تليجرام تريند الخليج
صحة

متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة القيصرية؟ .. وما هي أسباب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية

متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة القيصرية؟ .. وما هي أسباب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة القيصرية؟ .. وما هي أسباب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية، هناك أسئلة كثيرة تحيط بأذهان بعض النساء بعد الولادة ، مما يسبب لهن الكثير من القلق والإزعاج ، يدور معظمها حول كيفية استعادة الرشاقة والجمال ، وكيفية ممارسة العادات الاجتماعية واليومية بشكل طبيعي .. خاصة بعد الولادة القيصرية ؛ حيث تسبب الجراحة أشياء كثيرة بعد الولادة ، مثل زيادة الوزن والانتفاخ والغازات ، لذا فإن السؤال يتركز حول: متى تبدئين بفقدان الوزن بعد الولادة؟ وما هو الوقت الذي يستغرقه الجسم للتخلص من هذا الوزن؟ الإجابات فيما يلي.

إليك: متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة القيصرية؟ .. وما هي أسباب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية

فقدان الوزن للأمهات الجدد

من المهم أن تدرك الأم أن الوزن المكتسب يزداد خلال 9 أشهر كاملة ؛ لذلك ، قد يكون فقدان الوزن بعد الولادة أمرًا صعبًا ويتطلب الصبر.
عادة ، تفقد معظم النساء نصف الوزن المكتسب أثناء الحمل خلال فترة 6-12 شهرًا ، وإذا زاد وزنك أكثر من 16 كجم أثناء الحمل ، فقد يستغرق الجسم وقتًا أطول لأن الوزن يفقد ما بين 10 و 24 في غضون شهر.
من المعروف أنه خلال الأسبوع الأول من العمر ، هناك خسارة كبيرة في الوزن ؛ حيث يفقد الجسم السوائل التي تم حبسها طوال فترة الحمل.

أسباب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية

قلة النوم هي السبب في عدم قدرتك على إنقاص الوزن
عادة ما تكتسب النساء 11-16 كجم أثناء الحمل ، وهذا الوزن الزائد يشمل الدهون الزائدة في الجسم.
يعمل كمصدر للطاقة أثناء الولادة والرضاعة حيث يتكون بسبب وزن العديد من المكونات الأخرى مثل: الجنين .. المشيمة والسائل الأمنيوسي.
بالإضافة إلى زيادة حجم أنسجة الثدي .. وزيادة حجم الرحم والدم ، الأمر الذي تؤكد التقارير الطبية أن فقدان الوزن بعد الولادة ليس بالمهمة السهلة.
والسبب هو أنه بسبب عدم كفاية وقت النوم ، زاد الوزن أكثر مما كان عليه قبل العملية القيصرية.
أيضًا ، يمكن أن يساهم الخلل الوظيفي في الغدة الدرقية أو مشاكلها أيضًا في زيادة الوزن بعد الولادة ؛ حيث إنها تتحكم في الهرمونات التي تتحكم في عملية التمثيل الغذائي.
يمكن أن يؤدي عدم الراحة والتوتر إلى زيادة هرمونات التوتر لدى المرأة ، بالإضافة إلى ذلك ، بسبب التراكم الكبير لدهون البطن ، لن يعود الوزن إلى مستويات ما قبل الحمل.

أسباب الانتفاخ والغازات بعد العملية القيصرية

السبب الأول هو الإمساك ، بسبب ضعف الحركة بعد الولادة وضعف التغوط ، مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا المنتجة للغازات في الأمعاء ، وزيادة انتفاخ البطن وانتفاخ البطن بعد الولادة.
تناول المكملات الغذائية والعناصر الغذائية بعد الولادة للتغلب على الضعف الناجم عن فقدان الدم الهائل ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل عديدة في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الانتفاخ والغازات.
الجفاف .. الجفاف الشديد يجعل من الصعب إخراج البراز من الأمعاء وهو أحد أسباب الإمساك مما يزيد من احتمالية الإصابة بالانتفاخ.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول العديد من الأدوية والأطعمة ، بالإضافة إلى العديد من الأطعمة ، مثل الحلويات والحبوب والخضروات ، يمكن أن يؤدي إلى زيادة غازات البطن.
كما أن هناك تغيرات هرمونية بعد الولادة ؛ مثل نقص هرمون التستوستيرون البروجي ، يمكن أن يؤدي إلى الغازات والانتفاخ.
ولا تنسي أن التخدير الكامل بعد ولادة قيصرية يمكن أن يتسبب في بطء شديد في حركة الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى انتفاخ البطن الشديد.بالإضافة إلى تناول مسكنات الألم ، يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي يمكن أن تؤدي إلى الغازات.

متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة القيصرية؟: ما هو مقدار الوزن الذي تخسرينه بعد الولادة مباشرة؟

تؤكد التقارير الطبية أن النساء المحبّات للجمال على استعداد لفعل كل شيء وبالتالي يفقدن حوالي عشرة كيلوغرامات في الأسابيع الأولى من الولادة.
بسبب انكماش بطانة الرحم والمشيمة بعد الولادة ، وكذلك طرد العديد من السوائل المتبقية في الجسم ، بالإضافة إلى وزن الطفل ، تفقد الأم أيضًا وزنًا كبيرًا. كيلوغرام من وزن الأم يفقد كل أسبوعين.
وتبين أن المرأة بدأت تفقد وزنها فور الولادة ، وذلك بسبب انخفاض سوائل الجسم والمشيمة ، أي انخفض الوزن بنحو عشرة كيلوغرامات فور الولادة.
بعد شهرين من الولادة ، يستمر الجسم في فقدان بضعة كيلوغرامات ، ويستغرق الأمر حوالي 6 إلى 12 شهرًا للعودة إلى الوزن الطبيعي.

نصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق للمساعدة في إنقاص الوزن بعد العملية القيصرية ، وذلك عن طريق التخلص من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن طريق الرضاعة الطبيعية ، مما قد يؤدي إلى إنقاص الوزن.
اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن القيمة المفيدة لجسمك ، وابتعد عن الأطعمة السريعة الدهنية أو عالية السعرات الحرارية.
تجنب استخدام أحزمة التحكم في البطن وأحزمة الدعم بعد الولادة مباشرة. يمكن استخدامه بعد شهرين من الجراحة مما يساعد على شد البطن والدهون المتراكمة في البطن.

تجنب الحلويات أمر ضروري

تَجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. مثل الحلويات والمخبوزات
تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر. مثل الحلوى والمخبوزات. لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. قد تسبب زيادة الوزن.
مارسي التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي. ولا ينصح بالتمارين الرياضية الشاقة لأنها قد تؤثر على العملية الجراحية والخيوط الطبية.
شرب الكثير من ماء الليمون لأنه يقتل البكتيريا في الأمعاء ويزيلها. كما أنه يذيب الدهون بسرعة.
الحصول على قسط كافٍ من النوم. لأن الحصول على قسط كافٍ من النوم من أهم الطرق لتحسين عملية الهضم وفقدان الوزن.
اشربي الكثير من الماء لأنه يخلق شعوراً بالامتلاء الذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة القيصرية؟ .. وما هي أسباب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى