تليجرام تريند الخليج
صحة

أسعار تقويم الأسنان في السعودية 2022.. أرخص سعر تقويم الأسنان 

أسعار تقويم الأسنان في السعودية 2022.. أرخص سعر تقويم الأسنان  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أرخص سعر تقويم الأسنان 2022 في السعودية

غالبا يكون تقويم الأسنان مكلف في كل الدول، ولكن أسعاره في السعودية أفضل من غيرها وتعتبر من أرخص الأسعار؛ حيث يبدأ متوسط سعر التقويم فيها من 3500 ريال وحتى 15 ألف ريال. أي ما يعادل حوالي من (950: 4000) دولار أمريكي، كما ان أغلب العيادات في المدن الكبرى يبدأ السعر فيها من 5000 ريال، أما عن أرخص سعر تقويم الأسنان 2022 فيكون حوالي 3000 ريال. كما أن بعض المراكز الطبية تعمل علي توفير عروض وخصومات على التقويم في مواسم معينة أو كدعايا للمركز. وقد يكون السعر من 2000: 2500 ريال في حالة الأنواع الرديئة أو الأقل جودة، وذلك أيضا بعد الخصم. وجدير بالذكر هنا أن “مجمع عيادات الرعاية” كان يوفر عرض التقويم بسعر 499 ريال في السنوات الماضية.

أسعار تقويم الأسنان في الرياض

إن متوسط سعر تقويم الأسنان العادي في مدينة الرياض يتراوح ما بين 2500 إلى 3000 ريال سعودي. ويصل سعر التقويم العادي إلى 4000 ريال سعودي كحد أقصى. وعند إضافة أي كماليات إليه قد يرتفع سعره قليلا وفقا لذلك، ويعتبر التقويم الشفاف من أكثر الأنواع استخداما وقد يكون هو من أفضل الانواع بالنسبة للعديد من الأشخاص لذلك يرتفع سعره كثيرا.

أسعار تقويم الأسنان في جدة

يبلغ أرخص سعر تقويم للأسنان في جدة نحو 4000 ريال سعودي للنوع العادي. وفي حالة إختيار التقويم الشفاف قد يضاف إلى السعر الأساسي 1000 ريال سعودي. وفي بعض المراكز والعيادات قد يتم توفير عروض وتخفيضات موسمية حيث يصل سعر التقويم العادي إلى 3000 ريال سعودي تقريبا. ويعتبر مركز السندس من أفضل المراكز المتخصصة في مدينة جدة.

أسعار تقويم الأسنان في المدينة المنورة

قد ترْتفع أسعار تقويم الأسنان قليلا في المدينة المنورة عن المدن الأخرى، حيث يصل سعره إلى 5000 ريال سعودي. وتقوم بعض المراكز الطبية والعيادات بتوفير إمكانية التقسيط، حيث يبلغ متوسط سعر الأقساط نحو 100 ريال، وتصل الدفعة الأولى إلى 1000ريال سعودي. وتعتبر عيادات البكري للأسنان من أفضل المراكز التي يتم التعامل معها في المدينة.

أسعار تقويم الأسنان في الدول العربية

قبل أن نذكر الأسعار ينبغي تطبيق نفس قاعدة إختلاف الأسعار بين المراكز والمدن في الدول التالي ذكرها، فإن الخصومات وتباين السعر قد يصنع فارق كبير، وفيما يلي متوسط أسعار تقويم الأسنان في بعض الدول:

  • مصر: إن الاسعار قد اختلفت كثيرا بعد التعويم،  و أرخص سعر تقويم الأسنان 2022 هو 6 آلاف جنيه مصري، ويمكن للسعر أن يصل لـ 15 و 20 ألف جنيه في حالة المعدني، وحوالي 30 ألف للنوع الشفاف.
  • الكويت: إن متوسط سعر التقويم في الكويت من (500: 2000) دينار كويتي.
  • الأردن: تتميز الأردن بمراكزها المرموقة التي تقدم أفضل الخدمات الطبية، ومتوسط السعر يكون في حدود من (500: 3000) دينار.
  • قطر: تتراوح الاسعار من 6 آلاف إلى 20 ألف ريال قطري.
  • الإمارات العربية المتحدة: إن الاسعار تتراوح من 6 آلاف حتى 15 ألف درهم.
  • المغرب: إن الأسعار فيها مرتفعة؛ حيث يمكن تركيب التقويم بسعر يبدأ من 11 ألف إلى 50 ألف درهم مغربي.
  • سلطنة عمان: يعتبر متوسط السعر من 650: 1700 ريال عماني.

تقويم الأسنان المتحرك 

يعد هذا من أحدث الأنواع وأفضلها حيث يتمتع بعدة مميزات جعلته يستحق سعره المرتفع، والذي قد يصل إلى 10000 ريال سعودي. وهذا لأنه سهل الخلع ولا يحتاج إلى الذهاب إلي الطبيب من أجل إزالته وتركيبه، ويوفر فرصة تنظيف الأسنان. وهذا مما يقلل فرصة الإصابة بالتسوس، كما يمكن استخدامه لجميع الحالات و حتى أبسط المشكلات يمكن أن يتدخل في حلها، ويتم وضعه بعد انتهاء فترة التقويم التقليدي، ويكون لمدة عام كامل، وهو عبارة عن خليط من تركيبة البلاستيك والسلك المعدني.

أفضل سن لتركيب التقويم

إن أفضل سن لتركيب التقويم ما بين 7 إلي 14 عام. وهذا في حالة كان هناك أي إعوجاج في فك الطفل تم ملاحظته بعد ثبات الأسنان في عمر السابعة. ولكن بشكل عام يمكن اللجوء للتقويم في اي سن لتعديل الأسنان أو تجميلها. والجدير بالذكر أن هناك أنواع من الاعوجاج أو مشكلات الأسنان لا يفيدها التقويم. وفي هذا الحال يتم التدخل الجراحي، وهذا يكون القول الفصل فيه تشخيص الطبيب.

إلي هنا نكون قد وصلنا إلي ختام مقال أرخص سعر تقويم الأسنان 2022 في المملكة العربية السعودية، مع ذكر الاختلاف بين الأسعار الموجودة في مختلف مدن المملكة الرئيسية. وقمنا ايضا بالمقارنة بين السعر في المملكة والدول الأخرى.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسعار تقويم الأسنان في السعودية 2022.. أرخص سعر تقويم الأسنان  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى