تليجرام تريند الخليج
صحة

أطعمة تسرع نزول الدورة الشهرية .. وهل هناك مشروبات تسرع نزول الدورة الشهرية؟ –

أطعمة تسرع نزول الدورة الشهرية .. وهل هناك مشروبات تسرع نزول الدورة الشهرية؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أطعمة تسرع نزول الدورة الشهرية .. وهل هناك مشروبات تسرع نزول الدورة الشهرية؟، حيث يمكن للتغييرات في نمط الحياة أن تساعد في جعل دورتك الشهرية طبيعية ، فالقليل من الطرق الطبيعية أثبتت علميًا فعاليتها في تنظيم دورتك الشهرية.

نذكر هنا بعض الأطعمة التي يُعتقد أنها تسرع الدورة الشهرية لعدم وجود أبحاث كافية لتأكيد فعاليتها في هذا الصدد:

إليك: أطعمة تسرع نزول الدورة الشهرية .. وهل هناك مشروبات تسرع نزول الدورة الشهرية؟

السمسم

أشارت دراسة أولية نُشرت في مجلة Shiraz E-Medical Journal في عام 2014 إلى أن السمسم يمكن أن يساعد النساء اللواتي يعانين من ضعف الدورة الشهرية دون أي آثار جانبية مقارنة بالعلاجات الهرمونية الحالية. ولكن يوصى بإجراء المزيد من التجارب السريرية لإثبات ذلك قليلاً.

أطعمة تسرع نزول الدورة الشهرية: الأناناس

الأناناس هو غذاء غني بالبروميلين ، وهو إنزيم قد يؤثر على هرمون الاستروجين والهرمونات الأخرى. وله أيضًا خصائص تقلل الالتهابات. مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تخفيف بعض الأعراض التي تسببها الالتهابات. أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية. على الرغم من ذلك ، لم تكن هناك دراسات أو دراسات تشير إلى أن تناول مكملات الأناناس أو البروميلين قد يسبب تقلصات الدورة الشهرية.

البقدونيس

بعض الناس يستخدمون البقدونس بانتظام لتخفيف المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية ومستويات الهرمونات. هذا لأنه يحتوي على ميريستيسين وأبيجينين. والتي يمكن أن تؤثر على إنتاج هرمون الاستروجين. مما يساعد على موازنة الهرمونات. يعتقد أيضًا أنه يعمل كعلاج للحيض. أي أنه يحفز تدفق الدورة الشهرية.

أطعمة تسرع نزول الدورة الشهرية: الأطعمة الغنية بفيتامين ج

لقد تم اقتراح أن تناول فيتامين ج بكميات كبيرة يمكن أن يساعد في الدورة الشهرية ؛ وذلك بسبب آثاره المحتملة على كل من هرمون الاستروجين والبروجسترون. وهي الهرمونات المسؤولة عن توقيت الدورة الشهرية ، ولكن لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك ، ويمكن الحصول على فيتامين سي عن طريق تناول الخضار الورقية الخضراء. مثل السبانخ واللفت والحمضيات ؛ مثل البرتقال والجريب فروت والخضروات الصليبية ؛ مثل البروكلي وبراعم بروكسل.

ما يجب ملاحظته هنا هو أنه من المستحسن أن تقوم النساء المصابات بعسر الطمث بمراقبة الدورة الشهرية ، والانتباه إلى التغيرات في الدورة الشهرية وتسجيلها ، واستشارة الطبيب إذا شعرن بالقلق أو الضرورة.

هل هناك مشروبات تسرع نزول الدورة الشهرية؟

يعتقد أن بعض المشروبات تحفز الدورة الشهرية. بما في ذلك المشروبات العشبية. ينصح باستشارة الطبيب قبل البدء. ولتجنب آثاره الجانبية نذكر من بين هذه المشروبات ما يلي:

الشمر: أظهرت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة منع الحمل أن الشمر قد يساعد في تقليل انقطاع الدورة الشهرية المرتبطة باستخدام نوع من حقن منع الحمل.
الرِّكاب البري: دراسة عام 2012 نُشرت في مجلة DARU Journal of Pharmaceutical Sciences تشير إلى أن الرِّكاب البري (الاسم العلمي: Mentha longifolia) قد يساعد في تقليل الدورة الشهرية والحفاظ عليها عند النساء المصابات بانقطاع الطمث الثانوي ونقصه.
خل التفاح: أظهرت دراسة صغيرة نشرت في مجلة Northeast Journal of Experimental Medicine في عام 2013 أن خل التفاح يعزز الإباضة عن طريق تحسين حساسية الأنسولين لدى النساء المصابات بتكيس المبايض. وبالتالي تجنب الحاجة إلى العلاج الدوائي. الي تقليل تكاليف الرعاية الصحية. وقت ومدة العلاج لمقاومة الأنسولين وانقطاع الإباضة والعقم عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.
ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن خل التفاح له طعم مر. وإذا كنت ترغب في تناوله ولكنك لا تستطيع تحمل الطعم ، فيمكن تخفيفه بالماء وإضافة ملعقة من العسل. نشير أيضًا إلى أن التفاح قد يكون خل التفاح غير آمن عند تناوله بكميات كبيرة. ومن ناحية أخرى ، يعتبر خل التفاح أحد عوامل الدورة الشهرية التي قد تزيد من خطر الإجهاض.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أطعمة تسرع نزول الدورة الشهرية .. وهل هناك مشروبات تسرع نزول الدورة الشهرية؟ – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى