التقى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ حمد جابر العلي، بمكتبه بمقر الوزراة اليوم الأربعاء، سفراء أميركا وألمانيا وإسبانيا، كل على حدة، واستعرض معهم العلاقات بين الكويت وبين تلك الدول.

وخلال استقباله السفير الألماني لدى البلاد ستيفان موبس ونائب السفير رئيس القسم الاقتصادي فرنك نويمان، بحث العلي عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أواصر التعاون والعمل بين البلدين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستعرض العلي خلال استقباله سفيرة الولايات المتحدة لدى البلاد ألينا رومانوسكي، أهم الأمور والمواضيع ذات الإهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل الجماعي بين البلدين الصديقين.

وأشاد العلي بعمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين دولة الكويت والولايات المتحدة.

واستقبل وزير الدفاع أيضاً سفير إسبانيا لدى البلاد ميغيل خوسي مورو أغيلار، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض أهم الأمور والمواضيع ذات الإهتمام المشترك.

وقدم السفير الإسباني للشيخ حمد الملحق العسكري لمملكة إسبانيا لدى الكويت والمقيم في الرياض العقيد خوسي ماريا بوناستري ثيناررو، وذلك بمناسبة تعيينه في منصبه.

ورحب وزير الدفاع بالملحق العسكري الجديد متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وللعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التقدم والنماء.

وحضر الاستقبالات رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.