تليجرام تريند الخليج
السعودية

التأمينات الاجتماعية توضح كيفية استخراج تعريف بالمعاش بطريقة إلكترونية

التأمينات الاجتماعية توضح كيفية استخراج تعريف بالمعاش بطريقة إلكترونية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتوضيح كافة البيانات الخاصة بالمتقاعدين ومنها الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني، دون الرجوع إلى مكاتب الوزارة المؤسسة ومن هذه الخدمات الهامة التي يحتاج إليها المتقاعد تعريف بالمعاش، وهي خدمات تتيح تعريف المعاش للمتقاعد أو المستفيد أو الوكيل عنه المعتمد، ليتم تقديم هذه الشهادة إلى من يهمه الأمر من خلال مجموعة من الخطوات سوف نتعرف عليها في التفاصيل التالية.

استخراج تعريف بالمعاش بطريقة إلكترونية

من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يتمكن العملاء من الدخول على الموقع الإلكتروني والاستفادة من خدمه تعريف المعاش ويتم من خلال الخطوات التالية:

  • أولا التوجه إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتسجيل في المؤسسة في الخدمات الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول إلى المؤسسة بالاسم وكلمة المرور رمز التحقق أو من خلال بيانات النفاذ الوطني الموحد.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها تحديد المتقاعد ثم اختيار تعريف بالمعاش.
  • يتم من يمين الشاشة اختيار نوع التعريف المطلوب ويظهر التعريف في الصفحة التالية.
  • ثم يتم طباعة الخطاب الخاص به أو حفظه على سطح المكتب.

إصدار شهادة بمقدار المعاش

يتمكن المتقاعدون من الحصول على شهادة بمقدار المعاش الحاصل عليه، ويتم الحصول عليه بطريقة إلكترونية من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. عن طريق حساب المستفيد على الموقع يتم تسجيل الدخول. اختيار أيقونة الشهادات ثم اختيار شهادة بمقدار المعاش، أو شهادة مفصله بمقدار المعاش. ثم يتم الضغط على إصدار الشهادة بعد الموافقة على الشروط والأحكام ويمكن طباعة أو حفظ الشهادة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع التأمينات الاجتماعية توضح كيفية استخراج تعريف بالمعاش بطريقة إلكترونية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى