تليجرام تريند الخليج
منوعات

أضرار الكلور على الحامل.. نصائح للحامل عند استخدام الكلور

أضرار الكلور على الحامل.. نصائح للحامل عند استخدام الكلور هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أضرار الكلور على الحامل، فهل يمكن أن تتعرض المرأة الحامل للكلور من خلال شرب الماء أو السباحة ، فهل يمكن أن يشكل ذلك خطورة عليها أو على الجنين؟ فيما يلي معلومات حول مخاطر الكلور على النساء الحوامل.

لنتعرف على أهم المعلومات عن مخاطر الكلور للحامل في هذا المقال:

أضرار الكلور على الحامل

الكلور موجود في مياه الشرب المعدنية ومياه حمامات السباحة وهو عنصر فعال للتعقيم ومضاد للميكروبات. الدراسات حول تأثيرات الكلور على النساء الحوامل والأجنة عديدة ومختلطة.

بشكل عام ، فقد تبين أن التعرض المزمن للكلور أو استنفاد الكميات العالية من الكلور الموجود في الماء ، وكذلك الزيادات في نسبة الكلور التي تتجاوز الحدود الطبيعية ، قد تؤثر سلبًا على صحة الجنين.

ويكمن ضرر غاز الكلور للحوامل والأجنة في المواد الناتجة عن تفاعل غاز الكلور ، ويعتبر ثلاثي هالوميثان من أخطر المواد الثانوية الناتجة عن تفاعل غاز الكلور الذي يشكل خطورة على الجنين.

مخاطر ثلاثي الميثان على الحامل والجنين

كما ذكرنا سابقًا ، فإن مخاطر الكلور على النساء الحوامل ترجع أساسًا إلى الخوف من الآثار السلبية للتريميثان بسبب تفاعل الكلور مع الماء أو المواد العضوية الموجودة في خلايا الجلد.

فيما يلي أبرز المخاطر المحتملة لمادة ثلاثي الميثان على النساء الحوامل والأجنة:

  1. إصابة الجنين بعيب الحاجز البطيني للقلب

عيب الحاجز البطيني ، وهو نوع من الثقوب في القلب ومن المشاكل التي يمكن أن تؤثر على الجنين ، هو ثقب في الحجاب الحاجز يفصل بين غرفتي القلب ، مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى الرئتين بدلاً من ضخه إلى الجسم. أجزاء مختلفة.

إذا تُرك دون علاج ، فقد يؤدي عيب الحاجز البطيني إلى فشل القلب أو ارتفاع ضغط الدم الرئوي أو التهاب التامور.

  1. ولادة جنين مصاب بالشفة الأرنبية

يعد شق الشفة أو الشفة الأرنبية ، وهو فتحة أو شق في الشفة العلوية أو سقف الحلق أو كليهما ، من أبرز العيوب التي تصيب الأجنة ، ويحدث بسبب عدم اكتمال إغلاق الشفة العليا في بنية وجه الجنين.

يمكن أن تؤثر مشاكل الشفة الأرنبية سلبًا على عادات الأكل لدى الطفل ، وتزيد من مخاطر الإصابة بمشاكل الأسنان ، والتهابات الأذن ، وتؤثر على السمع والنطق الصحيح.

  1. انعدام الدماغ عد الجنين

يعد انعدام الدماغ أحد العيوب التي تؤثر على التطور الكامل للجهاز العصبي والدماغ ، بحيث يولد الجنين بدون أجزاء مهمة من الدماغ والجمجمة وفروة الرأس.

في معظم حالات انعدام الدماغ ، يولد الجنين ميتًا ، وإذا لم يحدث ذلك ، فلن تكون حواس الجنين طبيعية.

  1. أضرار أخرى

قد يؤدي التعرض للميثان أيضًا إلى زيادة مخاطر:

  • الإجهاض.
  • ولادة الطفل بوزن منخفض عند الولادة.
  • المشاكل المتعلقة بتكوين الجهاز البولي للجنين.
  • انفجار خلايا الدم الحمراء لدى الطفل.
  • مشاكل الرئة وأمراضها عند الحوامل أثناء الإقامة المستمرة أو العمل في أماكن السباحة.

نصائح للحامل عند استخدام الكلور

كما ذكرنا سابقًا ، تعتبر حمامات السباحة من الأماكن التي تزيد من خطر التعرض لكميات كبيرة من الكلور بالنسبة للحوامل والأجنة ، وعلى الرغم من أن السباحة أثناء الحمل لها فوائد عديدة ، إلا أن خطر تناول كميات كبيرة من الكلور مرتفع جدًا ، لذا فإن السباحة في المسابح المزدحمة يجب تجنبها ، لأن هذا يزيد من درجة حرارة الماء والهواء وبالتالي نسبة ثلاثي ميثيل ميثان.

وقد ثبت أيضًا أن استخدام الكلورامين بدلاً من الكلور كمطهر يؤدي إلى إنتاج كميات أقل من ثلاثي ميثيل ميثان ، لذا فإن استخدام الكلورامين قد يقلل من المخاطر على الجميع.

فمن الأفضل أيضًا اتباع الإرشادات والنصائح أدناه لتقليل مخاطر السباحة أثناء الحمل:

  • لا تسبح في الماء الساخن ، ولكن يفضل الماء الفاتر ، حتى لا ترتفع درجة حرارة جسم المرأة الحامل بشكل حاد.
  • تجنب الحركة والمشي على الأسطح المبللة حول حمام السباحة لتجنب السقوط.
  • شرب الكثير من الماء قبل السباحة وأثناءها ، ينصح بشرب 500 مل من الماء قبل السباحة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار الكلور على الحامل.. نصائح للحامل عند استخدام الكلور .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى