كشف تقرير Eurogamer عن براءة اختراع جديدة لشركة Sony تسمح بمتابعة جلسات بث للألعاب على منصات خارجية مثل Twitch والتصويت أو دفع الأموال لمشاركة اللاعبين في الجلسة.

يستطيع المتابعون في هذا التصويت وآلية الدفع أن يتفقوا على إزالة لاعب من الجلسة أو إرسال رسالة مخصصة لمساعدتهم على تحسين أدائهم.

حيث ضمن هذه الآلية يتصل المتابعون بقائمة فيها عدة خيارات منها “إزالة لاعب من اللعبة” وخيارات أخرى تحذير اللاعب بهدف تحفيزه على التحسن وإرسال رسائل خاصة أو التصويت لبقائه في اللعبة.

وبالطبع لن يتم إزالة اللاعب من اللعبة إلا في حال تم الاتفاق بالإجماع النسبي على إخراجه وذلك يعني تقريباً نسبة لا تقل عن 60% من الأصوات.

وتشير تفاصيل براءة الاختراع إلى أنها تأتي من واقع الانتشار المتزايد لشعبية الرياضات الإلكترونية ومتعة مشاهدة ألعاب الفيديو، حيث تساهم هذه الفكرة في تحفيز مطوري الألعاب على انخراط المتابعين أكثر وتفاعلهم مع ما يشاهدونه.

المثير للقلق حالياً أن محتوى الفكرة يتمحور فقط حول اتخاذ قرارات سلبية التأثير على جلسة اللعب مثل طرد اللاعبين ولم يرد فيها خيارات أخرى مثل مكافأة اللاعبين على أدائهم الجيد لكن براءات الاختراع مجرد قاعدة يبنى عليها لاحقاً ومن المحتمل جداً تغييرها وترقيتها إن تم العمل على تطبيقها فعلاً.


IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.