تليجرام تريند الخليج
تعليم

فايدة كامل.. «مطربة السلطة» التي اقتحمت عالم السياسة – موقع كتبي

اهلا بكم اعزائي زوار موقع الخليج العربي لجميع الاخبار الحصرية والاسئلة التعليمية نتعرف اليوم معكم علي اجابة احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي الدي يقدم لكم موقع الخليج العربي افضل الاجابات علي اسئلتكم التعليمية من خلال الاجابة عليها بشكل صحيح ونتعرف اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال فايدة كامل.. «مطربة السلطة» التي اقتحمت عالم السياسة


;new advadsCfpAd( 3003 );

نحتفل اليوم ذكرى وفاة الفنانة فايدا كامل ، التي وافتها المنية عام 2011 ، عن عمر يناهز 79 عامًا.

كانت فايدة من أشهر المطربين في مصر والوطن العربي ، وكذلك أشهر وأقدم برلماني في مصر. ولدت في 12 يوليو 1932.

بدأت موهبتها الفنية بالظهور منذ سن الثامنة ، وكانت حينها في مدرسة الباهية البرهانية الابتدائية بمنطقة خليفة ، وشاركت في برنامج “بابا شارو” على الإذاعة. بكالوريوس في القانون.

تمكنت من خلال أغانيها الوطنية العديدة من الانضمام إلى مجلس الشعب ، لتصبح أول مطربة تدخل عالم السياسة.

;new advadsCfpAd( 4324 );

لم تكتف فايدا كامل بالتوجه إلى الأغاني الوطنية فحسب ، بل لديها أيضًا العديد من الأغاني الدينية ، مثل: “يا إلهي عون” ، كما مرت بالتجربة السينمائية بتقديم عدد قليل جدًا من الأفلام ، لتكون بدايتها من خلال فيلم “صرخة السلامة” الذي صدر عام 1948 ، إخراج إبراهيم لما ، وتأليف عثمان أباظة ، لتختتم عملها في هذا المجال بفيلم “أرض السلام” ، عام 1957 ، إخراج كمال الشيخ. ، وتأليف حلمي حليم.

في السبعينيات قررت فايدا كامل دخول عالم السياسة بترشيح نفسها في مجلس الشعب لدائرة السيدة والخليفه لكنها استطاعت الفوز والحصول على المنصب لتصبح أول فنانة تدخل البرلمان ودورها. ظهرت كمدافعة شرسة عن المرأة حيث رفعت شعار “المرأة نصف المجتمع”. كما مثلت المرأة المصرية في المؤتمرات الأوروبية.


اقرأ أيضا:تنسيق كلية الفنون التطبيقية 2021-2022 .. مسؤول

توقفت فايدة كامل عن الغناء وأصبحت نائبة في مجلس الشعب لعدة جلسات لدائرة الخليفة بالقاهرة. كما ترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس النواب.

تزوجت فيدة كامل وزير الداخلية الأسبق النبوي إسماعيل من أسرة الرئيس الراحل أنور السادات. و “لتُحرق سمواتي وسمائي” مما ساهم في رفع معنويات الجنود المصريين ، خاصة أنه تزامن مع العدوان الثلاثي عام 1956.


اقرأ أيضا:ما هو الغاز المذيب للهواء الجوي؟


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

#فايدة #كامل #مطربة #السلطة #التي #اقتحمت #عالم #السياسة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى