تليجرام تريند الخليج
الكويت

نائب رئيس مجلس الوزراء يجتمع بالجهات المعنية بتنفيذ قرار التحاق المواطنات بشرف الخدمة العسكرية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، على أن إتاحة الفرصة لنصف المجتمع الكويتي من أخواتنا وبناتنا المواطنات للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية لا يتعارض مع الدستور الكويتي الذي لم يفرق بين الرجل والمرأة، كما أن آلية تنفيذ القرار الخاص بالسماح للمرأة بالالتحاق بصفوف الجيش الكويتي سوف يأخذ بعين الاعتبار اختيار الأماكن والمواقع والمهن التي تتناسب وقدرات وإمكانيات أخوات الرجال من بنات الوطن.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ حمد جابر العلي الصباح اجتماعاً بمقر الوزارة صباح اليوم ضم الجهات المعنية بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بالتحاق المواطنات الكويتيات بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطط الموضوعة بشأن آلية التسجيل والقبول للراغبات بالالتحاق، واستعراض المجالات المخصصة لعمل العنصر النسائي فيها، والتي سوف تكون في هيئة الخدمات الطبية بكافة تخصصاتها الطبية والفنية والإدارية، بالإضافة إلى بقية القطاعات العسكرية المساندة.

وشدد الشيخ حمد جابر العلي على أنه سيكون متابعاً وبشكل دائم ومستمر لكافة الخطوات والإجراءات المتعلقة بالتحاق العنصر النسائي بشرف الخدمة العسكرية، وضمان عملهم في المجالات والتخصصات المساندة والملائمة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، وأن يكونوا أهلاً للثقة السامية لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وعلى قدر المسؤولية في حمل الأمانة الملقاة على عاتقهم لخدمة وطنهم.

حضر الاجتماع معاون رئيس الأركان العامة لهيئة الإدارة والقوى البشرية اللواء الركن دكتور خالد الكندري، ورئيس هيئة الحرس الأميري اللواء الركن حمد الصالح، ورئيس هيئة الخدمات الطبية الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح وعدد من قيادات الوحدات المعنية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى