تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر في ظل إيقاع الحياة السريع .. كيف تزيل التوتر؟

طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر في ظل إيقاع الحياة السريع .. كيف تزيل التوتر؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر في ظل إيقاع الحياة السريع .. كيف تزيل التوتر؟، حيث تجبرك الحياة سريعة الخطى على “الجري كل يوم” ؛ من أجل تلبية متطلبات الحياة والتزاماتك الأساسية أثناء اليوم ، وهذا يجعلك بالطبع عرضة للتوتر والقلق. فيما يلي بعض الطرق والنصائح لتعلم “الإبطاء” ، وتهدئة عقلك ، والتخلص من التوتر ومحاولة الاسترخاء في حياتك اليومية سريعة الخطى:

إليك: طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر في ظل إيقاع الحياة السريع .. كيف تزيل التوتر؟

تعلم فن الإبطاء

أنت تفعل كل شيء بسرعة ، في عجلة من أمرك ، وكأن هناك حالة طوارئ! الكثير من الضغط. العلاج: أجبر نفسك على إبطاء كل إيماءة وحركة ، وخذ وقتك. تجربة رائعة ولكنها ممتعة للغاية. يمكنك تكراره على الفور عندما تكون متوترًا: توقف عن فعل شيئين في وقت واحد ، مثل إفراغ الغسالة أثناء نفاد القهوة. بدلاً من ذلك ، شاهد القهوة تنقيط ، واستنشق الرائحة ، وأغمض عينيك للحظة … خذ وقتك لتستمتع باللحظة.

طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر: امنح نفسك بعض الوقت

خذ حمامًا طويلًا ، ودهن أظافرك وجففها ، ودلل نفسك بمقشر وقناع لكامل الجسم ، حيث نادرًا ما يكون لديك وقت بمفردك. استمتع بالموسيقى أثناء القيام بذلك ، ولمزيد من الرفاهية ، لا تنظر إلى الساعة.

حرر جدولك

غالبًا ما تكون جداول عطلات نهاية الأسبوع والعطلات مشغولة مثل جداول أيام العمل. يبدو الأمر كما لو أننا خائفون من الشعور بالفراغ أو الملل ، وعلينا أن نثبت أننا نشيطون – حتى مفرط النشاط – وأننا لا نضيع الوقت. توقف وقم بإلغاء جدول أعمالك ؛ الفكرة هي الاستفادة من الامتدادات الطويلة (حتى طوال اليوم) عندما لا يوجد شيء مبرمج للعيش دون ضغوط أو قيود: التسكع في ملابس النوم الخاصة بك ، ومشاهدة التلفزيون مع الأطفال ، والقيام بلعب الكلمات أو قيلولة.

طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر: اعزل نفسك عن العالم الخارجي

يمكن الوصول إليك على مدار 24 ساعة في اليوم ، من خلال تصفح الإنترنت على الشاطئ أو في السرير أو في المرحاض. قد يكون التواصل المفرط مرهقًا. بحاجة إلى استراحة. افعل ذلك شيئًا فشيئًا (نصف ساعة في اليوم ، ساعة …) حتى يكون لديك يوم كامل خارج الشبكات الاجتماعية ، عندما لا تضطر إلى التحقق من بريدك الإلكتروني ، ووضع هاتفك بعيدًا. يمكن أن يساعدك ذلك على التخلص من التوتر وتهدئة عقلك.

ماطل في بعض الأمور

المماطلة أو أخذ الوقت لإنجاز الأمور. يحذر الباحث في علم النفس الأمريكي كوري بوتس من أن ما يسميه “الإستباق” (الرغبة في القيام بكل شيء فوراً) وهذا يخفي الميل إلى الاندفاع ، فقط لتقليل التوتر والشعور بالنجاح ، أحيانًا يكون خاطئًا. على العكس من ذلك ، فإن اكتشاف متعة التسويف لا يعني التخلي عن كل شيء ، بل تحديد الأولويات ، والتخلي عن الأشياء غير الضرورية ؛ والاستمتاع بالحياة.

طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر: ايجاد الصمت

الاستيقاظ مبكرًا لتناول الإفطار في صمت تام ، أو الذهاب في نزهة على الأقدام أو البقاء في المنزل ليوم واحد بدون هاتفك: إجبار نفسك على الصمت لبضع ساعات هو تجربة ممتعة للتباطؤ والتراجع خطوة إلى الوراء. يريح العقل والجسم.

التجول بلا هدف

أعد اكتشاف متعة المشي ، بلا هدف ، بلا وقت: تجول كما يحلو لك ، امشي في الممرات كسائح ، انظر إلى السماء أو المباني ، أبق عينيك مفتوحتين ، أذنيك مفتوحتين … من الجيد إعادة اكتشاف مدينتك والمنطقة ، واكتشف العديد من المفاجآت التي غالبًا ما تفوتك.

طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر: اصنع شيء بيدك

الحياكة أو التطريز ، هذه الأنشطة الحرفية هي اتجاه قوي في “الحياة البطيئة”. في الوقت نفسه ، فهي مضاد للتوتر ، فهي تتطلب الانتباه فقط (الذي يحريك العقل ويتجنب التفكير المستمر) ، يجبرك على وضع هاتفك بعيدًا ويعلمك الصبر.

قضاء الوقت في الطبخ في المنزل

تقشير البازلاء الطازجة أو طهي الخضار أو اختبار وصفة حلوى جديدة أو خبز الخبز الخاص بك: يتطلب الطهي التركيز ورباطة الجأش والصبر وحتى “اليقظة الذهنية”. حاول أن ترى الطهي على أنه لحظة استرخاء حسي ومتعة ، وليس مجرد عمل روتيني مفروغ منه. ستكون سعيدًا جدًا عندما تجلس على الطاولة وتتذوق شيئًا صنعته بنفسك.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق لتهدئة العقل وطرد التوتر في ظل إيقاع الحياة السريع .. كيف تزيل التوتر؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى