدهون من زيت النارجيل يزيد بشكل كبير من تركيز الكيتونات في الدم.

فوائد واستخدامات زيت النارجيل:  يحمي بشرتك وشعرك وأسنانك

من فوائد زيت النارجيل أيضًا ، حيث أظهرت الدراسات أن زيت النارجيل يمكن أن يحسن مستويات ترطيب البشرة الجافة ويقلل من أعراض الأكزيما. يمنع تلف الشعر.

تقوية وظائف المخ في مرض الزهايمرمرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف. عادة ما يصيب كبار السن. تقلل هذه الحالة من قدرة الدماغ على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة. يقترح الباحثون أن الكيتونات قد توفر مصدرًا بديلًا للطاقة لخلايا الدماغ المختلة وظيفيًا لتقليل أعراض مرض الزهايمر ، وهنا يأتي دور فوائد زيت النارجيل.

فوائد واستخدامات زيت النارجيل: يساعد في تقليل دهون البطن غير المرغوب فيها

نظرًا لأن بعض الأحماض الدهنية في زيت النارجيل يمكن أن تقلل الشهية وتزيد من حرق الدهون ، فقد تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

فوائد واستخدامات زيت النارجيل للشعر

بصرف النظر عن فوائد زيت النارجيل للوجه ، فإن زيت النارجيل للشعر هو الأفضل في حماية الشعر من الزيوت الأخرى. غالبًا ما يقال أن زيت النارجيل هو أفضل زيت يمكن استخدامه على الشعر لتقليل فقدان البروتين والحفاظ على مظهر صحي وصحي.

فحصت إحدى الدراسات آثار استخدام زيت النارجيل أو زيت عباد الشمس أو الزيت المعدني على الشعر قبل وبعد غسل الشعر بالشامبو لمعرفة الزيوت الأكثر حماية لصحة الشعر. قام الباحثون بقياس محتوى البروتين لتساقط الشعر بعد كل علاج. ووجدوا أن استخدام زيت النارجيل قبل وبعد غسل الشعر بالشامبو منع فقدان البروتين بشكل أفضل من الزيوت المعدنية وزيت عباد الشمس.

يمكن أن يساعد فرك زيت النارجيل على شعرك قبل وبعد غسل الشعر بالشامبو في منع الضرر. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها وضع زيت النارجيل على شعرك للمساعدة في حمايته من التلف. سنذكرها لاحقًا في المقالة.

هناك العديد من الفوائد لزيت النارجيل للشعر ، فلنكتشف معًا:

نمو الشعر الطويل: يرغب الكثير من الناس في الحصول على شعر طويل وناعم ولامع. ومع ذلك ، فإن الاستهلاك اليومي للشعر الناتج عن التصفيف والعناية الشخصية والطقس والملوثات يمكن أن يتلفه. هذا يمكن أن يجعل نمو الشعر صعبًا ، فكلما زاد طول الشعر كلما كان أكثر عرضة للتلف والتعب.

فيما يلي فوائد زيت النارجيل لنمو الشعر على المدى الطويل ، من خلال:

يرطب الشعر ويقلل من تقصفه.
يحمي شعرك من فقدان البروتين والتلف عند البلل.
فهو يقوم بحماية الشعر من الأضرار البيئية مثل الشمس والرياح والدخان.
للحصول على أقصى استفادة من زيت النارجيل ، قد ترغب في جعله جزءًا منتظمًا من نظام العناية بالشعر.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد واستخدامات زيت النارجيل .. وما هو زيت النارجيل .. ما هي فوائد زيت النارجيل على الشعر؟ – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى