تليجرام تريند الخليج
منوعات

هل البرجر المجمد صحي – تريند الخليج

هل الهامبرغر المجمد صحي تعرف الوجبات السريعة أو الوجبات الجاهزة بأنها أطباق لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد في التحضير ويمكن تحضيرها بسرعة ومن هنا جاءت تسميتها وهذا المصطلح يشمل الأطعمة التي تباع في المطاعم والمتاجر والتي يتم تحضيرها بجودة أقل من المنزل، ومن خلال التعرف على الهمبرغر ومكوناته، وطرق تذويب الهمبرغر المجمد وكيفية تحضيره في المنزل وأفضل أنواعه، بالإضافة إلى إجابات على بعض الأسئلة المتعلقة بالبرغر المجمد والأضرار والمرض. ناتج عن الاستهلاك المفرط للبرغر الجاهز للأكل.

همبرغر أو همبرغر

يعود أصل هذا الطعام إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر من الوجبات السريعة التي انتشرت على نطاق واسع في العالم، ويتكون من قطعتين من الخبز الدائري مع قطعة لحم أو دجاج بداخلها، بالإضافة إلى المايونيز والكاتشب وبعض الخضار مثل الخس والطماطم. يتم تقديم البطاطا المقلية والمشروبات الغازية في الجوار. ومن أشهر المطاعم التي أدت إلى انتشار هذا الطعام هي هارديز وماكدونالدز وكنتاكي وبرجر كينج وفريد ​​تشيكن.

هل البرجر المجمد صحي

البرغر المجمد محلي الصنع صحي، ويحتوي على سعرات حرارية أقل (قطع الدهون واستبدالها بالألياف)، كما أنه منخفض جدًا في الصوديوم وخالي تمامًا من الدهون المتحولة، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، تتطلب الأطعمة المجمدة للبرغر وقتًا أطول للطهي، وهو ما هي ضعف المدة التي تستغرقها عملية تحضير الهامبرغر العادي، عند شراء البرغر المجمد، من الأفضل اختيار التجارية التي تحتوي على نسبة دهون لا تقل عن 90٪ لضمان جودة المنتج.

كيفية إذابة البرغر المجمدة بأمان

هناك ثلاث طرق لإذابة اللحوم المجمدة لجعلها مناسبة للطهي، وهذه الطرق هي كالتالي

  • باستخدام الثلاجة، لأن البرغر المجمد ينتقل من الفريزر إلى الثلاجة قبل 24 ساعة من عملية الطهي، وتأكد من ضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة لا تزيد عن 40 درجة فهرنهايت.
  • من الماء البارد، ضعي شرائح البرجر المجمدة في كيس محكم الغلق، ثم ضعيها في طبق مملوء بالماء البارد، وانتظري عشر دقائق أو أكثر حتى تصبح شرائح البرجر طرية من الخارج وجاهزة لأعواد التتبيل لها، من الأفضل استخدام جميع الشرائح وعدم إعادتها إلى المجمد إذا تم إذابتها.
  • ضع الشرائح في الميكروويف لمدة لا تزيد عن دقيقتين.

كيفية شواء برجر مثلج

في البداية عليك أن تختار شبكة أو مقلاة مناسبة حتى لا تلتصق بها شرائح البرجر، ثم تكون الشبكة نظيفة قبل الاستخدام، ثم نبدأ بالخطوات التالية

  • قم بتسخينه إلى 350 درجة فهرنهايت لمدة عشر دقائق، وإذا لم يكن هذا النوع متاحًا، يتم استخدام اختبار حراري يدوي، حيث يتم وضع اليد بعناية على بعد 2 بوصة من الشواية، وإذا استغرقت اليد 6-7 ثوانٍ للتنقل، يعني أن درجة الحرارة 350 درجة فهرنهايت.
  • افصل شرائح البرجر عن بعضها مع الحفاظ على شكلها ثم رش التوابل على الجانبين (يمكن إضافة الملح والفلفل وأي نوع آخر من التوابل حسب الرغبة).
  • بعد فصل الشرائح وتتبيلها والتأكد من أن الشواية ساخنة توضع الشرائح وتقليبها كل دقيقتين لتجنب الاحتراق وإفساد الطعم. قد يستغرق الأمر من ثلاث إلى خمس دقائق، حسب سمك الشريحة.
  • بعد تقليبها لأول مرة تضاف صلصة الباربكيو للحفاظ على الرطوبة وعدم جفافها وإضافة نكهة لذيذة.
  • دهن الشواية بالزبدة وقلل الحرارة لتحميص الخبز.
  • بمجرد الانتهاء من الخبز، يتم دهن الخبز بالصوص المرغوب به مثل الكاتشب أو الخردل أو المايونيز، ثم نضع شريحة اللحم، وفوق الخضار مثل الخس والطماطم والبصل، ثم الجبن وهكذا يصبح البرغر المجمد جاهزًا لتناول الطعام.

أفضل أنواع البرغر المجمد

هناك العديد من الأنواع التي يشتريها الناس لمذاقها اللذيذ، وسهولة تحضيرها، وإمكانية إضافتها إلى النظام الغذائي، ومن أفضل هذه الأنواع

  • يتميز برجر الدجاج أمريكانا باحتوائه على بهارات وإضافات تضفي عليه طعمًا مميزًا، ويتكون هذا النوع من 12 قطعة وزنها 680 جرامًا وبسعر 18 ريالًا سعوديًا.
  • ساديا برجر دجاج، يتميز بمكوناته عالية الجودة مما يجعله صحيًا للغاية، ويوجد 24 قطعة في علبة وزنها 1344 جرامًا وبسعر 19 ريالًا سعوديًا.
  • يتميز رويال برجر بمكوناته الطبيعية المميزة وسرعة تحضيره، وعلبة من هذا النوع تحتوي على 12 برجر، يصل سعرها إلى 13 ريال سعودي.
  • يبرز برجر السنبلة بتوابله الخاصة والمعدلة، يزن الصندوق 840 جرامًا، ويبلغ سعره 22.5 ريالًا سعوديًا.

أسئلة يتكرر طرحها عن البرغر المجمد

هناك بعض الأسئلة الشائعة حول طهي البرغر المجمد، بما في ذلك ما يلي

في أي درجة حرارة تنضج شرائح البرجر المجمدة

عند شواء البرغر المجمد، يجب تسخين الشواية مسبقًا إلى 350 درجة فهرنهايت لمدة 10 دقائق قبل وضع الفطائر، ثم شويها على درجة الحرارة تلك (350 فهرنهايت) حتى تنضج، مع التأكد من طهي شرائح اللحم المجمدة عندما تصل درجة الحرارة الداخلية إلى 160 ° فهرنهايت

أيهما أفضل لشوي البرغر المجمد أو الطازج

على الرغم من عدم وجود ضرر أو موانع لشوي الهامبرغر المجمد، إلا أن بعض الناس يفضلون استخدام برجر طازج، حيث يتم طهي البرغر الطازج بشكل متساوٍ وفي وقت أقل وينتج أيضًا عصيرًا لذيذًا مميزًا، بينما يتطلب البرغر المجمد مزيدًا من التحضير ووقت الطهي . .

هل يمكن أن يؤكل برجر مجمد نصف ناضج

ليس من الآمن أبدًا تناول البرغر المجمد إذا لم يتم طهيه بالكامل، حيث تم إذابته مسبقًا ويجب أن تصل درجة حرارته الداخلية إلى 160 درجة فهرنهايت لضمان طهيها بالكامل وأمانها، وعدم حدوث تسمم غذائي.

سلبيات تناول البرجر الجاهز

على الرغم من بهجة هذا الطعام واشتداد الطلب عليه، إلا أن استهلاكه المتكرر والمستمر يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بأمراض عديدة، حيث يتميز بنقص قيمه الغذائية، مما يضعف مناعة الجسم، وفيما يلي الأضرار الناتجة عن ذلك من استهلاك البرغر

زيادة الوزن ودهون الجسم

يعتبر الهامبرغر غذاء عالي السعرات الحرارية، لأن البرجر المزدوج مع المايونيز يحتوي على 942 سعرة حرارية، وتزداد هذه السعرات إذا تمت إضافة البطاطس المقلية أو حلقات البصل ومشروب غازي عادي، مع زيادة 480 سعرة حرارية لكل برجر كبير، بينما يتكون الهامبرغر من قطعة واحدة، قطعة واحدة بدون مايونيز وبدون خبز هي الحل الأفضل مع حمية التحكم في الوزن، لأنها تحتوي على 232 سعرة حرارية فقط.

تسبب أمراض القلب والكوليسترول

يحتوي الهامبرغر على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول مما يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يحتوي الهامبرغر المزدوج مع إضافة المايونيز على 22 جرام من الدهون المشبعة أي حوالي 108٪ من المدخول اليومي. و 172 ملليغرام من الكوليسترول، وهو ما يمثل حوالي 57٪ من الاحتياج اليومي، وتجدر الإشارة إلى أن الكوليسترول موجود فقط في الأطعمة ذات الأصل الحيواني لأن البرغر النباتي خالٍ من الكوليسترول.

ارتفاع ضغط الدم في الجسم

يحتوي الهامبرغر على نسبة عالية من الصوديوم والتي تصل إلى 1081 ملليغرام في همبرغر مزدوج مع إضافة المايونيز، والنظام الغذائي الغني بالصوديوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية. لا ينبغي أن يستهلك البالغون الأصحاء أكثر من 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميًا، ويمكن تقليل ذلك عن طريق تجنب التوابل المالحة مثل المخللات التي تحتوي على 164 ملليجرامًا من الصوديوم في كل ملعقة شوربة.

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى خاتمة هذه المقالة التي تم من خلالها التعرف على إجابة سؤال ما إذا كانت البرغر المجمد صحية، بالإضافة إلى مناقشة مكونات البرجر وفك التجميد وتحضير الهمبرغر المجمد بالمنزل وأفضلها. أنواع. ، والإجابة على بعض الأسئلة الشائعة عنها، وأضرار تناول البرغر الجاهز والأمراض التي يسببها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى