تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة التعليم تعلن موعد اختبارات الترم الثاني النهائية 1444 الشفوي والتحريري حسب التقويم الدراسي المعدل

وزارة التعليم تعلن موعد اختبارات الترم الثاني النهائية 1444 الشفوي والتحريري حسب التقويم الدراسي المعدل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن موعد اختبارات الترم الثاني 1444 الشفوي والتحريري، والذي من المفترض أن يتم الانتهاء منها في أوائل شهر مارس، بحيث يدخل الطلاب في إجازة مطولة مدتها 10 أيام كاملة قبل استئناف الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي، ومن خلال مصر مكس نتابع تفاصيل موعد الاختبارات والآلية التي ستتم بها هذه الاختبارات للفصل الدراسي الثاني جميع المراحل التعليمية.

الموعد النهائي لاختبارات الترم الثاني

يتسائل الطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثاني؟ والإجابة أوضحتها وزارة التعليم حسب الخطة التي وضعتها لأداء امتحانات نهاية الفصول الدراسية، سواء الامتحانات العملية والتحريرية والشفوية، حسب التقويم الدراسي بعد التعديل 1444، وسوف يتم إجراء الاختبارات حسب المواعيد التالية:

  •  الاختبارات الشفوية والعملية للترم الثاني تبدأ يوم الأحد 19 فبراير 2023، 28 رجب 1444.
  • موعد الاختبارات النهائية 1444  التحريرية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 26 فبراير 2023 الموافق 3 شعبان 1444.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني تبدأ يوم الخميس 2 مارس 2023 الموافق 10 شعبان 1444، لمدة 10 أيام.
التقويم الدراسي المعدل
التقويم الدراسي 1444

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث 1444؟

من المنتظر أن تنتهي اختبارات الفصل الدراسي الثاني ويدخل الطلاب في أجازة مطولة لمدة 10 أيام، ليعود استئناف الدراسة بكل همة ونشاط يوم 12 مارس 2023، الموافق ليوم الأحد 20 شعبان عام 1444، مع العلم أن الكثير من الطلاب يتساءلون هل الدراسة في رمضان عن بعد؟ ولكن الآن دعونا نتعرف على متى ينتهي العام الدراسي 1444 في المملكة العربية السعودية لجميع المراحل التعليمية، والذي تم تقسيمه إلى 3 فصول منذ عامين وما يزال العمل بهذا النظام على الرغم من الانتقادات التي وجهها الكثيرون، إلا أن الوزارة رأت أن نظام الفصول الثلاثة أتى بثماره خلال الأعوام التي تم تطبيقه بها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع وزارة التعليم تعلن موعد اختبارات الترم الثاني النهائية 1444 الشفوي والتحريري حسب التقويم الدراسي المعدل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى