تليجرام تريند الخليج
صحة

ما هي فوائد الفلورايد للأسنان؟ .. هل الفلورايد يحمي الاسنان من التسوس؟

ما هي فوائد الفلورايد للأسنان؟ .. هل الفلورايد يحمي الاسنان من التسوس؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي فوائد الفلورايد للأسنان؟ .. هل الفلورايد يحمي الاسنان من التسوس؟، حيث تسمى الطبقة الخارجية للأسنان بالمينا والتي تحتوي على العديد من المعادن. تفقد الأسنان هذه المعادن بسبب ترسب الأحماض التي تشكلها بكتيريا البلاك. بالطبع ، يمكن تجديد هذه المعادن عن طريق تناول أطعمة مختلفة وشرب الماء. تحدث التجاويف عندما تفقد الأسنان المعادن ، ولا توجد عملية تحل محل تلك المعادن التي تعيد طبقة المينا.

ما هو الفلورايد وما هي فوائده للأسنان؟

الفلورايد معدن أساسي يساعد على منع تسوس الأسنان عن طريق زيادة مقاومة المواد الحمضية. توفر غسولات الفم التي تحتوي على الفلورايد أيضًا العناصر الأساسية للأسنان وتمنع تراكم الأحماض على الأسنان لدى البالغين والأطفال.

فوائد غسل الفم بالفلورايد

تحتوي العديد من الأطعمة على نسب عالية من الفلورايد ، وحتى الماء يحتوي على الفلورايد ، لكن لم يتم إضافته إلى المياه في الشرق الأوسط. يمكن أن تحصل الأسنان على الفلورايد من خلال استخدام معجون الأسنان ، كما تحتوي بعض منتجات غسول الفم أيضًا على الفلورايد نظرًا لقدرته على توفير المعادن الأساسية للأسنان.

الفلورايد عنصر أساسي لنمو الأسنان ، خاصة عند الأطفال من سن 6 أشهر إلى 16 سنة ، حتى تبرز الأسنان بالكامل. أما بالنسبة للبالغين ، فيمكنهم استخدامه موضعيًا ، مثل غسول الفم ، حيث يساعد في محاربة التسوس وتقويتها.

الفلورايد مفيد أيضًا لجميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة مثل جفاف الفم والتهابات اللثة وتسوس الأسنان. على الرغم من الفوائد المختلفة للفلورايد للأسنان ، يجب مراعاة كمية الفلورايد المستخدمة ، لذلك من الأفضل استخدام غسول الفم بالفلورايد بدلاً من معجون الأسنان بالفلورايد لتجنب استهلاك كميات كبيرة من الفلورايد بشكل يومي.

يمكن أن يساعدك غسول الفم بالفلورايد في الحصول على أسنان صحية من خلال المساعدة في تطهير فمك من البكتيريا وتزويد أسنانك بالمعادن التي تحتاجها.

استخدام الفلوريد

بالإضافة إلى استخدام الفلورايد على الأسنان للحفاظ على قوتها ومنع تسوس الأسنان ، يتم استخدام الفلورايد لأغراض أخرى ، بما في ذلك:

يتم استخدامه كعامل تنظيف.
حشوات.
أنواع معينة من خيط تنظيف الأسنان.
صناعات التفلون والألمنيوم.
صناعة المبيدات.

فوائد الفلورايد للأسنان

عندما تتحد البكتيريا الموجودة في الفم مع السكر ، تنتج البكتيريا حمضًا يؤدي إلى تآكل المينا ، وهي الطبقة الخارجية التي تحمي السن ، ويتيح تآكل هذه الطبقة للبكتيريا الوصول إلى لب السن. يمنع فلوريد الأسنان تسوس الأسنان وتلفها عن طريق:

يعاني الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من تغيرات في مينا الأسنان بحيث تصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تنتجها البكتيريا في الفم.
يزيل البكتيريا المنتجة للأحماض التي تضر بمينا الأسنان.
يقلل من قدرة البكتيريا المتبقية في الفم على إنتاج الحمض.
يتراكم الفلوريد في المناطق المتضررة من الحمض لإعادة تمعدنها وتقويتها.
يبطئ فقدان المعادن من مينا الأسنان.
منع تسوس الأسنان.

فوائد الفلوريد لأسنان الأطفال

يحتاج الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر إلى الفلورايد ، وذلك أساسًا للحفاظ على نمو الأسنان بشكل سليم. بالنسبة للأطفال الذين يعيشون في مناطق لا تحتوي مياه الشرب فيها على الفلورايد ، قد يصف الطبيب قطرات أو أقراص أو مكملات غذائية تحتوي على الفلورايد. أما بالنسبة للأطفال الآخرين ، فإن جرعة الفلورايد التي يحتاجونها تعتمد على نسبة الفلورايد في مياه الشرب وعمر الطفل. نصائح حول الفلورايد وأفضل استخدام له لزيادة قوة أسنان الأطفال وحمايتهم من التسوس:

استخدم معجون أسنان من مصدر موثوق للتأكد من احتوائه على الفلورايد.
للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات ، استخدم الماء العادي وكمية بحجم حبة البازلاء من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
يجب مراقبة الأطفال عند تنظيف أسنانهم بالفرشاة باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، حيث قد يبتلع الأطفال أقل من 6 سنوات الكثير من معجون الأسنان.
يستخدم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات غسول الفم بالفلورايد.
قم بزيارة طبيب أسنانك لإجراء فحوصات أسنان منتظمة وجلسات فلوريد الأسنان.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي فوائد الفلورايد للأسنان؟ .. هل الفلورايد يحمي الاسنان من التسوس؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى