تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

ما هي أغرب تاكسي في العالم ؟

 ما هي أغرب تاكسي في العالم ؟


هل تعرف ما هي أغرب تاكسي في العالم؟ هناك العديد من المناطق التي تستخدم الكثير من وسائل النقل الغريبة التي تمنح الراكب شعور مختلف ولكنه ممتع بالوقت ذاته، ونجد الكثير من سكان تلك المناطق أو السياح القادمين اليها يتجهون لتجربة هذه التاكسي الغريبة والفريدة من نوعها.

فما هي أغرب مركبات الأجرة حول العالم، هذا ما سنحاول التعرف عليه من خلال هذا المقال.

ما هي أغرب تاكسي في العالم؟

 

كوكو تاكسي كوبا:

يطلق عليه البعض توك توك كوبا، لأنه يشبه التوك توك الى حد ما وإن كان أكثر حداثة، توفر هذه العربة البيضوية ذات اللون الأصفر المميز تجربة فريدة للراكبين الذين تقلهما الى العديد من مناطق العاصمة الكوبية.

شريط الدراجة :

تستخدم هذه الوسيلة للتنقل في العاصمة الألمانية برلين، وفي العاصمة الإسبانية مدريد، حيث يمكن لثمانية عشر شخص الركوب في هذه العربة الفريدة من نوعها وشكلها، ليتجولوا في أهم المعالم السياحية بهاتين المدينتين العالميتين.

ومما يجعل التجربة أكثر متعة، ويجعل من شريط الدراجة أغرب تاكسي في العالم، أن الركاب أثناء رحلتهم يجلسون بشكل متقابل على طاولة تشبه بار المطعم، ويتناولون بعض المشروبات الباردة الخاصة بالرحلة.

قارب الجندول:

تشتهر مدينة البندقية بالمياه التي تحيط بالكثير من مناطقها، والتي يتم التجول فيما بينها بالقوارب، ومن أشهر القوارب المستخدمة في هذه المدينة قارب الجندول التقليدي، الذي يستخدمه السكان المحليون، والسياح القادمون من دول العالم المختلفة.

وبالخصوص أننا أمام مدينة من أشهر مدن العالم السياحية، حيث يستمتع زوارها بهذه الجولة الفريدة من نوعها عبر قارب الجندول، الذي يعرّف السائح على العديد من معالم هذه المدينة الإيطالية الساحرة.

تاكسي نيويورك المائي:

وهو من أحدث وسائل النقل وأجملها في مدينة نيويورك، حيث يمكن للسكان المحليين أو السائحين أن يتجولوا لمدة تسعين دقيقة في التكسي المائي الكبير والفخم والجميل والمريح، والذي يجول بالركاب بأهم معالم نيويورك السياحية، ومن أبرزها المرور الى جانب تمثال الحرية الذي يشكّل رمز لهذه المدينة.

توك توك بانكوك:

ما زال التوك توك من الوسائل الرئيسية للتنقل في العاصمة التايلندية بانكوك، وبالخصوص في الطلبات ذات المسافات القصيرة،  فعلى الرغم من التطور والنمو الكبير لهذا البلد الأسيوي، إلا أن السكان والسياح ما زالوا يفضلون التنقل بهذه الوسيلة التي تعتبر من أغرب تاكسي في العالم.

يسير التوك توك على ثلاث عجلات، ويمكن أن يصعد على متنه راكبين الى ثلاثة ركاب، ولكن ما يجب الحذر منه هو السرعة في هذه الوسيلة التي تسير على ثلاث عجلات، لأن السرعة قد  تحول هذه التجربة من رحلة ممتعة الى رحلة خطرة.

الحمار:

كانت مدينة ملقا من أبرز مدن الاندلس، وهي الآن من أكثر مدن اسبانياً جذباً للسياح، حيث تحتفظ هذه المدينة بالكثير من التقاليد التي كانت سائدة قديماً.

ومن هذه التقاليد ركوب الحمار والتجول في أنحاء المدينة، ويمكن لأي زائر لمدينة ملقة أن يلاحظ كثرة السياح الذين يصعدون على ظهر الحمار، ويجولون في معالم المدينة التاريخية المميزة، وهنا ألا يمكننا القول أننا حتماً أمام أغرب تاكسي في العالم.

عربة الحصان:

تعتبر عربة الحصان من أكثر وسائل التنقل المأجورة رومانسية في العالم، حيث نجدها في بعض مدن إسبانيا مثل إشبيلية أو في بعض مناطق مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتجول الركاب وخصوصاً السياح منهم في مختلف أرجاء المدينة السياحية، معتمدين على عربة كلاسيكية جميلة يقوم بجرها حصان أو أكثر.

عربة الثور:

تمتلك جزيرة السيشل وسيلة نقل فريدة من نوعها، حيث تجذب أغرب تاكسي في العالم العديد من السياح الذين يتجولون في الجزيرة على عربة يجرها ثور أو أكثر، لتجول بهم في الغابات الاستوائية وغيرها من الأماكن الخلابة في سيشل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى