تليجرام تريند الخليج
منوعات

إزالة الرؤوس السوداء بالصبار .. كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب

إزالة الرؤوس السوداء بالصبار .. كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

إزالة الرؤوس السوداء بالصبار .. كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب، حيث تم البحث عن نبات الصبار كمصدر موثوق لإزالة الرؤوس السوداء ، وكانت النتائج واعدة. إذا كانت الرؤوس السوداء لديك خفيفة إلى معتدلة وكنتي تبحثين عن طريقة لطيفة لتهدئة بشرتك ، جربي هذه العلاجات المنزلية.

يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء عند وضع الصبار النقي عليها ، والصبار وحده قد يفعل ما تريدين. فالصبار له خصائص مضادة للالتهابات البكتيريا والأكسدة. لقد تم استخدامه لعدة قرون لتطهير الجروح وتخفيف الآلام وشفاء الحروق. قلة قليلة من الناس لديهم حساسية تجاهه ، ولا يشكل أي خطر على الإطلاق عند استخدامه موضعيًا.

ضعي الصبار بسخاء على وجهك بدلًا من التونر أو المنظف لأنه يزيد من تدفق الدم إلى الجلد ويقتل البكتيريا الضارة. يمكنك أيضًا علاج المناطق التي بها الرؤوس السوداء وترك الصبار عليها طوال الليل ثم غسلها في الصباح لتقليل الاحمرار والتهيج.

إليك: إزالة الرؤوس السوداء بالصبار .. كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب

فيما يلي بعض أشهر الوصفات لإزالة الرؤوس السوداء باستخدام الصبار:

إزالة الرؤوس السوداء بالصبار: ماسك عصير الليمون والصبار

يعمل قناع الوجه هذا من الألوفيرا وعصير الليمون على تنظيف مسام بشرتك ويقتل بعض البكتيريا التي يمكن أن تسبب الرؤوس السوداء ، مما يجعل وجهك منتعشًا. أظهرت بعض التجارب السريرية أن أحماض الفاكهة الموجودة في عصير الليمون هي منظفات فعالة للرؤوس السوداء.

بخاخ الصبار المضاد للبكتيريا

نظرًا لأن الصبار يمكن أن يحفز نمو خلايا الجلد الصحية ، فقد يساعدك شراء أو صنع بخاخ تنظيف الألوة فيرا الخاص بك. يرطب هذا الضباب وجهك دون التسبب في اللمعان أو إنتاج الزيت الزائد ، ويزيل الصبار الرؤوس السوداء.

إزالة الرؤوس السوداء بالصبار: مقشر الصبار والسكر وزيت جوز الهند

إذا كنت مهتمًا بالعلاجات الطبيعية للرؤوس السوداء ، فقد ترغب في فركها بمزيج من الصبار وزيت جوز الهند والسكر. الفكرة هي تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام. يعمل السكر الأبيض على تقشير هذه الخلايا الميتة بلطف ، مما يمهد الطريق للصبار لاختراق الجلد وتحفيز نمو الجلد الصحي. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل كمطريات طبيعية. تم البحث عن الحمض الرئيسي في زيت جوز الهند ووجد أنه علاج واعد للرؤوس السوداء. عند استخدامها معًا ، تترك الثلاثة بشرة ناعمة ومنتعشة.

إزالة الرؤوس السوداء بالصبار:منظف ​​بخلاصة الصبار وزيت شجرة الشاي

نظرًا لأن زيت شجرة الشاي عنصر موثوق به مضاد للبكتيريا ومضاد للرؤوس السوداء ، فإن دمجه مع الصبار قد يؤدي إلى فوائد كبيرة. هذا ليس خليطًا يجب تركه على وجهك ، لأن زيت شجرة الشاي قوي جدًا وحمضي.

هذه بعض من أفضل الوصفات المعروفة لإزالة الرؤوس السوداء باستخدام الصبار والمعادن المفيدة الأخرى مثل زيت جوز الهند.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب

يمكن أن يؤدي استخدام الأعشاب والمكونات الصحيحة إلى تقليل أو حتى إزالة الرؤوس السوداء. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء باستخدام الأعشاب:

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب: صودا الخبز

صودا الخبز مقشر طبيعي. يمكنك عمل عجينة من صودا الخبز والماء وتطبيقها على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء. افركي البشرة بلطف بالأصابع لبضع دقائق ، ثم اشطفيها بالماء. يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

ليمون ، ملح وعسل

يقلل الليمون من الدهون بينما يعمل الملح الناعم كمقشر للجلد. سيحافظ العسل على ترطيب بشرتك ويساعد على إبعاد البكتيريا. اصنعي من هذه المكونات الثلاثة عجينة ومن ثم ضعيها على الرؤوس السوداء. بعد خمس دقائق ، افركي المنطقة بلطف بحركة دائرية لمدة دقيقة واحدة ، ثم اتركيه لمدة خمس دقائق أخرى. يغسل بالماء الدافئ. كرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب: طماطم

الطماطم غنية بفيتامينات C و A والتي لها تأثيرات التبييض وامتصاص الزيت وتقليص المسام. هذه الخصائص مفيدة بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية ، لأن لب الطماطم فعال في إزالة الدهون الزائدة. قطعي بضع شرائح طماطم دائرية. افركي شريحة طماطم في جميع أنحاء بشرتك ، مع التركيز على المناطق المليئة بالرؤوس السوداء. بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع لب الطماطم على بشرتك وغسله بالماء بعد أن يجف.

زيت شجرة الشاي

يقول الخبراء أنه يمكنك وضع زيت شجرة الشاي مباشرة على منطقة الرؤوس السوداء على ذقنك أو أنفك لمساعدتها على الاختفاء لأنه يقتل البكتيريا. يوجد زيت شجرة الشاي في العديد من المنتجات ، مثل الصابون والكريمات ، وهو متوفر كزيت أساسي.

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات ويمكن استخدامه للمساعدة في إزالة الرؤوس السوداء ، وفقًا للطبيب. من المهم ملاحظة أن الكركم العادي يمكن أن يلون الجلد ، لكن نوع الكركم (كاستوري) يمكن أن يساعد في منع ذلك. خذ ملعقة كبيرة من كركم كاستوري واخلطها مع 1 ملعقة كبيرة من الماء أو زيت جوز الهند لعمل عجينة. ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه. هذه طريقة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب: الشاي الأخضر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تقليل إنتاج الزيت في الجلد ويعمل كمضاد للأكسدة. يوصى بخلط ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من الماء وتدليك المنطقة المصابة لمدة ثلاث دقائق. بعد ذلك ، اشطفيه وضعي المرطب. يمكن استخدام هذا العلاج من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.
غالبًا ما تظهر الرؤوس السوداء على الأنف. على الرغم من أنها غير ضارة ، إلا أنها يمكن أن تكون مزعجة وغير جذابة. اغسلي وجهك يوميًا باستخدام واقي من الشمس خالٍ من الزيوت ، وجربي شرائط المسام أو الريتينول أو المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك في أنفك ، والصبار الذي ذكرناه له القدرة على إزالة الرؤوس السوداء.

يمكن أن تجعل السمرة الرؤوس السوداء تبدو أكثر بروزًا. لأن صحتك مهمة بالنسبة لنا ، إذا كنت ترغب في إزالة الرؤوس السوداء أو استخراجها ، فمن الأفضل حجز موعد مع متخصص لديه أدوات معقمة ويعرف الطريقة الصحيحة لتجنب الندوب والمزيد من التهيج.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع إزالة الرؤوس السوداء بالصبار .. كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بالأعشاب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى