تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد العصفر للخوف والقلق .. ومتى يبدا مفعول العصفر للخوف؟

فوائد العصفر للخوف والقلق .. ومتى يبدا مفعول العصفر للخوف؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد العصفر للخوف والقلق .. ومتى يبدا مفعول العصفر للخوف؟، حيث يستخدم العصفر على نطاق واسع في تحضير الطعام ولأغراض طبية شائعة عديدة. ما هي فوائد العصفر للخوف والقلق؟ هل هناك مخاطر في أخذها؟ هناك العديد من الفوائد الطبية للقرطم أو القرجم أو العصفر ، سنوافيكم بأهم المعلومات حول فَوائد العَصفر للخَوف والقلق في المقالة التالية:

إليك: فوائد العصفر للخوف والقلق .. ومتى يبدا مفعول العصفر للخوف؟

فوائد العصفر للخوف والقلق

يُعتقد أن العصفر له العديد من الفوائد في علاج الخوف والقلق اللذين غالبًا ما يصاحبان الاكتئاب ، حيث أظهرت دراسة فحصت آثار مستخلص بتلات العصفر على أعراض الخوف والقلق أنه كان فعالًا في الحد من القلق مثل الأدوية المستخدمة تقليديًا في هذا المجال. .

أظهرت دراسة أجريت على الفئران أيضًا تأثير مستخلص العصفر في زيادة الاستجابة لمضادات الاكتئاب التقليدية مثل: فلوكستين وإيميبرامين عند استخدامه معهم كعلاج مساعد لاحتوائه على حمض بالميتات (N-hexadecanoic acid) والذي يتفاعل مع مستقبلا الدوبامين والسيروتونين. يظهر تأثيرات مضادة للاكتئاب.

فوائد أخرى للعصفر وزيته

بالإضافة إلى فَوائد العَصفر للخَوف والقلق ، فإن للزيت المشتق من العصفر العديد من الفوائد الأخرى ، ومن أهمها ما يلي:

1. خفض مستويات الكولسترول السيئ

يمكن أن يساعد استخدام زيت العصفر في الطهي أو كمكمل غذائي على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم ، لكنه لا يؤثر على مستويات الدهون الثلاثية أو يرفع مستويات الكوليسترول الجيد.

2. تعزيز امتصاص الفيتامينات

يحتوي الزيت المستخرج من العصفر على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد في امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامين هـ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين أ.

3. التحكم في مستويات السكر في الدم

وجدت إحدى الدراسات أن استبدال الكربوهيدرات بالأحماض الدهنية غير المشبعة في زيت العصفر ساعد في تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين.

4. يهدئ البشرة

غالبًا ما يستخدم زيت العصفر في منتجات العناية بالبشرة لأنه يهدئ البشرة ويلطفها ، كما أنه يحتوي على فيتامين إي الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي البشرة من أشعة الشمس.

تحذيرات من العصفر

على الرغم من فَوائد العَصفر للخَوف والقلق والفوائد الصحية الأخرى للعصفر ، يجب توخي الحذر عند تناول العصفر في المواقف التالية:

1. الحمل

يعتبر تناول زيت العصفر أثناء الحمل آمنًا ، لكن لا ينصح به وقد يتسبب في حدوث إجهاض.

2. الرضاعة الطبيعية

لا توجد أدلة كافية لإثبات سلامة استخدام العصفر أو زيته أثناء الرضاعة الطبيعية ، لذا ينصح بتجنبه.

3. اضطرابات النزيف

لا يُنصح الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم والقرحة المعدية المعوية ومشاكل النزيف الأخرى بتناول العصفر لأنه يبطئ تخثر الدم.

4. حساسية الرجويد

قد يكون الأشخاص الذين لديهم حساسية من النباتات في عائلة الرجيد ، مثل الأقحوان والقطيفة ، أكثر عرضة لردود الفعل التحسسية عند تناول العصفر.

5. مرضى السكر

يمكن أن يرفع زيت العصفر أو يخفض مستويات السكر في الدم ، لذلك قد يواجه مرضى السكري الذين يستهلكون العصفر صعوبة في التحكم في مستويات السكر في الدم.

6. الخضوع لعملية جراحية

يوصى بالتوقف عن تناول العصفر قبل أسبوعين من موعد الجراحة لتجنب خطر النزيف المتفاقم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد العصفر للخوف والقلق .. ومتى يبدا مفعول العصفر للخوف؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى