تليجرام تريند الخليج
سياسة

الأمم المتحدة تشيد بمبادرة بن سلمان للحفاظ على البيئة.. وجوتيريش يهاتف العاهل السعودي

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم السبت، اهتمام المملكة العربية السعودية – في إطار رؤيتها 2030 – بالقضايا البيئية والطاقة النظيفة وتغير المناخ.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، رحب بمبادرات الأخضر السعودي والشرق الأوسط الأخضر، مشيداً بحزمة المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد السعودي، والتي اعتبرها خطوة مهمة لحماية البيئة. ومواجهة تحديات تغير المناخ.

وشكر الملك سلمان غوتيريش على ترحيبه بالمبادرتين، مشيداً بجهود الأمم المتحدة وأمينها العام في مواجهة تغير المناخ واتخاذ الخطوات اللازمة للحد من آثاره البيئية والاقتصادية.

وجاءت هذه الدعوة بالتزامن مع انعقاد منتدى “المبادرة الخضراء السعودية” في الرياض، السبت، بحضور سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة “ريما بنت بدر”، المديرة العامة للصندوق العالمي للطبيعة. “ماركو لامبرتيني”، والمديرة التنفيذية لـ “إنترستيلار لاب” في فرنسا “باربرا بيلفيزي” “.

وتناولت الجلسة مشكلة انخفاض عدد الحيوانات البرية في العالم بأكثر من الثلثين خلال الخمسين عاما الماضية.

وأعلن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” خلال افتتاح المنتدى، أن الحكومة السعودية خصصت استثمارات تزيد قيمتها عن 700 مليار ريال من أجل تطوير “الاقتصاد الأخضر” وتوفير فرص عمل وفرص استثمارية ضخمة للسعودية. القطاع الخاص ضمن رؤية 2030.

وأكد الأمير السعودي عزمه تحويل العاصمة الرياض إلى واحدة من أكبر المدن المستدامة حول العالم، مؤكدا أن خطته تهدف إلى جعل المملكة خالية من انبعاثات الكربون بحلول عام 2060.

وكشف ولي العهد السعودي عن عزم المملكة الانضمام إلى “الاتحاد العالمي للمحيطات، وائتلاف إزالة النفايات البلاستيكية في المحيطات والشواطئ، واتفاقية الرياضة للعمل المناخي، وإنشاء مركز عالمي للاستدامة السياحية، وإنشاء مركز عالمي للاستدامة السياحية”. وهي منظمة غير ربحية لاستكشاف البحار والمحيطات “، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية” واس “. “.

وشدد بن سلمان على أن المملكة العربية السعودية تسعى للوصول إلى “الحياد الصفري” في عام 2060 من خلال نهج الاقتصاد الدائري تجاه الكربون و “بما يتماشى مع خططها التنموية وتمكين التنويع الاقتصادي”، وبما يتماشى مع “خط الأساس المتحرك”، ويحافظ على وصرحت الوكالة إن دور المملكة الرائد “في تعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية”.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى