تليجرام تريند الخليج
منوعات

علاج أكزيما الشعر في المنزل .. كيف اعالج اكزيما فروة الراس؟

علاج أكزيما الشعر في المنزل .. كيف اعالج اكزيما فروة الراس؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج أكزيما الشعر في المنزل .. كيف اعالج اكزيما فروة الراس؟، فأكزيما الشعر هي حالة جلدية تسبب طفح جلدي أحمر مع حكة في المنطقة المصابة. يمكن أن تصيب الأكزيما اليدين والرقبة والقدمين وحتى فروة الرأس. يمكن علاج أكزيما الشعر بعدة طرق ، وسنذكر أبرزها في المقال التالي.

إليك: علاج أكزيما الشعر في المنزل .. كيف اعالج اكزيما فروة الراس؟

علاج أكزيما الشعر في المنزل

هل يمكن للثوم أن يعالج أكزيما الشعر؟ كان هناك الكثير من الأسئلة حول فوائد الثوم لأكزيما الشعر ، ولكن للأسف ، لا يوجد دليل على أن تناول الثوم يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الأكزيما ، أما بالنسبة لسؤالك عن العلاجات المنزلية للإكزيما ، فإن العلاجات التالية يمكن أن تساعد في تقليل شدة الإكزيما أو حتى معالجتها:

جل الصبار

يعرف جل الصبار بخصائصه الفريدة المضادة للميكروبات والميكروبات ، ناهيك عن أنه يسرع من التئام الجروح. يمكن أن يساعد تطبيق هلام الصبار على فروة الرأس في منع التهابات الجلد. أوراق نبات الصبار. من المهم ملاحظة أهمية عدم استخدام جل الصبار الذي يحتوي على مكونات مضافة مثل الكحول والعطور والأصباغ التي تسبب تهيج فروة الرأس.

خل حمض التفاح

خل التفاح هو أحد العلاجات المنزلية الشائعة الاستخدام للعديد من الحالات. لا تزال فعالية خل التفاح في الحد من أعراض التهاب الجلد بحاجة إلى مزيد من البحث. يُعتقد أن استخدام خل التفاح يساعد في موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس ومحاربة البكتيريا على فروة الرأس. يمكنك استخدام خل التفاح لعلاج أكزيما الشعر عن طريق تخفيف الخل بالماء وتطبيقه على فروة الرأس. ضع المحلول على القطن أو الشاش ، وقم بتغطية الضمادة بقطعة قماش قطنية نظيفة ، واترك الشاش على المنطقة العلوية من فروة الرأس لمدة 3 ساعات.

علاج أكزيما الشعر في المنزل: دقيق الشوفان الغروية

أظهرت إحدى الدراسات أن استخدام غسول الشوفان الرغوي يمكن أن يساعد في تقليل جفاف وحكة الجلد. يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يمكنك إضافة دقيق الشوفان الغروي إلى حمام دافئ. من الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين لديهم حساسية من الشوفان يجب ألا يستخدموا دقيق الشوفان.

الاستحمام

يوفر الاستحمام رطوبة أساسية للبشرة. في حالة الأكزيما ، يعاني المرضى من جفاف الجلد وتقشره. الاستحمام يمكن أن يخفف جفاف الجلد. يُنصح الأشخاص المصابون بالأكزيما بالاستحمام بالماء الدافئ مرة واحدة على الأقل يوميًا لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة. يمكن أن يتسبب وقت الاستحمام الطويل في تقشر الجلد. من بين الزيوت الطبيعية المهمة لترطيب البشرة ، تجدر الإشارة إلى أهمية عدم فرك بشرتك أثناء الاستحمام ، والتفكير في استخدام منظف لطيف لتجنب تهيج الجلد. يمكنك تجربة بعض الأدوية والحمامات اللطيفة على بشرتك ، مثل صودا الخبز أو الخل أو دقيق الشوفان. بعد الاستحمام ، تأكدي من تجفيف بشرتك بالتربيت عليها وضعي مرطب زيتي للمساعدة في إغلاق المسام ومنع الرطوبة من التسرب من سطح الجلد.

علاج أكزيما الشعر في المنزل: زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية. يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند على الشعر وفروة الرأس في تخفيف بعض الأمراض الجلدية ، وخاصة الأكزيما. لاستخدام زيت جوز الهند لأكزيما الشعر ، اتبع الخطوات التالية:

ضع زيت جوز الهند البكر المضغوط على الجلد مباشرة بعد الاستحمام.
يوصى باستخدام زيت جوز الهند عدة مرات في اليوم لتحقيق النتائج المرجوة. يوصى باستخدامه في وقت النوم لتحقيق أقصى فائدة.تجدر الإشارة إلى أنه لا يجب استخدام زيت جوز الهند إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه.

العسل

يُعرف العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات. توصلت العديد من الدراسات إلى فعالية استخدام العسل في علاج بعض الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الإكزيما. يمكنك ببساطة وضع العسل موضعياً على فروة الرأس للمساعدة في ترطيب الجلد وتسريع الشفاء.

علاج أكزيما الشعر في المنزل: زيت شجرة الشاي

يستخرج زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة الشاي. يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات ، ويمكنه تسريع التئام الجروح ، ويمكن أن يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية ، مثل الأكزيما. قبل البدء في استخدام زيت شجرة الشاي على بشرتك ، تأكد من اختباره عن طريق وضعه على منطقة صغيرة من بشرتك قبل تطبيقه على المنطقة. أكبر ، يوصي بتخفيف الزيوت العطرية قبل وضعها على الجلد بزيت ناقل مثل زيت الزيتون.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج أكزيما الشعر في المنزل .. كيف اعالج اكزيما فروة الراس؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى