تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب احمرار كف اليدين عند الأطفال .. ما هو سبب احمرار باطن الكف؟

أسباب احمرار كف اليدين عند الأطفال .. ما هو سبب احمرار باطن الكف؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

إليك: أسباب احمرار كف اليدين عند الأطفال .. ما هو سبب احمرار باطن الكف؟

الزهري الخلقي

الزهري الخلقي هو مرض معدي مزمن ينتج عن عدوى ببكتيريا تسمى اللولبية الشاحبة ، والتي تنتقل من الأم إلى الجنين أثناء التطور الجنيني ويمكن أن تسبب مجموعة من الأعراض المختلفة بعد الولادة ، بما في ذلك:

  • الحمى
  • احمرار كف اليدين.
  • تضخم الكبد والطحال.
  • اليرقان

مرض ويلسون

يعد مرض ويلسون من الأسباب المحتملة لنخيل أحمر عند الأطفال ، وهو أحد الاضطرابات الوراثية النادرة التي تصيب الأطفال وتتسبب في تراكم النحاس في الكبد والدماغ لأن النحاس مهم لإنتاج الكولاجين وصبغة الجلد الميلانين. – يمتص النحاس عادة من الطعام ويخرج من الجسم عن طريق العصارة الصفراوية.

أَسباب احمرار كف اليدين عند الأطفال: التسمم

كما أن التسمم من الحالات الصحية التي تسبب احمرار راحة الأطفال ، وخاصة الأطفال دون سن الخامسة ، ويحدث بعد التعرض لمادة يمكن أن تعرض صحتهم للخطر ، سواء أكان استنشاقها أو ابتلاعها أو تمريرها. من خلال الجلد الذي يتم امتصاصه أو حقنه ، مما قد يعرض حياتهم للخطر ، وتشمل هذه المواد ما يلي:

المنتجات المنزلية مثل الكلور.
مستحضرات التجميل.
أنواع معينة من النباتات والفطريات.
مبيدات حشرية منزلية.
الطعام غير الجاهز أو غير المطبوخ جيدًا.

مرض كاواساكي

مرض كاواساكي هو اضطراب التهابي يصيب الأطفال دون سن الخامسة ويسبب انتفاخ الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم وتصبح حمراء. يحدث المرض على ثلاث مراحل ويصاحبها مجموعة من الأعراض التي قد تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين. إلى جانب احمرار راحة اليد ، فإن الحمى التي تستمر لمدة 5 أيام على الأقل هي أكثر الأعراض شيوعًا.

أسباب احمرار كف اليدين عند الأطفال: متلازمة الكبد

يُعد ارتفاع ضغط الدم الكبدي الرئوي أحد الحالات الصحية التي تسبب احمرار راحة الأطفال ، وتجمع هذه الحالة بين تمدد الأوعية الدموية في الرئتين ونقص الأكسجين لدى الأطفال المصابين بأمراض الكبد المزمنة أو ارتفاع ضغط الدم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب احمرار كف اليدين عند الأطفال .. ما هو سبب احمرار باطن الكف؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى